محتوى العمل: فيلم - لا تبكي يا حبيب العمر - 1979

ملخص القصة

 [2 نصين]

دكتور جراحة مخ وأعصاب ناجح في عمله يتحدى الموت بتوفيق من الله وبعلمه في عمليات نسبة النجاح فيها لا يتعدى ال 5 %، كما أنه يساعد الغير ويحل مشاكل الفقراء، ولكن تقف أمامه عملية أصعب ما تكون وتقلب حياته رأسًا على عقب، فما هى هذه العملية؟ ولماذا يخسر كل شيء أمام هذا التحدي؟

يتفق أحمد مع خطيبته ميرفت على الزواج بعد الانتهاء من كلية الطب، يقوم والده الطبيب بعم الفحوصات اللإزمة لابنه، الأمر الذى يؤدى إلى اكتشاف مذهل، فالأبن مصاب بورم فى المخ، د. شكرى يحث الابن على إجراء العملية على أن يقوم بها الأب، تفشل العملية، يموت الأبن اثناء العملية التى يجريها له والده، ينهار الأب، لا يجد سوى الإدمان والقمار، يتحول الأب الجراح إلى لاعب قمار، بينما ميرفت تختار لنفسها حياة أخرى، فى إحدى ليالى القمار يختلف مع زميله أثناء احتساء الخمر مما يدفع زميله بضربه بمطواه، يسقط على أثرها، لكن تلاميذه يلتقطونه ويهتمون به، وعندما يشفى يطلب منه العودة ثانية لممارسة حياته بالطريقة التى يراها.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

دكتور جراحة مخ و أعصاب ناجح فى عمله يتحدى الموت بتوفيق من الله وبعلمه فى عمليات نسبة النجاح فيها لا يتعدى ال 5 % كما انه يساعد الغير و يحل مشاكل الفقراء ولكن تقف امامه عملية اصعب ما تكون وتقلب حياته رأسا على عقب ف ماهى هذه العملية ؟ و لماذا يخسر كل شئ امام هذا التحدى هذا ما يرويه الفيلم