خطيئة ملاك  (1979)

5.7
  • فيلم
  • مصر
  • 110 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

ينزل الملاك طومار لمعايشة أهل الأرض ويعيش بين البشر، يتعرف على الساحر سليمان الذي يكتشف أن لطومار عينًا سحرية فيقنعه بالعمل معه، يطمع سليمان في ياسمين أخت زوجته ويغتصبها، يستغل سليمان أن طومار ليست له...اقرأ المزيد بصمات فيقنعه بسرقة خزينة الفندق الذي يقدم فيه سليمان ومعه طومار عروضهما، ولكنهما يفشلان لمراقبة رجال الشرطة لهما.


صور

  [31 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

ينزل الملاك طومار لمعايشة أهل الأرض ويعيش بين البشر، يتعرف على الساحر سليمان الذي يكتشف أن لطومار عينًا سحرية فيقنعه بالعمل معه، يطمع سليمان في ياسمين أخت زوجته ويغتصبها، يستغل...اقرأ المزيد سليمان أن طومار ليست له بصمات فيقنعه بسرقة خزينة الفندق الذي يقدم فيه سليمان ومعه طومار عروضهما، ولكنهما يفشلان لمراقبة رجال الشرطة لهما.

المزيد

القصة الكاملة:

قصة الفيلم مستوحاة من قصة الملكين هاروت وماروت الذين هبطا ببابل. وفى الفيلم خطيئة ملاك نظر طومار (حسين فهمى) الملاك الى أهل الارض وتعجب من عصيانهم وفسادهم رغم النعم التى انعم الله...اقرأ المزيد عليهم بها وقال لحبيبته ميرهام(نيللى)انه يرغب فى النزول الى الارض ليخرج بنى الإنسان من محنة الفساد ويعيدهم الى الله. أعلن طومار إرادته فإصبحت حقيقه ووافق العقل الأكبر (عبد الرحيم الزرقانى) على نزوله الى الارض وانزل معه الملاك ماروت (صلاح ذو الفقار) لمراقبته ومساعدته عند اللزوم. نزل طومار الى الارض عاريا واضطر لسرقة ملابس ليستر عورته ثم شعر بالجوع فدخل مطعما وتناول الطعام واضطر لسرقة نقود من احد الرواد كى يدفع الحساب.تشاجر طومارمع سليمان(عادل ادهم)الساحر وذهبا الى قسم البوليس وهناك اكتشف سليمان ان طومار لا بصمات له كما انه يمتلك عين سحرية تستطيع ان تحرك او توقف أى شئ فأراد استغلاله وتنازل عن المحضر وطلب الصلح. كان سليمان متزوجاً من لاعبه السيرك سعاد (زهرة العلا) وعندما وقع لها حادث وأصيبت بالشلل مارس اغتصاب اختها ياسمين (نيللى) شبيهة ميرهام والتى رضخت له خوفا من طردها وأختها الى الشارع. اتفق سليمان مع مدير احد صالات القمار (صلاح نظمى) على العمل لديه هو وطومار والتأثير على عجلة الروليت بإيقاف الكره بحيث يخسر كل المقامرين على ان يقتسمون معه الأرباح. تعرف طومار على ياسمين التى أرادت ان تسرق أموال سليمان وتهرب مع طومار ولكنه ابى الخيانه. ثم تعرف على ناديه (منى جبر) وأحبها وأراد التقرب اليها ولكنها صدته وشجعه سليمان بأن سقاه خمراً واحتار طومار مابين ياسمين وناديه وشعر بأنه مريض وانغمس فى الملذات مع ياسمين. حاول مروت التقريب بين ناديه وطومار ولكنه وقع فى حبها ولكن عدم قدرته على الظهور منعته من إظهار حبه لها. قاد سليمان طومار لسرقة خزينة الكازينو مستغلا انعدام بصمات طومار وماتت سعاد فأراد سليمان الزواج من ياسمين ولكنه اكتشف تعلقها بطومار فأراد قتله ولكن مروت منعه فلما حاول قتله مرة ثانيه قتلته ياسمين. اعترف طومار بأنه القاتل وحكم عليه بالإعدام فأخرجه العقل الأكبر من الارض وتمت محاكمته عن الفتره التى قضاها بين بنى الانسان فقد نزل ليعيدهم الى صوابهم وترك المعاصى ولكنه سرق ونصب وشرب الخمر وارتكب الفاحشة كما يفعل بنى الانسان فحكم عليه العقل الأكبر بالنفى فى وادى النسيان كمواطن من الدرجة الثالثه وذهبت معه ميرهام التى سألته ان كان قد خانها فى الارض فأنكر فقد بقيت معه خصلة من خصال أهل الارض وهى الكذب.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات