جحيم امرأة  (1992)

5.3
  • فيلم
  • مصر
  • 94 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

عندما يشاهد (أحمد) المعلم (أبوجبل)، وهو يضرب والده بوحشية، حتى يفارق الحياة، يترك الحارة ويكرس نفسه لتعلم الكاراتية، حتى ينتقم منه. يعود إلى الحارة فيقابل الأرملة الجميلة (بدرية) التي تبيع المشروبات...اقرأ المزيد على ناصية الحارة ويعلم أن (أبوجبل) استولى على مخزن زوجها الراحل بعد وفاته. يتقرب (أحمد) من (أبوجبل) ويصبح من رجاله حتى ينتقم، مما يثير غضب (زكي) ذراعه الأيمن ويحاول الفتك به.

صور

  [9 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

عندما يشاهد (أحمد) المعلم (أبوجبل)، وهو يضرب والده بوحشية، حتى يفارق الحياة، يترك الحارة ويكرس نفسه لتعلم الكاراتية، حتى ينتقم منه. يعود إلى الحارة فيقابل الأرملة الجميلة (بدرية)...اقرأ المزيد التي تبيع المشروبات على ناصية الحارة ويعلم أن (أبوجبل) استولى على مخزن زوجها الراحل بعد وفاته. يتقرب (أحمد) من (أبوجبل) ويصبح من رجاله حتى ينتقم، مما يثير غضب (زكي) ذراعه الأيمن ويحاول الفتك به.

المزيد

القصة الكاملة:

رفض المعلم زهران السبعاوى(محمد ابو حشيش)دفع الإتاوة للمعلم ابو جبل(ابراهيم نصر) فقتله امام ابنه الصغير احمد، الذى صمم على الانتقام لوالده فتدرب وتعلم فنون الكاراتيه حتى كبر (يوسف...اقرأ المزيد منصور) وعمل ميكانيكى سيارات، ولم يكن له أصدقاء سوى شريكه فى السكن النشال شلاطه (اشرف عبد الباقى) والذى أوصاه بجمع معلومات عن بدرية (فيفى عبده) صاحبة القهوة فى موقف اوتوبيسات الأقاليم، وذلك لأن بينها وبين ابو جبل خلافات بعد ان استولى على مخزن كبير كان يمتلكه زوجها المتوفى، ولم تفلح القضايا فى استعادة المخزن، وجمع شلاطه المعلومات بعد ان سرق حافظة نقود بدريه، ولكن احمد أعاد لبدريه الحافظة، ليتعرف عليها، وقد حاول احمد ان يتقرب اكثر من ابو جبل، فعمد الى ذراعه اليمين زكى عضلات (محمد ناجى) واوهمه ان معه ممنوعات، طمع فيها زكى، ورفض احمد ان يبيعها له، فدارت معركة بينهما انتهت بدخول زكى للمستشفى بعدة كسور، وقد كان زكى على علاقة غير شرعية بهيام (نهله سلامه) زوجة ابو جبل، والتى كانت تتخذ من ابو جبل ومن زكى كوبرى لتنفيذ مآربها، فقد اجبرت ابو جبل ان يكتب لها كل أملاكه بإسمها، فرضخ لها لترضى عنه، ولكن محاميها رستم (عزت بدران) اكتشف ان كل الأوراق مزورة، وتمكنت هيام من تخدير زوجها ابو جبل وسرقت الأوراق الحقيقية، وتركتها للمحامى لتحويل كل املاك ابو جبل بإسمها بموجب التوكيل الذى معها، بينما تشاجر ابو جبل كعادته ليضربه احدهم بسنجة فيقطع له كف يده اليمنى، أما احمد فقد إختبأ فى منزل بدرية، هربا من رجال زكى وابو جبل، وفرض نفسه عليها حتى تقاربا وجمع بينهما عداوة ابو جبل، وتحابا وتزوجها احمد، وهى تظن انه سينتقم لها من ابوجبل، حتى رأته يوما وقد تقرب هو الى ابو جبل وطلب منه ان يكون احد رجاله، وذلك ليكون قريبا منه وينتقم لوالده، ولكن زكى تمكن من معرفك حقيقة احمد، فأبلغ ابو جبل، الذى حاول الفتك بأحمد فهرب من زكى ورجاله، فقام ابو جبل بخطف صديقه شلاطه، ولكن احمد تمكن من تخليصه من أيديهم، فقام ابو جبل بخطف بدرية، لإجبار احمد على الحضور لكى ينقذها، ولكن بدرية عايرته بأن زوجته إلهام تخونه مع ذراعه اليمين زكى، فتظاهر ابو جبل بالسفر، ثم فاجأ زوجته وهى فى احضان زكى، وحاول قتلهما، لكن زكى تمكن منه وحبسه فى المخزن مع بدريه، وعلم احمد بأن بدريه محبوسة فى المخزن، فحضر مسرعا وضرب كل رجال زكى، وحرر بدريه، ثم تفرغ لأبو جبل لينتقم منه، ولكن الواد دقدق (علاء مرسى) صبى قهوة بدريه، ابلغ البوليس، الذى حضر على عجل وألقى القبض على الجميع. (جحيم إمرأة)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أراء حرة

 [1 نقد]

رائع و لكن...

فيلم رائع. قصة محبوكة تلفت الانتباه و اختيار الممثلين افضل من الممتاز! يتناول الفيلم العديد من مشاكل الشارع المصري البسيط في حقبة التسعينات, و تناول قضايا كالفقر و البلطجة و انعدام الامن مما اضطر يوسف منصور الشاب الورور ان يتعلم فن الكاراتيه القتالي بعيدا عن الحارة ليضع مثالا للشباب عن كيفية مواجهة المشاكل. لم يستسلم منصور للرغبة في الانتقام بل رحل يوسف عن الحارة و هو صغير لكي يتدرب بغض النظر عن البيئة المحيطة به و السلبيات و العقبات العديدة. قد ينتقد البعض الفيلم بسبب الفقر في التأثيرات الخاصة...اقرأ المزيد و لكن لابد ان يتذكرو انه تم عمل هذا الفيلم في اوائل التسعينات! لم يكن هناك احد بشجاعة يوسف منصور لعمل افلام حركة و اثارة في هذا الوقت لذلك لابد من وضع ذلك في الاعتبار قبل الانتقاد. انصحك بمشاهدة الفيلم اذا كنت من هواة افلام الاثارة و لكن احذرك من ترك اولادك لمشاهد التدريبات لانها قد تدفعهم لتجربة بعض الحركات الخطيرة في هذا العمل. التقييم العام للفيلم رائع مع اني اعترض على بعض المشاهد الساخنة الغير مبرر لها.

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات