محتوى العمل: فيلم - النمر - 1952

القصة الكاملة

 [1 نص]

درويش(زكى رستم) يعمل فى كازينو بلبل حيران، وإبنته فاتن(نعيمة عاكف)، راقصة بنفس الكازينو، وزوجته(عزيزة حلمى) فاقدة للنطق منذ ١٥ عاما. درويش في الأصل زعيم عصابة لتهريب المخدرات واسمه الحركي النمر، وهو شديد القسوة عليهم وتتكون عصابته من عفيفى(فريد شوقى) مدير الكازينو، وعفيفي غاوى حلبات سباق الخيل للرهان، ويحيى (كمال حسين)الذى أضاع ثروته فى القمار وانضم لعصابة النمر، وأخته هدى (لولا صدقى) اضطرت للعمل بالكازينو، وهى تعلم من أخيها أسرار العصابة. صلاح (أنور وجدى) شرطي متنكر في مهنة صحفي لكشف حقيقة النمر وعصابته، يتردد على الكازينو و يتعرف على فاتن و يحبها. أخفق يحيى فى توصيل كمية من المخدرات، وضبطها البوليس، مما جعل النمر يضربه بقسوة شديدة وإهانته، فسلم أخته هدى أوراق ومستندات، تدين النمر وتظهر شخصيته للجميع، والتى سلمتها بدورها إلى صلاح وفاتن، وعندما علمت فاتن أن النمر هو والدها أحرقت جميع الأوراق والصور، حتى لايراها صلاح. قتلت العصابة يحيى، ولم تجد الأوراق التي معه، فأمر النمر عفيفى بالتقرب من شقيقته هدى لمعرفة أسرار أخيها، وأين خبأ الأوراق. صارحت فاتن العاملين بالكازينو بحقيقة عم درويش وأنه هو النمر، وكونوا فريق أسموه الفهد، ليفسد كل خطط النمر حتى يفلس ويضطر للتوبة فكانوا يبلغون البوليس عن عمليات التهريب حتى فشلت كل عمليات النمر وأخذت تلاحقه فى كل مكان بكتابة إسم الفهد على كل شئ أمامه. اتفق صلاح مع هدى على التعاون للإنتقام لموت أخيها من النمر، وفى إحدى العمليات لم يذهب النمر وعصابته وذهبت فاتن فظن صلاح أنها أحد أفراد العصابة. يصل الريس قرموط (رياض القصبجى) ليبلغ عفيفي عن الصفقة الجديدة التي ستصل على سفينة عروس البحر بأبو قير ويسمع فالح الحديث ويبلغ فاتن. يكشف صلاح عن شخصيته الحقيقية كضابط بوليس، ويقبض على فاتن مما يصيب أمها بصدمة لتستعيد قدرتها على الكلام، وتخبر صلاح أن درويش ليس أبا فاتن، ولكنه قتل والدها الحقيقي ليتزوجها، وتمكنت فاتن من الهرب ومعها فالح وناصح وذهبوا إلى أبو قير، تبعهم البوليس إلى هناك، وتمكنوا من القبض على الريس قرموط وعصابته، ومعهم عفيفي وتمكن صلاح من قتل النمر، وتزوج من فاتن.


ملخص القصة

 [1 نص]

درويش هو عامل بكازينو، يبدو رجلاً طيبًا فى الظاهر، لكنه في الأصل رئيس عصابة لتهريب المخدرات تحت اسم حركي هو "النمر"، ويتصرف بوحشية مع رجاله وخصومه، يُكلف صلاح الشرطي بمهمة معرفة حقيقة النمر فيتنكر بمهنة صحافي ويتردد على الكازينو ويقع فى غرام فاتن ابنة النمر.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

درويش هو رئيس عصابة لتهريب المخدرات تحت اسم حركي هو "النمر"، متخذًا عمله بكازينو كغطاء، يُكلف صلاح الشرطي بمهمة معرفة حقيقة النمر فيتنكر بمهنة صحفي ويتردد على الكازينو ويقع فى غرام فاتن ابنة النمر.