هوامش: فيلم - الكبار - 2010

هوامش

[10 نصوص]

تم تصوير اول مشاهد الفيلم يوم 19 ابريل 2010 فى فندق سوفوتيل الجزيرة


التجربة الاخراجية الاولى لمخرجه محمد ابن المنتج جمال العدل


الفيلم لم يُواجه مَشاهد رقابية كما اثيرت العديد من الشائعات حوله إذ إنه يُحاول توجيه رسالة سياسية ضد أصحاب النفوذ في مصر


تم تغيير اسم الفيلم اكثر من مرة من "عفوا .. للكبار فقط " و "عذرا .. للكبار فقط" ثم " للكبار فقط" واخيرا "للكبار" وحول اسباب التغيير قال مخرج الفيلم "رغم تحفظاتى على أداء الرقابة فإننى تعاملت معهم وحاولت حل المشكلة، من الخطأ أن الرقابة اعترضت على اسم الفيلم الأول «عفواً للكبار فقط» لتشابهه مع فيلم للمخرج على بدرخان هو «للكبار فقط» وهذا غير قانونى، لأن اعتراض الرقيب يجب أن يكون على التطابق وليس التشابه"


احتفلت أسرة فيلم "عذرا ...للكبار فقط " ببداية التصوير يوم 22 فبراير 2010 وحضره فريق عمل الفيلم وهم عمر سعد وزينه ومحمود عبد المغنى وخالد الصاوى وسامى العدل وصفاء الطوخى بالإضافه للنجم جمال سليمان الذى حرص على أن يحضر الاحتفال لأنه صديق مقرب من آل العدل ويحرص دائما على الحضور معهم فى كافه مناساتهم وذلك بإستديو أحمس.


محمد جمال العدل يخوض اول تجربه له فى مجال الاخراج من خلال هذا العمل


ميزانيه الفيلم كانت مفتوحه طوال فترة التصوير وبعده وليس لها حد أقصى فالمنتج جمال العدل دائما لا يقيد أى عمل يقوم بإنتاجه بميزانيه معينه لأنه ربما تزيد التكلفة عن الميزانية المرصودة وبهذا تصبح الأحاديث متضاربه كل يوم عن الآخر.


قام المطرب محمد محيي بتسجيل اغنية الفيلم بعنوان " ذنب الكبار " من تأليف ايمن بهجت قمر


تم التصوير في شوارع القاهرة والقرية الذكية وفي أحد الكافيهات و ستوديو احمس و الاسكندرية


تسبب عمرو سعد في تعطيل تصوير العديد من مشاهد الفيلم بسبب تصويره لمدو 5 ايام في فيلم "اسوار القمر" مع مني زكي و اسر ياسين والمخرج طارق العريان