محتوى العمل: فيلم - شفاه غليظة - 1992

ملخص القصة

 [2 نصين]

تدور أحداث الفيلم حول ماجدة التي تعيش في ظل ظروف اجتماعية بالغة الصعوبة، وتحاول دون جدوى أن تحصل على مصدر شريف لكسب الرزق، وينتهي بها الحال إلى النشل في المواصلات العامة، ومن هنا تنشل المحامي علاء بمعرفته، ويبحث عنها في كل مكان من فرط حبه لها وتعاطفه مع حالتها وقضيتها بمعاونة شقيقه الذي يعمل في سلك النيابة.

ماجدة فتاة جميلة تعانى من الفقر المدقع وعقب وفاة والدها تواجه تكاليف باهظة لعلاج أمها المريضة بمرض مزمن ونفقات دراسة اختها بالجامعة ، ويعجز مرتبها الصغير كموظفة بأحد المحال التجارية عن مواجهة متطلبات أسرتها ونظرًا لعدم وجود عائل يغرر بها جارها وزوجته حتى تقع دون أن تدرى عن أعمال منافية للآداب، لكنها تخرج بريئة من تلك القضية . لا تجد ماجدة سوى النشل فى الأتوبيسات العامة لتدبير نفقاتها الضرورية وذات مرة تسرق حافظة المحامى الشاب علاء فى أتوبيس عام رغم أنه وقع فى حبها لأول وهلة حتى أنه استسلم ليديها لتسرقه دن أن تدرى . وعندما يعلم بسرقته يبحث عنها فى كل مكان ويطلب معونة شقيقه وكيل النيابة والذى يعد صديقا مخلصا له . يتوصل علاء لماجدة ويعرف أنها ضحية ظروف اجتماعية قاسية ويسامحها لأنه غرق فى حبها بينما يغضب شقيقه لتورط الشقيق فى حب فتاة منحرفة تسئ للعائلة ولمكانته الوظيفية ويتحرى عنها ليكشف أن لها ملف فى مباحث الآداب وبالإضافة لمكافحة النشل يتم القبض على ماجدة بناء على بلاغ وكيل النيابة ولكن يتم الإفراج عنها لبراءتها ليتقدم علاء للزواج منها ويبارك شقيقه زواجهما .


نبذة عن القصة

 [1 نص]

تدور أحداث الفيلم حول ماجدة التي تعيش في ظل ظروف اجتماعية بالغة الصعوبة، وتحاول دون جدوى أن تحصل على مصدر شريف لكسب الرزق.