تعديل بيانات: ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ - انتهى الدرس يا غبي - 1975


    معلومات أساسية

    اسم العمل انتهى الدرس يا غبي
    الاسم بالإنجليزية Lesson Is Over, Idiot
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 1975
    مدة العرض بالدقائق 0
    نوع العمل ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    24 يوليو 1975 مصر true
    تصنيف العمل
    ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد صبحي سطوحي 1
    2) محمود المليجي البروفيسور فريد 2
    3) توفيق الدقن الدكتور شفيق 3
    4) هناء الشوربجي نبيله 4
    5) فاطمة لطفي 13
    6) فتحية طنطاوي سنيه 14
    7) يوسف عيد 15
    8) سعاد نصر شخصية قبل التصوير 16
    9) سامية أمين 17
    10) خيرية أحمد فى بداية العرض 18
    11) محمد فريد عبده 19
    12) محمد متولي سامى 20

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) منير التوني مخرج 1
    2) السيد راضي مخرج 1

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) لينين الرملي إعداد 1

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مسعد خضير خطوط 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem ينوي البروفيسور فريد، إجراء جراحة بالقفا، ليزيد ذكاء الانسان، بعد أن نجحت تجاربه، على الفئران، ويختار المتخلف عقليًا سطوحي، لإجراء تجربته، التي نجحت بالفعل، وزاد ذكاء سطوحي، ولكنه بعد ذلك انتكس، وأصبح أغبى مما كان، مما جعل البروفيسور فريد، يدرك أن الذكاء يمكن تنميته بالمحبة، وليس بالتدخل الجراحي. 299

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem تمكن البروفيسور فريد (محمود المليجى)، من التوصل لعملية جراحية فى القفا، يزيد بها ذكاء الانسان، وذلك بعد اجراء تجاربه على الفئران، التى زاد ذكاءها بنسبة ٢٠٪، ويسعى الآن لإجراء تجربته على انسان محدود الذكاء، ويعارضه الدكتور شفيق (توفيق الدقن)، عضو جمعية الأطباء العالمية، وكانت الاخصائية الاجتماعية نبيلة (هناء الشوربجى)، إبنة البروفيسور تساعده فى اجراء تجاربه، ومعهم الخادمة سنيه (فتحيه طنطاوى)، وقد كلف البروفيسور، الفراش عبده (محمد فريد)، لأن يحضر له شخص متخلف عقليا، ليكون محدود الذكاء، فقام بإحضار الشاب المتخلف عقليا سطوحى (محمد صبحى)، الذى قامت نبيله بإختبار ذكاءه وإعداده للعملية، كما قام سامى (محمد متولى)، خطيب نبيلة بالاصطدام بسطوحى، واتضح انه رغم جسمه الرياضى، إلا إنه فى منتهى الغباء، ويستعمل عضلاته بدلا من عقله، كما قامت سنيه بإغراء سطوحى جنسيا، فلم يستجب لها. اجريت العملية لسطوحى وزاد ذكاءه، فقامت نبيله بتعليمه وتغيير سلوكه، استعدادا لعرضه على الأوساط العلمية، ولكن كان سطوحى بعد العملية يرى ان الذكاء يمكن تنميته بالمحبة، وليس بالجراحة، وبعد فترة انتكس سطوحى، وعاد اغبى مما كان، واتضح ان البروفيسير كان يعلم بالانتكاسة، ولكنه نحى ضميره جانبا، وأجرى العملية، وقد اكتشف خطأه فى النهاية، وعلم ان سطوحى كان على حق، وان المحبة هى السبيل، فقدم اعتذاره لسطوحى، وقرر ان يغير طريقته ويجرى التجربة فى المرة القادمة على نفسه. (انتهى الدرس ياغبى) 1254

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    وائل محمود

    عمل مظلوم

    لم يشاهد الكثير هذا العمل المميز لندرة عرضه على شاشة التليفزيون بسبب كم الألفاظ والشتائم الخارجة به، إلا ان هذا العمل يشهد أفضل اداء لمحمد صبحي على خشبة المسرح...اقرأ المزيد من حيث التميز في القيام بدور صعب بجانب كم الانفعالات والتحولات النفسية للشخصية. بجانب الحضور المميز لتوفيق الدقن ومحمود المليجي. للأسف الحوار الخارج والشتائم جزء من شخصية البطل ولا يمكن عرض المسرحية مع حذف هذه الجمل.