محتوى العمل: فيلم - مدرس خصوصي - 1965

القصة الكاملة

 [1 نص]

ممدوح(حسن يوسف)يعيش مع اخته الغير شقيقة نادية(نادية لطفى)ووالده الثرى فضل(عدلى كاسب)المنفصل عن والدة ممدوح الست رئيفة(ميمى شكيب)وأصبح ممدوح حائرا بين والده الذى يقسو عليه لينتبه لدروسه وبين والدته التى تبالغ فى تدليله. بينما كان الاستاذ فهمى(عماد حمدى)المسعف فى الإسعاف،وينتسب الى كلية الحقوق مع أخته إلهام(مديحه حمدى)ونادية فضل وابن خالتها يسرى(محمد سلطان)،وكان يستعين على مصاريف الدراسة ومصاريف علاج والده المريض بإعطاء دروس خصوصية للطلبه،ومنهم ممدوح فضل. وقد كانت ناديه على علاقة عاطفية بيسرى إبن خالتهاوكتبت له خطاب ونسيته فى كشكول المحاضرات،الذى استعاره فهمى منها،وظن ان الخطاب موجه له. وكان ممدوح فضل على علاقة بأحمدمحمود(يوسف شعبان)إبن الحاج محمودالسلامونى(محمودالمليجى)صاحب ورشة السيارات والتى يديرها ليخفى نشاطه فى سرقة السيارات التى يسرقها إبنه احمد ويقوم هو بإخفاء معالمها. وكانت لأحمد شقيقة تدعى سهير(سهيرزكى) يريد والدها محمود ان يزوجها من ممدوح لأن والده ثرى،وقد أعد خطة لإنفراده بسهير،ثم يضبطهما ويحضر المأذون،ويجبره على إصلاح خطأه بالزواج منها ولكن حضور فهمى بحثا عن ممدوح،جعل الأخير يهرب،ويقع فهمى فى الشرك، وكانت فضيحه لفهمى أبتلعها من اجل شقيق نادية التى يكن لها عاطفة جياشة. هرب ممدوح من المدرسة،وطلب منه الناظر(انور مدكور)ان يحضر ولى أمره،ولكنه أحضربدلا منه صديقه أحمد،وعلم والده فضل بما فعل فضربه،مماإضطرممدوح للهرب من المنزل ولجأ الى أمه رئيفة،وترك المدرسة وعمل فى ورشة الحاج محمود وحاولت نادية إعادته وفشلت،وخرج وراءها احمد ليخبرها ان ممدوح حدثت له حادثة،فركبت معه سيارته،ولكنه صدم شخصا فى الطريق،وترك السيارة وهرب وتم القبض على نادية،ولكن البوليس إثبت ان احمد هو قائد السياره،وان والده محمود يسرق السيارات،وتم القبض عليهم وافرج عن نادية،وعاد فضل لزوجته السابقة رئيفة،وانتظم ممدوح فى دروسه،بينما بارك الاستاذ فهمى علاقة ناديه بإبن خالتها يسرى.


ملخص القصة

 [1 نص]

ممدوح طالب يعيش في ظروف اجتماعية قاسية، فقد انفصل أبواه، وتزوجا وتركاه في مهب الريح، يتعرف على أحمد الذي يمتلك أبوه جراجًا للسيارات، ويشترك مع ابنه في سرقة السيارات، ويبيعانها بعد تغيير ملامحها، ويٌقبض على كل من الأب وابنه، مما يدفع بالطالب ممدوح إلى أن يبتعد عن سكة الخروج عن القانون ويسعى إلى إعادة أبويه إلى حياتهما الزوجية السابقة، وأمام المشاكل المتعددة يستأنف الأبوان حياتهما الزوجية.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

تدور الأحداث حول ممدوح وهو طالب يعيش في ظروف اجتماعية قاسية، ثم يتعرف على أحمد الذي يمتلك أبوه جراجًا للسيارات، ويشترك مع ابنه في سرقة السيارات.