محتوى العمل: فيلم - حكاية في كلمتين - 1985

القصة الكاملة

 [1 نص]

يعمل فهمي (عدوي غيث) في خدمة سالم بيه (أحمد مظهر)، ويتولى أمر مزرعته الكبيرة بتفانِ وإخلاص، وقبل موته يوصيه على ابنه الصغير أحمد (شادي كمال)، والذي يلعب مع إبنة سالم الصغيرة حنان (نسرين فايز). يعتنى سالم بالصغير أحمد ويعامله كإبنه. يتزوج سالم من عنايات (سعاد حسين) التي تسعى لإبعاد حنان عن البيت فترسلها لتتعلم بالخارج. يكبر أحمد (إيمان البحر) ويدخل مدحت (عماد محرم) إبن عنايات في مشاريع خاسرة تجعل سالم بيه يرهن العزبة والبيت للبنك. تعود حنان (ليلى علوى) من الخارج، وتسعى عنايات لتزويجها من ابنها عماد لتضمن الثروة، ولكن حنان تتجه نحو أحمد الذي أحبته منذ الصغر. قام سالم ببيع عدة أفدنة من العزبة للشيخ خليفة (رشوان مصطفى) لكي يسدد دين البنك. أرادت عنايات هانم أن تزيح أحمد من طريق حنان فقامت وابنها بسرقة الخزينه وما بها من نقود البنك ومجوهراتها ووضعت بعضهم في حجرة أحمد وأبلغوا البوليس وقبض على أحمد وحبس عامًا. وفي السجن تعرف على ثلاثة من النشالين، إبراهيم (نجاح الموجي) ومصطفى (فاروق فلوكس) وسايكو (وحيد سيف)، وتعاهدوا على التوبة بعد خروجهم من السجن. عثرت حنان على قطعة من المجوهرات المسروقة بملابس عنايات فعلموا أنهم السارقون، فطردها سالم من المنزل هي وابنها وطلقها. ذهب سالم وابنته حنان إلى السجن فوجدوا أن أحمد قد أفرج عنه، وكلفوا المحامي برد اعتباره. حجز البنك على المزرعة والبيت، فخرج سالم وابنته من البيت، بينما تعرف أحمد على متعهد الأفراح والحفلات علي نهاوند (نبيل بدر) وابنته بسيمة (مشيرة اسماعيل) حبيبة سايكو، تعرفوا على عبد الله بيه (محمود الزهيري) الموظف الكبير بالتليفزيون، والذي قدم أحمد لهم ونجح نجاحًا كبيرًا وأصدر عدة شرائط بصوته وكثرت حفلاته وانتقل وأصدقاءه نقلة كبيرة، وتعرف على نوال (إيمان سركيس) الممثلة إبنة عبدالله بيه والتي عرفته على المخرج ممدوح (سعيد طرابيك) الذي أخرج له فيلم. بحث أحمد عن حنان وعلم من الغفير (أبوالفتوح عمارة) أن الأرض والبيت أصبحوا ملك البنك. أحبته نوال وتقربت إليه ولكن الماضي مازال في قلبه وساعده أصدقاءه في العثور على عم إبراهيم (بدر نوفل) خادم سالم بيه والذي دلهم على مكان حنان، كما قاموا بالبحث عن عنايات وابنها مدحت، وقاموا بسرقتهم وإعادة المسروقات إلى سالم بيه. عادت حنان إلى أحمد وأفسحت لها نوال الطريق.


ملخص القصة

 [1 نص]

تعود حنان (ليلى علوي) إلى منزل والدها الثري سالم (أحمد مظهر) بعد إنهاء دراستها فى الخارج ، والذي كان متزوجًا من عنايات (سعاد حسين) ، تلتقي بأحمد (إيمان البحر درويش) الذي يعمل لدى والدها ، والذي تربت معه منذ الطفولة ، وتستشعر زوجة أبيها بميل الاثنين إلى بعضهما ، فتحاول أن تتخلص منه بتلفيق تهمة سرقة له ، ليتزوج ابنها بـ(حنان) ، وتكون ثروة (سالم) من نصيب ابنها .


نبذة عن القصة

 [1 نص]

حنان تعود إلى منزل والدها سالم بعد إنهاء دراستها فى الخارج، وتلتقي بأحمد وتحبه، ولكن زوجه أبيها تلفق له تهمة وتدخلة السجن.