تعديل بيانات: فيلم - بدون رقابة - 2009


    معلومات أساسية

    اسم العمل بدون رقابة
    الاسم بالإنجليزية Uncensored
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2009
    مدة العرض بالدقائق 102
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية +18
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    15 يناير 2009 مصر true
    تصنيف العمل
    ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد فهمي هاني 30
    2) حسن حسني 31
    3) ماريا نورا 32
    4) دوللي شاهين 33
    5) إدوارد سامح 34
    6) علا غانم شيرين 35
    7) باسم سمرة إبراهيم 36
    8) راندا البحيري شيماء 37
    9) نبيل عيسى كريم 38
    10) ريم هلال 39
    11) مصطفى حسن 40
    12) سارة بسام 41
    13) مروة عبدالمنعم 42
    14) ياسمين جمال هند 43
    15) محمد درويش أحمد 44
    16) تامر القاضي 46
    17) نادر سمير 47
    18) هادي خفاجة طفل 48
    19) عبدالباسط 49
    20) وفاء قمر 50
    21) ميرهان صالح 51
    22) أحمد الحلواني 52
    23) ضياء الميرغني 53
    24) عايدة عبدالعزيز 54
    25) سيف عبدالرحمن 55
    26) أحمد راتب 56
    27) محمود فتح الله طالب جامعة 57
    28) رجاء الجداوي أم سامح 58

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد مبارز مصور الأفيش 6
    2) عبدالجليل حسن مستشار إعلامي 7
    3) يوسف عادل مصمم الأفيش 8
    4) كوفر ميديا مصمم الأفيش 9
    5) محمد حامد مساعد مونتير 10

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عبدالله حسن مؤلف 1
    2) أكرم برديسي مؤلف 1
    3) أمين جمال مؤلف 1

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هاني جرجس فوزي منتج 4
    2) أحمد حنفي منتج منفذ 5
    3) أحمد كريشة منتج منفذ 6

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هاني جرجس فوزي مخرج 1
    2) هبة كمال مساعد مخرج 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هشام سري (هشام وديد سري) مدير التصوير 3
    2) ماهر أبو سليمان مساعد مصور أول 13

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أيمن بهجت قمر كلمات الأغاني 3
    2) أحمد فهمي غناء 4

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) العربية للسينما (الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي) موزع 2

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نهاد بهجت مهندس الديكور 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد عبدالغنى مونتير 2

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    أحمد رجب تدور أحداث الفيلم حول شابان يقعان في الحب وتبدأ علاقتهما في التأزم في صورة نمطية لمشكلات الشباب المتكررة. 105

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    أحمد رجب شابان يقعان في الحب وتبدأ علاقتهما في التأزم في صورة نمطية لمشكلات الشباب المتكررة 82

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Fadi Meimari

    فلم مناظر !!

