الحب فوق هضبة الهرم  (1986) Love above the Pyramid Plateau

8.5
  • فيلم
  • مصر
  • 123 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • مصري
    • الجمهور العام

تدور أحداث الفلم في إطار اجتماعي رومانسي حول موظف شاب لا يستطيع توفير نفقات زواجه ، فيقرر هو وخطيبته الزواج سرا ، وبعدما يفشلان في الحصول على مكان مناسب ليلتقيا فيه ، لا يجدان سوى هضبة الهرم ، لكن...اقرأ المزيد يفضح زواجهما شرطة الآداب التي تقبض عليهما بتهمة فعل فاضح في الطريق العام ، ويلقي الفيلم الضوء على مشاكل الشباب ، والظروف الصعبة التي تواجههم في سبيل تحقيقهم لأبسط أحلامهم .

المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفلم في إطار اجتماعي رومانسي حول موظف شاب لا يستطيع توفير نفقات زواجه ، فيقرر هو وخطيبته الزواج سرا ، وبعدما يفشلان في الحصول على مكان مناسب ليلتقيا فيه ، لا يجدان سوى...اقرأ المزيد هضبة الهرم ، لكن يفضح زواجهما شرطة الآداب التي تقبض عليهما بتهمة فعل فاضح في الطريق العام ، ويلقي الفيلم الضوء على مشاكل الشباب ، والظروف الصعبة التي تواجههم في سبيل تحقيقهم لأبسط أحلامهم .

المزيد

القصة الكاملة:

على عبد الستار(احمد زكى)شاب من أسرة فقيرة تخرج من كلية الحقوق وعمل فى احد المصالح الحكومية فى غير تخصصه كعمالة زائدة،يعانى من الفراغ،ومن الكبت الجنسى،وعدم قدرته على تدبير نفقات...اقرأ المزيد المعيشة لكى يتزوج،فهو يعيش مع والده(عدوى غيث)على المعاش،وامه(ناهد سمير) وأختيه مها(ناهد رشدى)بلا عمل،ونهى(حنان سليمان)الطالبة الجامعية والتى تقدم لها احمد(نجاح الموجى)السباك ليتزوجها،ولا يطلب أى شئ من أهلها،فكل الإمكانيات متاحة لديه ليكون أسرة وينفق عليها من وسع، ويشترط عدم إتمامها تعليمها لعدم حاجته لمرتبها،ويوافق الجميع ويتزوج احمد السباك من نهى فى شقة فاخرة فى المعادى. بينما يرفض على الحل الذى اقترحه عليه صديقه ابو العزم(احمد راتب)هو الاقتران بإمرأة كبيرة فى السن بالزواج أو بدونه،لديها شقة ومالا لتنفق عليه،كما فعل هو مع نادية(سعاد حسين)السيدة الغنية التى تنشد شبابه،ولجأ على الى الكاتب والمفكر المعروف عاطف هلال(صلاح نظمى)ناشدا النصيحة الذى نصحه بإيجاد حل ذاتى،خصوصا وهى ليست مشكلته وحده،بل مشكلة جيل بأكمله،فلجأ للحل الدينى،وسأل شيخ الجامع(احمدخميس) الذى نصحه بالصيام فهو له وجاء. تم تعيين الموظفة الجديدة رجاء جاد (آثار الحكيم)بالمصلحة،وهى من أسرة متوسطة،فوالدها جاد(بدر نوفل) وكيل وزارة،وامها سعاد(فيفى يوسف)وأختها عفاف(راندا)طالبة،وكانت لرجاء تجربة سابقة مع خطيب لم يتم زواجهما لعدم قدرته المادية لإيجاد شقة للسكن. جمع الفراغ بين على ورجاء،وتصادقا ونشأت بين قلبيهما قصة حب،ولم يجد على أمامه سوى التقدم لخطبتها،ورغم اعتراض أهليهما،بسبب المشكلة المادية،إلا أن رجاء صممت،موهومة بالحلول الوردية بعش العصفورة وكنبه وقله وكوبايه،ولكن مرت الشهور ولم يجد على حلا،ليجابه إستعجال سعاد ام رجاء له بإيجاده لشقة،إلا فسخ خطبته لرجاء. ولكنهما لم يستطيعا الابتعاد،فحبهما كان أقوى،فإتفقا على الزواج سرا،وتم لهما ما أرادا وتزوجا. بحث على عن مكان يمارس فى الحب مع زوجته فلم يجد،فهذه لوكاندة مرتفعة الثمن،وتلك لوكاندة مشبوهة،فلجأ لشقة ناديه رفيقة ابو العزم،ولكن ناديه تشاجرت مع ابو العزم،وطردت الجميع،وفى احد اللوكاندات شاهدهم احد العاملين بالمصلحة ففضحهم،فإضطر على لإعلان زواجه من رجاء بالمصلحة. وذهب على مع رجاء لسفح الهرم ليلا ليمارسا الحب،فضبطهم بوليس الاداب وقبض عليهم،وكانت فضيحة،علم منها أهليهم بزواجهم السرى وتم تحويلهم للنيابة تمهيدا لمحاكمتهم. (الحب فوق هضبة الهرم)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • يحتل فيلم " الحب فوق هضبة الهرم 1986 " المركز رقم 68 فى قائمة أفضل 100 فيلم فى ذاكرة السينما...اقرأ المزيد المصرية حسب إستفتاء النقاد بمناسبة مرور 100 عام على أول عرض سينمائى بالأسكندرية (1896-1996) وكان الإختيار بداية من عام 1927 حيث تم عرض أول فيلم مصرى (ليلي 1927) وحتى عام 1996.
المزيد

أراء حرة

 [2 نقد]

واقع شبابنا !

هذا الفيلم لايناقش واقع الشباب المصري في الثمانينات فقط بل في التسعينات ومابعد التسعينات إذا هو لواقع شبابنا المرير للأبد ! والفيلم لايناقش فقط واقع الشباب المصري بل وحتي العربي هذا الفيلم تطرق لعدة مشاكل بواقعيه ساحرة للغاية كالسكن وضغوط الاجتماعية والأهم من هذا الجنس , هذا الفيلم يتكلم عن واقعنا العربي فمثلاً علي طالب متخرج من كلية الحقوق ولكنه لايعمل شىء وعلي الجهه الأخرى رجاء وهي كحالة علي بالضبط أحلامهم صغيره جداً لكنه بهذا الزمان أصبحت مستحيله , مصطفى يجعل هذي الشخصيتان تتصادم ببعضهم...اقرأ المزيد البعض وتنشأ بينهم قصة حب كحلمهم الوردي لكن ماذا هل ينتهى الحلم بسبب قلة المعيشة والعادات والتقاليد والضغوطات الأجتماعية ! سناريو مصطفى محرم كان جميل جداً لو أبتعد قليل عن الحوارات الزائدة في بعض الأوقات , عاطف كعادته مبدع وأكثر قد لايكون أفضل أفلامه بوجود سواق الأتوبيس والبرىء إلى أن الحب فوق هضبة الهرم فيلم مهدى للشباب العربي اللأبد

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
عبقرية طاقم بأكمله دعاء أبو الضياء دعاء أبو الضياء 2/2 16 سبتمبر 2011
المزيد

أخبار

  [1 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات