محتوى العمل: فيلم - زيارة السيد الرئيس - 1994

ملخص القصة

 [2 نصين]

تنتشر في القرية الصغيرة إشاعة أن القطار الذي يقل الرئيس وضيفه الرئيس الأمريكي سيتوقف عند القرية، فتتبدل أحوال القرية وتبدو على السطح أشكال الفساد والنفاق والدجل المختلفة.

قرية الضهرية إحدى القرى المنتشرة فى مصر والتى تقطنها مجموعة من البسطاء، تصل إلى رئيس مجلس القرية (محمود عبدالعزيز) إشاعة تقول أن القطار الذى يقل رئيس الجمهورية وضيفه الرئيس الأمريكي+B271 سيتوقف عند القرية. يتبدل حال القرية بالكامل ويبدأون جميعًا في الاستعداد لهذا الحدث طمعًا فى تزيين القرية وتحسين مظهرهم. يقرر طبيب القرية (أحمد راتب) أن المعونة من نصيب النساء الحوامل فقط فينشط رجال القرية لجعل نسائهم حوامل بما فيهم رئيس المجلس وزوجته رباب (هياتم)، ولا يعارض هذا الوضع سوى نسبة ضئيلة من الناس يقودها حسن (حسن الأسمر) الفلاح البسيط وزوجته صدفه (جيهان نصر) ويتم وضعه في الحجز حتى لا يثير مشاكل أثناء الموكب. تكون المفاجأة أن يمر قطار الرئاسة دون أن يقف فى القرية فيصاب الجميع بخيبة أمل كبيرة.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

تنتشر فى القرية الصغيرة اشاعة ان القطار الذى يقل الرئيس وضيفه الرئيس الامريكى سيتوقف عند القرية، فتتبدل احوال القرية وتبدو على السطح اشكال الفساد والنفاق والدجل المختلفة .