سكة الندامة  (1987)

5.5
  • فيلم
  • مصر
  • 99 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

طارق مهندس معماري مستقيم . ترفض والدة خطيبته مها إتمام زواجهما بعد أن يرفض تحسين حالته المادية عن طريق الرشوة ويستسلم طارق لحقن المورفين . تهرب فتاة الليل حميدة من القواد عزيز وتتوب . تتعرف على طارق...اقرأ المزيد ويتزوجان دون أن يعرف أحدهما حقيقة الآخر . يتماثل طارق للشفاء ويفتح مكتبًا هندسيًّا . يحاول عزيز إعادة حميدة للعمل فترفض . يرسل لطارق صورًا فاضحة تكشف عن حقيقتها . يعود للمورفين وينقل إلى المستشفى في حالة خطيرة . تبلغ حميدة شرطة الآداب عن وكر عزيز ويقبضون على الموجودين في حالة تلبس . تتحسن حالة طارق ويتسامح عن ماضي حميدة .

صور

  [15 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

طارق مهندس معماري مستقيم . ترفض والدة خطيبته مها إتمام زواجهما بعد أن يرفض تحسين حالته المادية عن طريق الرشوة ويستسلم طارق لحقن المورفين . تهرب فتاة الليل حميدة من القواد عزيز...اقرأ المزيد وتتوب . تتعرف على طارق ويتزوجان دون أن يعرف أحدهما حقيقة الآخر . يتماثل طارق للشفاء ويفتح مكتبًا هندسيًّا . يحاول عزيز إعادة حميدة للعمل فترفض . يرسل لطارق صورًا فاضحة تكشف عن حقيقتها . يعود للمورفين وينقل إلى المستشفى في حالة خطيرة . تبلغ حميدة شرطة الآداب عن وكر عزيز ويقبضون على الموجودين في حالة تلبس . تتحسن حالة طارق ويتسامح عن ماضي حميدة .

المزيد

القصة الكاملة:

طارق عبد الحميد (محمود عبد العزيز)مهندس تنفيذى يرفض الرضوخ لطلب أم خطيبته مها (غاده الشمعه) بالتفاهم مع المقاولين لتحسين أحواله الماليه، وذلك بالموافقة على غش المبانى، ولكنه خاف ان...اقرأ المزيد تقع على رأس السكان. عرض عليه المقاول زيدان (محمد ابو حشيش) مبلغ ٨ آلاف جنيها فرفض وذهب الى مهندس التصميم عزمى (عبد المنعم النمر) للشكوى ولكنه عرض عليه ٢٠ ألف جنيه رشوه،فقدم إستقالته. تعرف على عاكف (يوسف عيد)موزع الكيف والذى أمده بحقن المورفين حتى أدمنها. حميده سالم ( يسرا ) تشترك مع والدها وأخيها فى تجارة وتهريب المخدرات، وفى إحدى العمليات قتل والدها وقبض على أخيها الذى حكم عليه بالمؤبد،وحكم عليها بسنة سجن،وبعد خروجها تعرفت على عزيز القواد (نجاح الموجى)وعملت معه تحت إسم سحر، وسارت فى طريق الرذيلة وهى مرغمه ، ثم اعجب بها احد الأثرياء فطلبها من عزيز وعرض عليه ٥ مليون جنيه لمشروع كباريه،فرفضت سحر (مش فاهم ليه ما هى شغاله) وهربت منه فما كان من الرجل إلا ان جعل رجاله يعتدون على عزيز حتى فقد إحدى عينيه. سافر طارق الى الساحل الشمالى حيث يمتلك شاليه،وفى الطريق تقابل مع حميده الهاربه وأخذها معه الى الشاليه وهناك عرض عليها الزواج فوافقت، رغم أنهما لايعرفان شئ عن بعضهما،وإتفقوا لا يسأل احدهما الأخر. علمت حميده بإدمانه فساعدته على الشفاء من الإدمان بمعاونة جارهم الطبيب (نهادرامى).وعن طريق صلاح(محمدالتاجى) ملاحظ المبانى زميل طارق علمت مكان عاكف بائع المخدرات، فأبلغت عنه الضابط مصطفى (ابراهيم الشرقاوى)صديق طارق،وتم مهاجمة الوكر والقبض على عاكف، وتصادف ان طارق كان هناك فقام الضابط مصطفى بتهريبه. شفى طارق من الإدمان،وأخذ حميده الى النادى ليغيظ مها خطيبته السابقة. رأى مختار(احمد لوكسر) عضو النادى حميده فشك انها سحر فذهب الى عزيز ليستفسر منه عن اسم سحرالحقيقى،مما دعا عزيز للشك فى الامر،وبالفعل ذهب الى النادى للبحث عنها. افتتح طارق مكتب هندسى ليعمل مستقلا،بينما عثر عزيز على سحر وهددها بفضح أمرها إن لم تستجب له والرضوخ لرغبات رجل الاعمال، ولكنها رفضت مما دعاه لتسليم ألبوم صورها بالكباريه الى سكرتير النادى (رشوان مصطفى)الذى فضحها وسلمه الى طارق الذى ثارثورة عارمه على زوجته(مش عارف ليه ماهم متفقين)واتهمها بالغش والخيانة،وفى تلك اللحظه ارسل اليه عزيز بعض امبولات المورفين كى يعود مرة اخرى للإدمان وبالفعل تناول الحقن ونقل الى المستشفى ليبدأ مرحلة علاج اخرى مع حميده برضه. بينما ادعت حميده انها رضخت لعزيز واعدت كمينا له ومعه رجل الاعمال وذلك بمساعدة الضابط مصطفى وتم القبض عليهما.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات