أبو خطوة  (1998) Abu-Khatwah

5.1
  • فيلم
  • مصر
  • 108 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

أبو خطوة مدرس تربية رياضية، يهوى حل الفوازير التليفزيونية والكلمات المتقاطعة، وفي يوم من اﻷيام يكسب شقة في القاهرة ويتعرض لعملية نصب من مجموعة محترفين فيقرر استعادة أمواله المسلوبة بأي ثمن.

صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

أبو خطوة مدرس تربية رياضية، يهوى حل الفوازير التليفزيونية والكلمات المتقاطعة، وفي يوم من اﻷيام يكسب شقة في القاهرة ويتعرض لعملية نصب من مجموعة محترفين فيقرر استعادة أمواله المسلوبة...اقرأ المزيد بأي ثمن.

المزيد

القصة الكاملة:

ابو خطوه منسى(الشحات مبروك)مدرس تربيه رياضيه بكفر براحتها بمركز طناش يهوى حل الكلمات المتقاطعة والمسابقات التليفزيونية ويحب نعمه(حنان شوقى)ابنة العمده وحيد (عثمان عبد المنعم)الذى...اقرأ المزيد يرفض ان يزوجه لها ويميل لتزويجها من ابن مسعده حسب رغبة زوجته شوشو(اميره رمضان)ولكن العمده عاد ووافق على زواجه من ابنته نعمه لأنه كسب الجائزة الاولى فى فوازير رمضان وهى عباره عن ١٥٠ الف جنيه. جلس ابو خطوه مع صديقه ابو شوال (مجدى فكرى) وقرر توزيع ١٢٠ الف جنيه على أهل القريه والاكتفاء بالباقى لعمل مشروع لمستقبله والزواج من نعمه.سافر ابو خطوه للقاهره لإستلام الجائزة ولكنه علم انها عباره عن شقه ثمنها ١٥٠ الف جنيه تقدمها شركة منزلكو ولأنه يريد نقوداً فقد عرض عليه مندوب الشركه سلامه(حسين الشربينى)شراءها بمبلغ١٠٠الف جنيه كاش ولأنه يحتاج المبلغ كله فقد عرض عليه ان يودع المبلغ فى شركة توظيف أموال تعطيه أرباح ٣٠٪ كل شهر وقاده الى شركة ليلتكوحيث قابلوا صاحبة الشركه الست ليلى(ميمى جمال) وأخذت منه المبلغ بعد إلحاح منه وأعطته إيصالا بالمبلغ. نزل ابو خطوه فى لوكاندة يملكها ابو حصوه(ضياء الميرغنى)الحرامى السابق وزوجته(شمس) وحذره ابو حصوه من شركات توظيف الأموال مما دعاه للذهاب فى اليوم التالى للشركه لسحب أمواله ولكنه وجدالبوليس هناك وعلم انها شركة نصب وضاعت فلوسه. انقلب وحيد العمده على ابو خطوه فور علمه بالخبر ودافع عنه ابو شوال فطرده العمده من الكفر فذهب الى ابو خطوه وتعاونا ومعهم ابو حصوه على البحث عن العصابه وقد تعرفوا عن طريق ابو حصوه على أصدقاءه القدامى من اللصوص وزعيمهم 'المرحوم'(فؤاد خليل) وبحثوا عن سلامه حتى عثروا عليه وتبعوه حتى مقر العصابه ولكن أفراد العصابه شلبى (محمد شرف) وحسين (طلعت زكريا) وكمال(صبرى عبد المنعم)قتلوا سلامه حتى لا يعترف عليهم. ثم عثروا على ليلى وأبلغوا رئيس المباحث عباس راشد (احمد اسماعيل) ولكنها استطاعت الهرب. بحث البوليس عن ابو خطوه لأنهم يعتقدون انه هو الذى قتل سلامه ولكن المرحوم أخفاه فى المقابر. جاءت نعمه للبحث عن ابو خطوه فخطفتها العصابه لمساومة ابو خطوه ولكنه تمكن من القبض على شلبى الذى قاده الى مكان اختطاف نعمه وهناك حاول كمال اغتصاب نعمه ولكن ابو خطوه أنقذها وجاء البوليس وقبض على الجميع ولكن كمال اطلق النار على ابو خطوه فأنقذه ابو حصوه وتلقى الرصاص عنه ومات فى الحال.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات