محتوى العمل: فيلم - المراهقات - 1960

القصة الكاملة

 [1 نص]

ندى(ماجده)وسناء(ناديه النقراشى)وصفيه(زيزى مصطفى)ثلاث فتيات مراهقات فى مدرسة خاصة للبنات يعشن فى اجواء مختلفة فندى تعيش مع جدها رفعت(حسين رياض)المحامى على المعاش،وامها المتزمتة(دولت ابيض)وأخيها طارق(عمرذوالفقار) الذى يسمح لنفسة بمرافقة الفتيات،والخادمة زينب(ناديه عزت)والسفرجى مصطفى (صالح الاسكندرانى)وتسمح الاسرة لإبنها بفعل كل شئ فى حرية تامة لأنه رجل بينما تفرض القيود على ندى لأنها بنت. أما سناء فتعيش مع امها وأبيها المتحررين لاعبى القمار،ولها مطلق الحرية فى فعل أى شئ،وهى تصادق ابن عمتها الطيار عادل(رشدى اباظه)ولاتكتفى به،فقد صادقت من قبله الكثيرين،وتهرب من المدرسة لتقضى وقتها مع الشباب. أما صفية فتعيش مع امها(عزيزه حلمى)وزوج امها شاكر(عدلى كاسب)وابنه الطالب الجامعى احمد(جلال عيسى)وترتبط معه بقصة حب،ويعانون من دخل شاكر المحدود والذى يصرف معظمه على الخمر،ويكره أن تنجب زوجته،فكلما حملت أمرها بتناول حقن الإجهاض،ويبخل على ابنه ويريده ان يترك الجامعة والعمل بالثانوية العامة. تتعرف ندى على الطيار عادل فى حفل أقامته زميلتها سناء،وتجد فيه ما كانت تحلم به من حب،ومن رغبة الجنس الآخر فيها كأنثى،ولقلة خبرتها تتعرض لمواقف مع عادل الشاب اللاهى،ولكنها تقاوم وعندما يكتشف انها من معدن طيب،يكون قد وقع فى حبها،فيتقدم لخطبتها،لكن امها وأخيها يرفضان ان تتزوج من شاب سبق له ان عرفها قبل الزواج،لكن جدها يقف بجانبها،ولكن التيار كان اكبر منهما،وتجبر ندى على الخطبة لإبن خالتها شوقى(جلال عزت). ويتشاجر شاكر مع ابنه احمد ويمزق له كتبه ويأمره بترك الجامعة،ولكن احمد يرفض ويقرر ترك البيت،وفى ليلة ممطرة تودع صفية حبيبها احمد ويضعفان امام حبهما وتسلمه نفسها قبل رحيله،ووعدها بالعودة سريعا كى يتزوجها،وعندما يعلم شاكر ان صفية حامل يأمرها بأخذ حقن الإجهاض،وإلا ارسل للشركة التى يعمل بها احمد وتحذيرها منه حتى يطرد من عمله،فرضخت لأوامره. سناء تشعر بخطأ تصرفاتها وتقرر ان تلتزم بدراستها،والاقتناع بشاب معتدل لتتزوجه. تموت صفيه من الحقن بعد ان ضحت من اجل حبيبها،وعندما تعلم ندى تصاب بإنهيار عصبى شديد،وتحاول الانتحار اكثر من مرة،ولم ينقذها سوى قبول امها وأخيها بعودة عادل إليها.


ملخص القصة

 [1 نص]

تتعرف ندى على الضابط الطيار عادل في إحدى الحفلات عند زميلتها صفاء المتحررة، وتخرج معه في الطائرة التي يقودها، وتتغيب عن المدرسة مما يسبب لها المشاكل حيث تبلغ الناظرة الأم عن غياب ابنتها، يتقدم عادل لخطبتها لكن أسرتها ترفض زواجها من الضابط وتجبرها على أن تُخطب من ابن خالتها بعد إهانتها وضربها.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

ثلاث طالبات مراهقات في ظروف معيشية مختلفة تتعرض كل واحدة منهم للموقف يغير من حياتها، سواء رفض إحداهن الزواج الإجباري من أحد أقاربها أو التعرض لتجربة حمل غير متوقعة من ابن زوج والدتها أو التحرر الأسري الغير محمود عقباه.