جيتار الحب (غيتار الحب)  (1973) Guitar El Hob

5.5
  • فيلم
  • مصر
  • 90 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

(سلوى)(صباح) شابه فقيرة تقوم ببيع الذرة المشوية للزبائن علي إحدى شواطئ لبنان تقع في حب عازف جيتار (عمر خورشيد)تقابله بالصدفة، وفي ذات الوقت تبحث عن أمها وشقيقتها التي فقدتهما منذ...اقرأ المزيد كانت صغيرة، وتتوالى الأحداث بشكل يدفع في طريقها صدفًا عجيبة في كلتا قصتيها.

صور

  [5 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

(سلوى)(صباح) شابه فقيرة تقوم ببيع الذرة المشوية للزبائن علي إحدى شواطئ لبنان تقع في حب عازف جيتار (عمر خورشيد)تقابله بالصدفة، وفي ذات الوقت تبحث عن أمها وشقيقتها...اقرأ المزيد التي فقدتهما منذ كانت صغيرة، وتتوالى الأحداث بشكل يدفع في طريقها صدفًا عجيبة في كلتا قصتيها.

المزيد

القصة الكاملة:

(سلوى) شابه فقيرة (صباح) تقوم ببيع الذرة المشوية للزبائن علي إحدى شواطئ لبنان و يعمل معهافي نفس المكان والمهنة رجل كبير في السن يريد ان يتزوجها وهي ترفضه باستمرار. تعود للمنزل...اقرأ المزيد ولكنها تجد صاحب البيت ينتظرها لأنها لا تدفع الإيجار تهرب منه و تذهب لإحدى السيارات لتنام بها و تحتفظ معها دائما بصورة تجمع بينها وبين أمها وشقيقتها التي لا تعلم مكانها وتبحث عنها في كل مكان. يأتي سائق السيارة الذي يعمل عند ملكة جمال العالم نجوي (جورجينا رزق) ويكتشف وجود سلوى بالسيارة وبعد مشاحنات يقبل بوجودها معه بالحجرة التي يسكن بها بالقصر الكبير الذي تملكه نجوى. تكتشف نجوي وجود سلوي فتطردها و تجبر السائق علي أن يتزوج و الا طردته من العمل لديها فيقبل بالزواج من خادمة تعمل معه. وعندما تعود سلوي لتعمل ببيع الذرة تقابل شابا يدعي رياض (عمر خورشيد ) فقير مثلها و تحبه بعد سوء تفاهم. يساعدها السائق لإظهار مواهبها ومواهبه حيث انه موسيقي ويعزف علي الجيتار وذلك بدعوتهم لحضور حفلة من حفلات نجوي التي لا تنتهي و التي كانت محاطه بمجموعه فاسدة من الشباب. وبعد سوء تفاهم مع رياض تقع في حبه أيضا و ينقذها من مؤامرة لخطفها من أصدقائها الاشرار، لطلب فدية، و يعلم عن طريق الصورة العائلية التي تعلقها نجوى على الحائط وهي نفس الصورة التي تحتفظ بها سلوى بأنهن شقيقات فيذهب معها للقائها علي شاطئ البحر ويجتمعوا معًا.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أراء حرة

 [1 نقد]

فيلم لا يستحق المشاهده

اذا اردنا ان نعرف فيلموجرافيا المخرج محمد سلمان سوف نجد ان معظم افلامه تجاريه بحته ليس لها اي قيمه فنيه و بعضها مكتظ بالمشاهد الجنسيه الجريئه و المبتذله . فهو مخرج هدفه من الاخراج هو شباك التذاكر مهما بعدت افلامه عن القيم الاخلاقيه او حتي الذوق الفني و فيلم جيتار الحب من تلك النوعيه التجاريه التي اخرجها هذا المخرج في اوائل السبعينيات و بالتحديد عام 1973 و رغم ضعف الفيلم فنيا من كل النواحي الا انه نجح وقتها نجاحا ملفتا بسبب بعض المشاهد الجنسيه التي حشرت حشرا من اجل شباك التذاكر . وقصه الفيلم تحكي...اقرأ المزيدكي عن شقيقتان تائهتان عن بعضهما سلوي فتاه فقيره تبيع الذره علي احدي شواطئ لبنان والاخري نجوي ملكه جمال العالم و التي تعيش حياه الاثرياء ومحاطه بشله فاسده من الشباب الطامع في ثرائها و الذين يدبرون خطه لخطفها لطلب فديه ينقذها منها رياض الذي تحبه شقيقتها سلوي والتي تقع نجوي ايضا في حبه فمن دون رجال العالم جميعا تحب الشقيقتان نفس الرجل الذي استطاع ان يجمهم في النهايه عن طريق صوره تحتفظ بها الاختان .وكما نري انها قصه معاده ومكرره عشرات المرات سواء في السينما المصريه او اللبنانيه والذي ينتمي هذا الفيلم لها . و الفيلم به مشهد جنسي مبتذل بين سائق ملكه الجمال و خادمتها في ليله زفافهما ( حذف هذا المشهد في جميع النسخ المتاحه حاليا ) هذا غير العري والمايوهات التي تظهر بداعي وبدون داعي ولم يكتفي المخرج بهذا الابتذال ولكنه اضاف مشهدا لم تري السينما العربيه كلها مثله عندما اظهر مؤخره الراقص كيغام عندما سقط منه البنطلون وبدا عاريا تماما من الخلف !!!! . واذا كان لجورجينا رزق العذر في قبول اي فيلم وقتها للظهور و استثمار كونها ملكه جمال العالم من المخرجين و المنتجين فلا ادري كيف وافقت عليه فنانه كبيره مثل صباح لا اعتقد انها كانت في حاجه الي تمثيله لان الدور ايضا غير مناسب لها و بدت اكبر من بطل الفيلم عمر خورشيد الذي كانت تحبه في الفيلم . والحقيقه ان صباح فشلت في ان تنجح كبطله في الافلام اللبنانيه والتي اخرجها لها ايضا المخرج محمد سلمان مثل فاتنه الجماهير وباريس والحب وغيرها لمخرجين اخرين . فبعد ان قامت في مصر ببطوله افلام جيده من اول فيلم القلب له واحد حتي ليله بكي فيها القمر . نشعر ان افلامها في لبنان كانت سقطات فنانه لم تجد ما تمثله سوي افلام ليست لها اي قيمه . واخيرا هذا الفيلم من الافلام التي لا تستحق المشاهده شأنه شأن معظم افلام المخرج محمد سلمان .

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات