محتوى العمل: فيلم - الطعنة - 1987

القصة الكاملة

 [1 نص]

منير (يوسف شعبان)مهندس مستقيم يعول أسرته المكونه من أمه (عزيزه حلمى)وأخيه خالد (أشرف سيف)الطالب بالثانوية العامه،وقد عاهد نفسه على التفرغ لمستقبل أخيه ثم يتزوج بعدها،يحب منى إبنة عمه ويؤجل زواجه حتى يتخرج أخيه خالد. يذاكر مع خالد أصحابه شريف(محمود الحفناوى)واسعد(إيهاب خليل)وياسر(عادل عمار) ويقطن بالمنزل المقابل لهم نانا (معالى زايد) وزيزى( رباب )اللتين تعملان فى احد الكباريهات على البار. يعجب خالد بنانا رغم انها اكبر منه سنا، ويحاول التعرف عليها، وهى تراه كأخيها الصغير الذى فقدته منذ مدة. يعلم منير بذهاب أخيه وأصحابه الى الكباريه لمقابلة نانا، فينصحه بالالتفات الى دروسه وعدم الذهاب الى الكباريه مرة اخرى. عبد الحميد الشملاوى (نظيم شعراوى) مورد مواد بناء مغشوشة وتاجر مخدرات متعدد العلاقات النسائية، يتردد على البار الذى تعمل به نانا ويحاول معها حتى توافق على الزواج به عرفيا لينقلها الى مستوى مادى مرتفع فيللا و عربية و رصيد فى البنك. تتعرف زيزى على عادل(محمد ابو الحسن) وتخفى عنه عملها بالبار، وتتعدد لقاءاتهما ويتبادلان الحب، وحينما يطلبها للزواج تخبره بعملها فيتركها،ثم يحاول العودة إليها إستجابة لحبه،ولكنه لا يستطيع. نجح خالد فى الثانويه العامه وإلتحق بكلية الطب،ودعته نانا لحفل عشاء فى بيتها بمناسبة نجاحه. علم منير ان اخاه مازال يتردد على نانا، فذهب إليها يطلب منها الابتعاد عن أخيه حفاظا على مستقبله فوعدته بالابتعاد. قابلت نانا خالد ونصحته بالاهتمام بدروسه حتى ينجح وهى فى انتظاره تعلقت نانا بمنير وحاولت التقرب إليه،وقابلته عدة مرات والذى بدأ يشعر بعاطفة نحوها. حاول فتحى (فتحى عمران) وكيل عبد الحميد توريد أسمنت مغشوش ولكن المهندس منير رفض،وحاول عبد الحميد رشوته فرفض بشده. وفى الإسماعيلية قضى منير يومين مع نانا وعلم منها انها متزوجه من عبد الحميد،وقد وعدته بالتخلص منه والتفرغ له. تم القبض على فتحى وهو يبيع المخدرات لصالح عبد الحميد الذى تم القبض عليه أيضاً. تشاجر خالد مع أصحابه بسبب تقولهم على نانا وجرح فى انفه، فذهب الى منزل نانا لتضميد جراحه، ولكن فاجئهم منير بالحضور، فظن ان نانا مازالت على علاقة بأخيه فضربها، خرج خالد مسرعا من المنزل وخرجت وراءه نانا،ولكن سيارة مسرعة صدمتها وماتت.


ملخص القصة

 [2 نصين]

خالد طالب في الثانوية، يقع في حب جارته نانا التي تكبره في السن ويكتشف أنها تعمل في بار بأحد الملاهي ولكي لا تتأثر دراسته ومستقبله، تعده بتسوية أمورها والعودة إليه بعد نجاحه في الاختبارات.

يعيش خالد مع أسرته حياة طيبة، يقوم شقيقه الكبير المهندس المشهور منير برعايته بعد أن رحل الأب، وأخذ عهدا على نفسه بألا يتزوج إلا بعد أن تستقر أحوال الأسرة تماما، يرتبط خالد بقصة حب مع جارته نانا، وبعد أن تعرف أنه مازال طالبا بالثانوية العامة تؤكد له بأنها ستكون إلى جانبه عندما ينجح ولو رسب فسوف تختفى من حياته، رغم أن نانا تكبره فى السن إلا أنه يفخر بها لأنها أول حب فى حياته، يكتشف خالد بالصدفة أن نانا تعمل بارمان فى أحد الملاهى، وترتبط بعلاقة مع عبدالحميد التاجر الكبير الذى يحبها ويعطيها كل شىء، يذهب إلى الملهى الذى تعمل فيه لكى يعرفها أنه عرف حقيقتها، يذهب منير لإحضار خالد من الملهى، يطلب من نانا أن تبتعد عنه، لكن حب نانا كان قد تمكن من قلبه، تقابل نانا خالد وتطلب منه أن يلتفت إلى دروسه وتؤكد له أنها تحبه، ولكن عليها أن تنتهى بعض أوضاع مترسبة فى حياتها، ينصرف خالد لدراسته وينجح، وحين تتمكن نانا من تأمين مستقبلها، تذهب لخالد لتخبره بذلك فتجده يعقد خطوبته على أحدى زميلاته بالجامعة، فتنهار وتبدأ حياة جديدة.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

يقع شاب في حب جارته الأكبر منه سنًا، وفي نفس الوقت تكون هي على علاقة بأخيه الكبير الذي يصرف عليه.