    اعترف انى دخلت هذا الفيلم بعد أن شاهدت المنتج/المخرج على احدى الفضائيات ينطلق فى وصلة سب و استهزاء من النقاد الذين كانوا قد هاجموا الفيلم، مؤكدا على عبقريته...اقرأ المزيد الشخصية و خبرته فى مجال السينما و الممتدة على مدار ثلاثين عام. لذا أرجو من الأستاذ هانى أن يتغاضى عن كلامى هذا، فأنا لا أتعدى كونى واحد من هؤلاء ال جهلة الذين منعهم ضيق الأفق من رؤية ابداعه و عبقريته فى هذا الفيلم، الا أن ال 15 جنبه التى دفعتها قد تعطينى الحق فى قول ما سأقوله، لأنهم بصراحة حارقيننى أوى ! أتفق مع النقد السابق فى الدهشة من أن 4 أشخاص جلسوا سويا يصبون خلاصة فكرهم و خيالهم لتأليف و وضع سيناريو هذ الأسكتش، قصة نمطية الى أقصى حد تكررت عشرات المرات منذ الستينات فى احنا التلامذةوصولا الى أوقات فراغ (الذى أكن له كل تقدير). تركيبة الشخصيات سطحية و غير مكتملة، و التغير فى طبيعتهم غير مبرر مثلما حدث مع شخصيات ماريا و باسم السمرة. الؤلفين و من ثم المخرج أضاعوا فرصة خلق شخصيات مركبة بالرغم من وجود نماذج قد تبدو جذابة لأول وهلة، مثل شخصية علا غانم و باسم السمرة. خطوط الشخصيات لم تكتمل مع نهاية الفيلم، كما لو أن المخرج قد اكتشف انه \"عبا\" ما يكفى من علب الخام فقرر انهاء الفيلم. أبسط أسس السيناريو من وجود بداية و وسط و نهاية غير موجودة حتى انى تساءلت عدة مرات خلال الفيلم عن سبب اقحام مشهد أو اخر فى الاحداث... و هذا يقودنى للحديث عن المونتاج أو بالأحرى عدم الحديث! مشاهد مقطوعة فى منتصف الحوار، و أخرى مطولة، ثم تتبلور كارثة المونتاج من خلال أغنية أحمد فهمى و ماريا. لن اتطرق الى باقى العناصر، سأكتفى فقط بالنقاط التالية: - ماذا تفعل أسماء مثل نهاد بهجت، عايدة عبد العزيز و باسم سمرة على تترات هذا الفيلم - أين تقع هذه الجامعة التى ترتدى فيها الفتيات هذه الملابس.. منتهى عدم الواقعية - يوجد 3 مطربين فى هذا الفيلم .. نكتة جامدة - على أيامى لم تكن بنات المدارس بهذا ال\"فوران\" . و أتحدى أى بنت أن تمشى فى الشارع بالفستان الذى كانت تلبسه ماريا فى أخر مشاهدها - هل شاهد أسامة فوزى (جنة الشياطين/بحب السيما) هذا الفيلم؟ - لازلت مقتنع بعلا غانم كممثلة موهوبة. - أهنئ المخرج على حسن اختياره للمؤخرات، أفضل ما قدمه هذا الفيلم و هم بالترتيب: دوللى، علا، الفتاة صديقة علا، ماريا
    Morad Mostafa

