محتوى العمل: فيلم - رومانتيكا - 1996

القصة الكاملة

 [1 نص]

المخرج زكى فطين وهو ابن المطربه ليلى مراد والمخرج فطين عبد الوهاب ويقوم بدوره فى الفيلم حسن(ممدوح عبد العليم)يجهز لفيلم عن الخرتيه وهى مجموعه من الشباب الضائع من الجنسين يصاحب السياح الأجانب يخدمهم مقابل القليل من المال ولا مانع من النصب وتناول المخدرات والجنس ويعيشون حياه بوهيميه ولا يتحملون مسؤلية أعمالهم ونتائجها فمنهم من انجب من سائحه وتخلى عن ابنته ومنهم من يحاول الهجره بأى طريقه وهو غير مؤهل للهجره ومنهم المدمن النصاب. يحاول حسن وصديقه خالد(شريف منير)الاندماج داخل الخرتيه لمعرفة كل شئ عنهم ويستعينون بواحد منهم هو بيسو(هانى دسوقى)مقابل مبلغ من المال. وعلى قهوة الخرتيه تحرش حسن بالنظرات بإحداهن فكان نصيبهم علقه ساخنة. وتعرف على سيد سكارفيس(اشرف عبد الباقى)كاتب السيناريو الفاشل الذى يحاول الهجره الى هوليود وينصحه صديقه احمد چاكته(هانى فريد)بالحصول على فيزا انجلترا أولا ومنها الى أمريكا وعندما سألته مسؤولة السفاره عن سبب ذهابه لإنجلترا رغم انه ليس له أصدقاء هناك وليس لديه مال ولا عمل فأخبرها انها نصيحة صديق حتى يتمكن من الهروب لأمريكا مما دعا المسؤله ان تمنعه من دخول انجلترا مدى الحياه. باولو(مصطفى شعبان)المصاب بالربو من إدمانه للشم ينصب على حسن ليأخذ منه نقوداً مدعيا حاجته الى العلاج من الإدمان. ومنهم صباح(لوسى سعد)والتى يعجب بها حسن وهى تبتعد عنه خوفاً منه ثم يكتشف ان امها تدير مسكن للدعارة. ومنهم ماكس(مروان الكردى)الذى انجب ابنه اسماها ياسمين من إحدى السائحات وتركها لحسن بدعوى انه ليس له مكان أقامه. يحتجز سيد سكارفيس السائح هانز(ألان بريت)ويتصل بالبوليس مهددا بقتله وبالفعل يقتله ويتم القبض على الجميع ويتهم حسن بمحاولة إنتاج فيلم مسيئ للبلد. ويعترف سكارفيس لضابط المباحث(تميم عبده)بأنه القاتل ويبدو من حديثه انه أصيب بلوثه عقليه. ويقبض على صباح وعندما زارها حسن بالسجن طلب منها الزواج ولكنها أخبرته ان احد معجبيها الذى تخلى عنها سابقا ارسل إليها ليتزوجها وسوف تلبى طلبه ولكنها لم تكن صادقه فى قولها بل هى تهرب من حسن الذى تحطمت آماله بعد ان سحب المنتج عزيز درويش(مخلص البحيرى)


ملخص القصة

 [2 نصين]

يستعد المخرج الشاب حسن لتصوير فيلم حول جماعة الخرتية وهم مجموعة من الشباب المصرى من الجنسين الذين يصاحبون السياح ويتجولون معهم ويقدمون لهم الخدمات من اجل حفنة من المال وقد يلجاء البعض للنصب والمخدرات والجنس لتحقيق اقصى مكسب من ورائهم منهم صباح وسيد اسكارفيس واحمد جاكته لكل منهم قصة وماساة وطموحات واحباطات يختار حسن ابطاله بين الخرتيه ويقوم سيد اسكارفيس عاشق السينما بكتابة سيناريو الفيلم ويحلم بالسفر الى امريكا يتعلق حسن بحب صباح لكنه يكتشف ان والدتها تدير مسكنها للدعارة تثور صباح عليه وتطرده من حياتها ويتم القبض على صباح وتخبره انها ستتزوج احد معجبيها عقب انقضاء مدة عقوبتها اما سيد اسكارفيس فيقتل السائح الالمانى الشاذ جنسيا هانز ويصاب بلوثة عقلية ويتم القبض عليه وعلى جميع الخرتيه يقرر منتج الفيلم عزيز درويش سحب تمويلهلتتحطم امال حسن فيمزق سيناريو الفيلم ويلقى باجزائه فى الهواء.

يسعى المخرج الشاب حسن لعمل فيلم عن الخرتية او الشباب الذى يصاحب السياح الاجانب و يقدم لهم خدمات مختلفة مقابل بعض المال. يتداخل حسن فى حياة مجموعة منهم ليتعرف على طموحاتهم واحباطاتهم وتزداد صعوبة عمل الفيلم .


نبذة عن القصة

 [1 نص]

يسعى المخرج الشاب حسن لعمل فيلم عن الخرتية او الشباب الذى يصاحب السياح الاجانب و يقدم لهم خدمات مختلفة مقابل بعض المال. يتداخل حسن فى حياة مجموعة منهم ليتعرف على طموحاتهم واحباطاتهم وتزداد صعوبة عمل الفيلم .