محتوى العمل: فيلم - عروسة وجوز عرسان - 1982

القصة الكاملة

 [2 نصين]

تعمل ثريا فى فرقة عصفور المسرحية وتتزوج من المخرج عصام رغم حب الممثل شاكر لها.. يسافر عصام إلى الخارج وتغرق الباخرة التى يستقلها.. تمر السنوات القانونية لغياب الزوج. تتزوج ثريا من شاكر. يعود عصام فجأة ويصدم الجميع بهذه العودة، عصام لا يعرف أن زوجته تزوجت أثناء غيابه من صديقه. تقع ثريا فى الحيرة فعصام يتمسك بها وهى تشعر بالحب نحو الزوجين، يشعر شاكر بحيرة ثريا فيطلقها ويتزوج من زميلته ثناء ويعود عصام إلى ثريا مرة أخرى.

حلمت ثريا حمدى(إسعاد يونس)بعد حصولها على الثانوية،بدخول معهد السينما لتصبح ممثلة،ولكنها اثناء وقوفها بطابور الجمعية لشراء نصف كيلو عدس اصفر،سقط بيتهم الآيل للسقوط على رأس أهلها،واصبحت وحيدة فى الدنيا،وآوتها فى منزلها احدى سيدات طابور الجمعية ريثما تعثر على عمل تكفل به نفسها. ولما علمت ان فرقة مسرح الفكاهة تبحث عن بطلة جديدة لفرقتهم،تقدمت للإختبار،ولكنها كانت تعانى من ضعف عام بسبب عدم تناولها طعاما منذ يومين،فسقطت امام اللجنة مغشيا عليها،فنالت تعاطف الجميع بدءاً من المدير الاستاذعصفور(وحيد سيف) وبطل الفرقة شاكرسالم(يونس شلبى)وكوميديانة الفرقة سناء(معالى زايد) الى المخرج عصام امين(سمير غانم)الذى صحبها لأقرب مستشفى،وقام بتغذيتها بكل انواع اللحوم حتى استردت عافيتها،واصبحت بقدرة قادر بطلة الفرقة،ووقع فى غرامها شاكر سالم،وصارحها بحبه،ولكنها طلبت منه ان يحبها مثل اخته،لأنها لا تفكر فى الارتباط قبل ان تبنى مستقبلها الفنى،ولكن المخرج عصام امين دغدغ مشاعرها بحبه فإستجابت لعشقه لها،خصوصا وهو الذى صنعها،وتم الزواج وبعد شهرين من السعادة سافر عصام الى تونس على المركب كاتيا والتى غرقت بركابها،وفشلوا فى العثور على جثة عصام فإعتبر من المفقودين،بينما جرف التيارعصام الى احد الجزر،وعاش هناك فاقدا للذاكرة لمدة ٤ سنوات،اضطرت فيهم ثريا للتقدم للمحكمة للحصول على الطلاق،لطول مدة الغياب،فتم الطلاق وتزوجت من شاكر الذى كان يكتم حبه من اجل صديقه،وعاشت معه فى سعادة تامة لمدة ٦ شهور،حيث عاد عصام بعد ان استرد ذاكرته،وحارت ثريا بين الزوجين،بعد ان اخبرها المحامى(زكريا موافى)بأن قرار الطلاق لاغيا بعد عودة زوجها الشرعى،كما ان زواجها من شاكر شرعى لتوفر حسن النية،وعليها ان تختار واحد منهم. وفى برنامج تليفزيونى تقدمه المذيعة احلام شلبى،استضافت بعض الفنانين ليساهموا بحل للمشكلة فإقترح عمر الحريرى بتنازل احد الأطراف للآخر،بينما اتهمت الفنانه مريم فخر الدين العائد عصام بأنه قد تزوج من اخرى وبعد ٤ سنوات اختلف معها وطلقها وعاد ليدعى فقده للذاكرة وطلبت من شاكر التمسك بزوجته،بينما طلب الفنان محمد رضا من عصام الدفاع عن زوجته ثريا بالقوة وضرب شاكر. حاول كل من عصام وشاكر نيل رضاء ثريا بتقديم كافة ماتحتاجه من خدمات بعد ان عاشا معها فى نفس الشقة،وأعجبت ثريا بالوضع الجديد،وأمدت كل منهم بالأمل حتى يستمر الوضع لأطول فترة،ولكن العريسين تنبها لأنانية وتردد ثريا فتركها كلاهما،حيث تزوج شاكر من سناء التى تحبه،وكانت الايام كفيلة بعودة الوئام بين عصام وحبه الاول ثريا. (عروسه وجوز عرسان)


ملخص القصة

 [1 نص]

تعمل (ثريا) في فرقة (عصفور) المسرحية، وتتزوج من المخرج (عصام) رغم حب الممثل (شاكر) لها، يسافر (عصام) إلى الخارج وتغرق الباخرة التي يستقلها، تمر السنوات القانونية لغياب الزوج، فتتزوج (ثريا) من (شاكر)، يعود (عصام) فجأة ويصدم الجميع بهذه العودة، وهو يعرف أن زوجته تزوجت أثناء غيابه من صديقه، تقع (ثريا) في حيرة وتتوالى الأحداث.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول امرأة تتزوج ثم تعتقد أن زوجها مات في حادث غرق، تتزوج ثانية ثم يعود زوجها الأول.