محتوى العمل: فيلم - الكنز - 1993

ملخص القصة

 [2 نصين]

بعد إفلاسه، يكتشف العجوز التركي أوغلي وجود خريطة تشير لوجود كنز خفي في صعيد مصر، فيرحل إليها بصحبة حفيدته إنجي، ويمر بالعديد والعديد من المغامرات، ليفاجأ في طريقه بالعالم التركي الذي يساعده في فهم الخريطة التي في حوزته، ويسعى للحصول على الكنز لنفسه، ويدور بينهم الصراع ويشترك فيه عالم آثار مصري وطني.

بين ربوع تركيا وغابات أفريقيا وفى دهاليز المقابر الأثرية القديمة بمصر ومغارات سيناء تدور أحداث الفيلم، فى استنبول حيث يعلن العجوز التركى "أوغلى" إفلاسه ويبيع جميع ممتلكاته ويتوجه مع حفيدته الوحيدة فى الحياة "انجى" للإقامة فى كوخ صغير مهجور يكتشفان فى إحدى خزائنه مجموعة من أوراق البردى التى تشير لوجود كنز توصل إليه جد أوغلى وتوجد خريطة لموقعه الأصلى فى مصر. يتوجه أوغلى وأنجى لأستاذ تركى فى التاريخ لفك طلاسمه، الذى يوغر فى صدره الرغبة فى الاستحواذ على ذلك الكنز لنفسه، فيقرر السفر لمصر. بينما تقود المغامرة أوغلى وأنجى للذهاب إلى قبائل همجية فى أدغال أفريقيا ويفلتون بأعجوبة من قبيلة أخرى من أكلة لحوم البشر حتى يصلون إلى مص يلتقى أوغلى وأنجى بعالم الأثار المصرى "عبدالرافع" الذى يتعاون معهما للتنقيب عن الكنز، ليتصدى الثلاثة لأستاذ التاريخ التركى الذى يلقى حتفه عندما يصلون إلى الكنز الذى يصر عبدالرافع على تسليمه لهيئة الآثار المصرية...


نبذة عن القصة

 [1 نص]

بعد إفلاسه، يكتشف العجوز التركي خريطة تشير لوجود كنز في صعيد مصر، يرحل إليها هو وحفيدته ويمر بمغامرات عديدة ليفاجأ بالعالم التركي الذي ساعده في فهم الخريطة يسعى للحصول على الكنز لنفسه ويدور بينهم الصراع ويشترك فيه عالم آثار مصري وطني.