الأقمر  (1978)  Al aqmar

5.3

يتناول الفيلم علاقات الاستغلال والبشر الذين يعيشون حول مسجد اﻷقمر من الطبقات الدنيا، بائعة الخضار الشريفة وسائق التاكسي المنحرف، وصديقه تاجر المخدرات المدمن، والعاهرة المتزوجة بعسكري بوليس، والثري...اقرأ المزيد الذى يتصدق مع كل يوم جمعة صلاة ويتآمر لهدم المسجد.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتناول الفيلم علاقات الاستغلال والبشر الذين يعيشون حول مسجد اﻷقمر من الطبقات الدنيا، بائعة الخضار الشريفة وسائق التاكسي المنحرف، وصديقه تاجر المخدرات المدمن، والعاهرة المتزوجة...اقرأ المزيد بعسكري بوليس، والثري الذى يتصدق مع كل يوم جمعة صلاة ويتآمر لهدم المسجد.

المزيد

القصة الكاملة:

الأقمر ثانى اقدم جامع بالقاهرة القديمه رأت الوزاره انه آيل للسقوط فقررت هدمه وبناء قصرا للثقافة مكانه مما أثار إستياء أهل الحى. وحول الجامع يعيش كثير من النماذج البشرية...اقرأ المزيد المتباينة ومنهم بسيمه (ناديه لطفى) تبيع البرتقال لتربى ابنها (حسين الخضرى) وابنتها الصغيره(ميرفت اسماعيل) بعدان مات زوجها المجند فى الحرب وهى تتمتع بسمعة طيبة ويسعى الجميع لكسب ودها للزواج بها. البلبيسى (صلاح منصور) صاحب مصنع نسيج يستغل الأطفال فى العمل بالمصنع ١٢ ساعه يوميا بأجر زهيد وهو شديد البخل. كمال البلبيسى(نور الشريف)اربع سنوات يرسب فى الثانوية متردد لايعرف ماذا يريد فهو لا يستذكر دروسه لينجح ولا يوافق على العمل مع والده فى المصنع كما انه يحب احلام (ولاء فريد)الفتاه المطلقة ولايتخذ أى خطوه إيجابيه للإرتباط بها ويسعى أيضاً للتقرب الى بسيمه كما يمارس الرذيلة مع الراقصه زينات (سهير البارونى) وهى متزوجه من طبالها نادر ابو سويلم(احمد حسين)المتزوج من اخرى ويورد لها الزبائن. عديله (هدى زكى) زوجة الصول (عزت عبد الجواد) تريد الإنجاب بأى وسيله وعندما عجز زوجها عن ذلك استعانت بصديق وهو نادر ابو سويلم زوج الراقصه التى ضبطتهم على سريرها فكانت فضيحه رحل على إثرها عديله وزوجها الصول من الحى.خليل الفص(محيى اسماعيل)نشال يعيش مع امه (عزيزه حلمى) التى لا تقبل ان تعيش من مال ابنها الحرام كما انها تحتفظ بكيس من المال حول وسطها من اجل كفنها عندما تموت والذى كان سببا فى موتها بعد ان ضربها اللصوص من اجل سرقة المال. فتوح (سعيد صالح) الموظف نهارا وسائق التاكسى ليلا يعيش مع امه (نعيمه الصغير) الخياطه ويأكل من كدها ولا يساهم فى تربية اخوته الصغار ويعيش بمبدأ "عيش ندل تموت مستور"ويعاون المعلم الدنف( ابراهيم عبد الرازق) صاحب القهوه فى بيع الأقراص المخدره. يحتاج خليل الفص نقوداً لدفن امه فيقوم كمال البلبيسى بسرقة بعض من نقود والده لإتمام الدفن. يتعرف خليل الفص على الخادمه نعمات (ناديه زغلول) ويقرر سرقة شقة مخدومها ويشرك معه كمال وفتوح وعندما استغاثت نعمات قتلها كمال وفروا بدون المسروقات وخاف فتوح فقام بإبلاغ البوليس عن خليل وكمال كما قام بالإبلاغ عن المعلم الدنف فتم القبض عليه ولكن أعوانه قتلوا فتوح. وسلم كمال نفسه واعترف وتم القبض على خليل. عدلت الوزاره عن هدم الأقمر وقررت ترميمه مما أصاب الجميع بفرحة كبيره. وهكذا رحل الجميع من حول الأقمر وبقيت بسيمه تعيش بجواره فى اطمئنان.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


تعليقات