    بـدون رقابــة... فيلم بدون فـن

    بعد مشاهدتى لفيلم بدون رقابة اصبحت فى حالة ذهول لمدة دقائق ويرجع السبب الى ان كيف جلس اربعة اشخاص لكتابة سيناريو لفيلم بهذا المستوى من الهبوط وكيف ممثل موهوب...اقرأ المزيد مثل باسـم السمـرة ان يقحم نفسة فى فيلم مثل هذا ومتى يصنع لنا هانى جرجس فـوزى فيلما لة مواصفات جيدة او حتى مقبولة ولماذا احمد فهمى اقحم نفسة فى منطقة لما نعتاد ان نراه فيها والعديد من الاسئلة دارت فى ذهنى ولكن لم اصل الى مبرر مقنع . وجاءت احداث الفيلم مملة وبطية بسبب تشابهة و تكرار المشاهد على فترات متقاربة واعرض لكم بعد الاحداث التى شاهدتها واذهالتنى لتشاركونى فى ذهولــى تدور القصة حول \" احمد فهمى \" الشاب الوسيم و الروش الذى توفى ابية وترك لة اموال طائلة وهو مدمن للخمر والمخدرات ويعشق ممارسة الجنس مع البنات ولكن يقع فى حب فتاة مازلت فى المدرسة وشخصية اخرى فى الفيلم وهى الفنانة \"علا غانم \"الفتاة الشاذة جنسيا التى تمارس \" السحاق \" مع اصحابها البنات وتفخر بانها شاذة طوال الفيلم وشاب اخر متدين ولكنة يجلس مع هؤلالاء الطلبة ليشرح لهم الدورس والمحاضرات وشابين آخرين من أسر متوسطة وفقيره غارقان دائما في الإدمان و يجمع كل هذة الشخصيات هو تواجدهم فى الشقة \"177\" التيمة التى لا ننتهى منها ابدا بعد ظهور فيلم اوقات فراغ . ولو نتكلم عن السيناريو والقصة فلا وجود لاهمية الاثنين فى هذا الفيلم المبتذل لانة لم يقدم جديد واعتقد يرجع ذلك الى ان منتجة هو هانى جرجس فوزى الذى اعتاد دائما على انتاج هذة الافلام ولكن الاختلاف الوحيد هذة المرة انة هو مخرج الفيلم وفشل \" الاربعة الرائعون\" طلاب معهد السينما فى كتابة سيناريو يعالج قضية واحدة بطريقة صحيحة حتى قضية الفتاة الشاذة جنسيا واكتفى صناع الفيلم بان البطلة تلقى النظرات والتعبيرات الساذجة فقط و كانت الاغانى فى الفيلم لا وجود لأهميتها لان لايوجد مطربين جيدين فى الفيلم اصلا . اما الاخراج فجاء مهمش وضعيف مع مرتبة الشرف الاولى لان مخرجة لا يستطع ان يتحكم فى ادواتة واضأتة ولا حتى ممثلية وكان ساذجا لأ قصى الحدود فى مشهد حرق الاكاديمية وأكد لنا هانى جرجس فوزى فى اولى تجاربة الاخراجية انة لا يفهم معنى كلمة فن وان دخولة فى عالم السينما كان من وجهـة نظـرى خطـأ . اما التمثيل فكان سىء لاقصى الحدود وجاء اداء وايقاع احمد فهمـى بطيئا وغير مقنع فى كل مشاهد الفيلم واعتمد على وسامتة وجاذبيتة التى اصبحت معايير غير كافية لجعلة نجم شباك واما ماريا فلا يوجد مبرر لتواجدها فى الفيلم لانها لا تمتلك سوى الحركات الهزلية التى تفعلها دائما فى كليبتها وصنعت هى وفهمى دويتو رائع فى سقوط ايقاع الفيلم وفشلة وعلاء غانم قدمتشخصية الفتاة الشاذة جنسيا بطريقة باهتة وضعيفة جدا وبالرغم من تواجد علا فى الساحة الفنية لعدة سنوات إلا أنها لم تستطع أن تكون بطلة لفيلم جيد مثل أغلب جيلها من الفنانات ودوللى شاهين من فيلم الى اخر تثبت للجميع ان غير قادرة على ان تكون فنانة بمعنى الكلمة و تحتاج للكثير من التدريبات فى التمثيل وفى اتقان اللهجة المصرية التى لم تتقنها بعد و كان ادوارد فى \"اضافة جديدة لادوار السيئة\" التى لا يمل هو من تقديمها فى اغلب افلامة و نبيل عيسى الممثل المفروض دائما على الجمهور فى افلام هانى جرجس فوزى ولكن ما يحزننى ويذهلنى فى الفيلم هو ان احد ابطالة الساذجين النجم باسم السمرة الذى اقحم نفسة مع اشخاص لا يفكرون دائمـا الا فى التفنن فى تعذيبنا فلماذا ممثل عبقرى مثل باسم السمرة يوافق على تواجدة فى فيلم بهذا المستوى؟؟ اما حسن حسنى ورجاء الجدواى فكانا المفترض ان يكونوا الكبار فهذا الفيلم ولكنهم اصبحوا اصغر من الصغار اما راندا البحيرى فهى الجانب المضيىء \"الوحيد\" فى هذة المهزلة السينمائية. ولكن الى متى تستمر هذة النوعية من الافلام التى تتكلم عن واقع الشباب الفاسد التى لا يمل الكثرين من تقديمها كأنهم فتحوا عكــــا والتى أثبتت التجارب أن هذه النوعية من الأفلام لم نستطع تنفيذها بشكل جيد فى الفترة الاخيرة وهى تعتبر محاولات فاشلة لتقليد الفيلم الخالد فى عقولنا \" احنا التلامذة\" للمخرج العبقرى \" عاطف سالم \" واتمنى يوما ان نستريح من هذة الافلام الساذجة التى صناعها يضحكون بيها على انفسهم ولا يحترمون عقولنا ولكن ما يقلقنى ان الصناعة الفاشلة ازدات فى الفترة الاخيرة واصبحت السينما للى يمتلك فلوس اكثــر وليس فــن .