أرض الخوف  (2000) Land of Fear

8.7
  • ﻓﻴﻠﻢ
  • مصر
  • 142 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • مصري
    • الجمهور العام

يحيى (أحمد زكي) ضابط في الشرطة وهو شخص مثالي لأعلى الدرجات. يوكل من قبل جهاز الشرطة بأن يصبح فاسدا في العالم السفلي (عالم تجارة المخدارت) وذلك كما قيل له لخدمة الوطن، فيكلف بمهمة غريبة تسمى أرض الخوف....اقرأ المزيد يعيش يحيي لسنوات كتاجر مخدرات ولكنه بعد ذلك يكتشف الكارثة حيث أن الضباط الذين وضعوا يحيى فىى هذه المهمة منهم من استقال ومنهم من مات ليصبح يحيى بالفعل تاجر مخدرات ولكن بقلب ضابط ويجد نفسه مطارد من الشرطة كونه من أخطر تجار المخدرات.

مفضل إيه آر تي أف... الإثنين 22 يناير 07:30 مساءً فكرني
مفضل إيه آر تي أف... الأربعاء 24 يناير 08:30 صباحًا فكرني
المزيد

المزيد

صور

  [5 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يحيى (أحمد زكي) ضابط في الشرطة وهو شخص مثالي لأعلى الدرجات. يوكل من قبل جهاز الشرطة بأن يصبح فاسدا في العالم السفلي (عالم تجارة المخدارت) وذلك كما قيل له لخدمة الوطن، فيكلف بمهمة...اقرأ المزيد غريبة تسمى أرض الخوف. يعيش يحيي لسنوات كتاجر مخدرات ولكنه بعد ذلك يكتشف الكارثة حيث أن الضباط الذين وضعوا يحيى فىى هذه المهمة منهم من استقال ومنهم من مات ليصبح يحيى بالفعل تاجر مخدرات ولكن بقلب ضابط ويجد نفسه مطارد من الشرطة كونه من أخطر تجار المخدرات.

المزيد

القصة الكاملة:

فى الستينيات قررت الداخلية إختيار ضابط شرطة على أعلى مستوى من الكفاءة،لمهمة غير تقليدية تحت إسم "أرض الخوف"وفيها يتم زرع عميل سرى فى أسفل سلم أخطر تجارة فى مصر وهى تجارة...اقرأ المزيد المخدرات،لكشف أسرارها وتستمر العملية طوال حياة العميل،وهو لن يقوم بالتمثيل،لكن سيصبح فاسدا بالفعل. وتأمينا له ستوضع وثيقة بأحد البنوك تقرر أن العميل فى مهمة لخدمة الوطن،وتعصمه من اى جريمة يرتكبها او أموال يتحصل عليها من تجارته،وسيوقع عليها وزير الداخلية،ومدير المخابرات ووزير العدل،وتختم بالأختام الرسمية،وتورث لمن يخلفهم فى مناصبهم. وقع الاختيار على الضابط يحيى المنقبادى(احمد زكى)بعد تعريضه لكل انواع الاختبارات،وتولى تجنيده مدير الادارة مأمون ابو الوفا(امين شلبى) وأعلنه انه لن يتمتع بأى نوع من حماية الشرطة، وأعطى اسم حركى "آدم" ليكون اتصاله بالداخلية عن طريق المراسلات بعنوان بمكتب البريد، وتم تدريب يحيى بإدارة المخابرات،ثم ألحق بإدارة المخدرات،وأثار المشاكل، وتلقى الرشاوى،فتم سجنه. خرج يحيى من السجن بإسم شهرته الجديد يحيى أبودبوره،وتعرف على الراقصة رباب(صفوة)وتزوجها وأدار صالتها، واستغلها بترويج المخدرات التى حصل عليها من المعلم المنزلاوى(سامى العدل)بعد ان هرب له ابنه من قبضة الشرطة،ولما كشفته الراقصة طلقته. أراديحيى دخول العالم السفلى بعمل بطولى،فقام وحده بقتل المعلم بسيونى ابو صباع(مخلص البحيرى)المشهور بجبروته،وبعد سنوات اصبح من كبار المعلمين،وكون ثروة كبيرة،وتعرف على المعلم هدهد(حمدى غيث)كبير حى الباطنيه،والذى زوجه من هناء القنواتى(زينه)على ان يطلقها وقتما يشاء وحضر مع هدهد وباقى المعلمين اجتماع دعا له المعلم ابراهيم الحوت (يسرى العشماوى)لمقابله مندوب التجارة الجديدة المعلم رجب أبو حسين (احمد كمال)وهى تجارة البودرة،ورفض المعلمين تسميم عملاءهم. تعرف يحيى على مهندسة الديكور فريده(فرح)وتزوجها بعد ان نسى هناء التى قضى معها يومان. اضطر رجب ابوحسين لإغتيال المعلمين الذين يعرقلون تجارته الجديدة،ونجا من الاغتيال يحيى وهدهد،واكتشفت فريده حقيقة يحيى فتركته،وقام يحيى بإغتيال رجب ابو حسين وإبراهيم الحوت،ليدور الصراع بين العالم القديم والجديد،وتزداد معاناة يحيى بوجود الضابط عمر الاسيوطى(عزت ابوعوف)الذى صمم على القضاء على يحيى،فأصدر له أمر اعتقال،ثم قام الاسيوطى بإلغاء امر الاعتقال،وهاجم كل أوكار تجار المخدرات ماعدى يحيى،ليظن التجار انه هو الذى وشى بهم،فأصبح مطاردا من الجميع،وإتصل بالسلطات مظهرا لهم الوثيقة،فعينوا له حارسا خاصا، واتصل بهناء القنواتى التى انجبت له ابنه يونس فإرتبط به،ثم فوجئ بعودة فريده من الخارج وقد تغيرت تماماً وعاشت معه،وقضى يحيى أيامه فى شخصية هامشية ولكن ظل حنين يراوده الى يحيى ابو دبوره.

