العصابة  (1987)

5.6
  • فيلم
  • مصر
  • 100 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

هالة فتاة شابة، تتبناها منذ الطفولة فردوس السيدة الثرية التى لا تنجب وزوجها شريف. تمر السنوات وتتحول الطفلة إلى أنثى مكتملة، وتغار منها فردوس وتطردها من المنزل، ويظل شريف والدها بالتبنى على علاقة طيبة...اقرأ المزيد بها، تصاب هالة بمرض السرقة للانتقام من المجتمع، وتقوم ببعض عمليات السرقة والنصب، وكادت فى كل مرة أن تقع فى يد الشرطة، يظهر والدها بالتبنى ويقوم بتسديد المبالغ التى سرقتها، تقوم إحدى عصابات السرقة بالسيطرة على هالة، وتجندها لحسابها الخاص وتستغلها أسوأ استغلال، يصمم غريب أحد أفراد العصابة على الزواج من هالة لإرغامها على الانضمام إليهم، وتستطيع هالة الاتصال بمحمود صديق أخيها فهمى، لإنقاذها، وفى اليوم المحدد للزفاف يقوم محمود وبمعاونة من زملاء له بمهاجمة مقر العصابة مستخدمين الأسلحة النارية، وفى مشهد دموى ينجحون فى قتل بعضهم وبالذات غريب، إلا أن أفراد العصابة يستطيعون إطلاق بعض الأعيرة النارية على هالة لتصاب إصابة خطيرة.

صور

  [4 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

هالة فتاة شابة، تتبناها منذ الطفولة فردوس السيدة الثرية التى لا تنجب وزوجها شريف. تمر السنوات وتتحول الطفلة إلى أنثى مكتملة، وتغار منها فردوس وتطردها من المنزل، ويظل شريف والدها...اقرأ المزيد بالتبنى على علاقة طيبة بها، تصاب هالة بمرض السرقة للانتقام من المجتمع، وتقوم ببعض عمليات السرقة والنصب، وكادت فى كل مرة أن تقع فى يد الشرطة، يظهر والدها بالتبنى ويقوم بتسديد المبالغ التى سرقتها، تقوم إحدى عصابات السرقة بالسيطرة على هالة، وتجندها لحسابها الخاص وتستغلها أسوأ استغلال، يصمم غريب أحد أفراد العصابة على الزواج من هالة لإرغامها على الانضمام إليهم، وتستطيع هالة الاتصال بمحمود صديق أخيها فهمى، لإنقاذها، وفى اليوم المحدد للزفاف يقوم محمود وبمعاونة من زملاء له بمهاجمة مقر العصابة مستخدمين الأسلحة النارية، وفى مشهد دموى ينجحون فى قتل بعضهم وبالذات غريب، إلا أن أفراد العصابة يستطيعون إطلاق بعض الأعيرة النارية على هالة لتصاب إصابة خطيرة.

المزيد

القصة الكاملة:

شريف(احمد مظهر)وفردوس(مريم فخر الدين)زوجان ثريان لاينجبان يموت طباخهم ابراهيم فيتبنوا ابنته الصغيره هاله ويرعانها حتى كبرت (سماح انور)وغارت منها فردوس لقربها من زوجها وحسن معاملته...اقرأ المزيد لها ودلالها عليه فأساءت معاملتها ثم طردتها من المنزل حيث أقامت فى احد الفنادق. محمود المصرى (احمد عبد العزيز) العائد من حرب أكتوبر ويعيش حياة اللهو والسهر واللامبالاة ولم ينس أهوال الحرب حيث أسر وعذب وظن أهله انه مات فتركته خطيبته وورث إخوته ميراثه ولكن أخيه الكبير فهمى (هشام ابو النصر) رجل الاعمال وقف بجانبه وساعده. تعرف محمود على هاله بالفندق وأعجب بها ولكنها هربت من الفندق دون ان تسدد الفاتورة فقام محمود بسدادها. تعرفت هاله على احد رواد البنوك وهو خارج من البنك بحقيبة مسحوباته ودعاهاالى منزله فذهبت معه ووضعت له المخدر فى الشراب وسرقت الحقيبه واختفت بينما كان هناك من يراقبها وهو غريب (احمد بدير). صارحت هاله والدها شريف بما فعلت وأعطته حقيبة النقود حيث تولى إعادتها لصاحبها حيث انها تسرق كنوع من التمرد على المجتمع والانتقام منه. طرقت فوزيه (سناء يونس) باب هاله وقامت بتمثيلية للتقرب إليها حيث انها احد أعوان غريب ويهدفون الى ضمها لعصابتهم. تناقش محمود مع بعض رواد المقهى حول زيارة الرئيس السادات للقدس وقال ان العداوة التى مر عليها سنين لن تنمحى فى سنه فإزالة الحاجز النفسى مع العدو الإسرائيلى صعبه،وانه يعانى من آلام نفسيه فدله احدالرواد الى عنوان طبيب نفسى هو الدكتورزكى داود سليمان (نبيل الحلفاوى)فيذهب إليه.يجبر غريب هاله على الانضمام للعصابه فتلجأ لمحمودلحمايتها والذى يكتشف ان غريب والدكتورزكى ومن دله على الدكتورعصابه يهوديه للتجسس. خطف غريب هاله وأرادالزواج بها عنوه ليضمن انضمامها للعصابه.يجمع محمود زملاءه السابقين فى حرب أكتوبر لمهاجمة العصابه وإنقاذ هاله فى يوم زواج غريب بها وتدور معركه بين الطرفين وتصاب هاله فى المعركة فى نفس لحظة وصول السادات للقدس وقالت هاله لمحمود وهى مشرفه على الموت عليكم ان تطاردوا العصابه فى كل مكان بالبلد ولاتجعلوا أى غريب يفرق بينكم.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الظهور الأول للفنان عبدالرحيم حسن كوجه جديد.
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات