محتوى العمل: فيلم - فلاح في الكونجرس - 2002

ملخص القصة

 [2 نصين]

يقرر فلاح أن يترك قريته هو وزوجته هربًا من الظلم، ويبدأ في المدينة رحلته من الصفر، ويتعلم أشكال مختلفة من النصب والاحتيال ويكون ثروة تصبح هدفًا لمحتال أخر يهرب بالنقود إلى أمريكا، ويتعرف على وجدي عضو الكونجرس السابق الذي يستغل حلمه بالذهاب إلى أمريكا، فيسرق أمواله، ويسافر وراءه إلى أمريكا لاستعادة أمواله.

فلاح بسيط يعيش مع زوجته فى القرية، يضطهده العمدة، تواجههما ظروف صعبة، يضطر لترك القرية، والتوجه إلى المدينة يحثا عن ظروف اجتماعية أفضل، يمارس التسول، يتعرف الفلاح على رجل نصاب يدعى المناخيلى الذى ينصحه بالوقوف على عربة كبده. ويبدأ مشوار النصب والاحتيال ويعمل شركة لتشغيل الشباب حديثى التخرج، يكون ثروة، يتعرف على وجدى عضو الكونجرس السابق الذى يفتح أمامه أبواب الهجرة إلى أمريكا، يحلم الفلاح بالذهاب إلى أمريكا، ومشاهدة الكونجرس، تشجعه زوجته، لكن وجدى يستولى على أموالهم ويهرب، مما يدفع الفلاح إلى السفر وراءه لمطاردته واستعادة أمواله التى سرقها منه.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

يقرر فلاح أن يترك قريته هو وزوجته هربًا من الظلم، ويبدأ في المدينة رحلته من الصفر، ويتعلم أشكال مختلفة من النصب والاحتيال ويكون ثروة تصبح هدفا لمحتال أخر يهرب بالنقود إلى أمريكا، فيذهب لمطاردته.