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻓﻴﻠﻢ



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام
    • تقييمنا
    • ﺑﺈﺷﺮاﻑ ﺑﺎﻟﻎ


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • أرض الخوف هو الظهور السينمائي الأول للفنانة زينة وظهر اسمها بالتتر (وسام رضا) وهو اسمها الحقيقي قبل...اقرأ المزيد أن تغيره لزينة.
  • فاز مخرج الفيلم (داود عبدالسيد) بجائزة أفضل إخراج وجائزة أفضل سيناريو بمهرجان القاهرة السينمائي...اقرأ المزيد (1999).
المزيد

أراء حرة

 [3 نقد]

ارض الخوف و فكرة الوجودية

فيلم ارض الخوف ليس فيلمآ بوليسيآ فحسب ..... فالمخرج داود عبد السيد لا يخرج افلامآ للأكشن ..... الفيلم يطرح فكرة في منتهى الخطورة و هي فكرة الوجودية .... و يظهر الاسقاط و الرمزية في العديد من مشاهد الفيلم و احداثه و منها اعطاء الضابط يحيى اسم حركي ( ادم ) اشارة الى نزول الانسان على الارض .... الحوار داخل الفيلم ( بأختصار سيتم محو شخصيتك و اعادة تشكيلك بشخصية جديدة للنزول لأرض الخوف ) ... ايضآ المشهد الذي يتم فيه تقديم تفاحة داخل طبق للضابط يحيى .... دور الفنان عبد الرحمن ابو زهرة موظف البريد...اقرأ المزيد الذي يتلقى الرسائل من الضابط و اسمه ( موسى ) اشارة الى بدء نزول الرسالات السماوية ..... عدم الرد على رسائل الضابط يحيى من قبل القيادات حتي ينتابه التخبط الشك عما اذا كان في مهمة سرية أم ان تلك المهمة من نسج خياله و وان حياة الاجرام هي حياته الحقيقية .... سؤال وجودي مباشر عما اذا كان الانسان في مهمة و اختبار سماوي على الارض ؟؟؟ ..... الفيلم يترك السؤال مفتوحآ فيحيى لا يسترد حياته السابقة كضابط و يعيش حياته متخفيآ في نهاية الفيلم و عنده حنين لأرض الخوف .... السؤال الخفي الذي يطرحه الفيلم هل هناك حياه اخرى بعد الموت و ما الدنيا الا اختبار ام سيظل الانسان في اشتياق لحياة الارض ؟؟؟؟ على المشاهد قراءة الفكرة بين السطور ليزداد الفيلم قيمة كعمل فني عنه كفيلم بوليسي الفيلم ملحمة تمثيلية و اخراجية عالية المستوى .... الموسيقى التصويرية و الحوار المتميزين يرسخا عمق الفكرة ..... احمد زكي كعادتة خارج دائرة النقد .... المخرج داود غبد السيد مخرج ذو فكر خاص يستحق التأمل !!!!!ه

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
رائعة داود عبد السيد Peter Peter 1/1 5 اغسطس 2009
داوود عبدالسيد.. "أرض الخوف" حينما أُكلت التفاحة Amr Chahine Amr Chahine 8/8 15 يونيو 2014
المزيد

أخبار

  [10 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل