محتوى العمل: مسلسل - ملك روحي - 2003

ملخص القصة

 [2 نصين]

تلتقي ملك بمحمود الشاطر وسرعان ما تقع في حبه رغم معارضة الوالد في بدء اﻷمر، لكن العقبة الوحيدة التي تقف في طريق حبهما تتمثل في عم محمود الذي يقف لها بالمرصاد، ويُقتل محمود وتلفق لها جريمة القتل.

تقتحم ملك عالم رجل الأعمال عبد المجيد راتب بطريقة غريبه، لقد دلفت الي سيارته الواقفة علي الكونيش بالأسكندرية وهددته كي ينطلق بها .. وكانت الأحداث قبل قيام الثورة أيام مقاومة الأنجليز ونعرف أنها منتمية لأحدي جماعات المقاومة وأنها أنتهت لتوها من إخفاء أحد الفدائين في الشالية الخاص بها .. وينبهر عبدالمجيد بشخيتها الفريدة ويتزوجها وينجب منها أبنتها الوحيدة ملك وتنتقل الأحداث علي مرور السنين وقد أصبحت ملك شابة تعمل مع والدها وتعتبر زراعه الأيمن بعد أن توفيت والداتها وهي طفلة وتلتقي بمحمود الشاطر وتحبه ولكن والدها يعارض زوجها بأنه من أسرة ليست فوق مستوى الشبهات رغم ذلك تتمسك به ملك ويضطر والدها أن يرضخ في النهاية . وتدخل ملك في صراعات مع سعيد الشاطر عم محمود ذو السمعة السيئة الذي يحاول بستماته أن يظل محمود في العمل معه وتنجح ملك أحيانا في أبعاده وينجح العم في أحوال أخري ويتم طلاقها بعد أن فقدت جنينها ولكن الحب يعيدها مرة أخرى رغم معارضة والدها الذي يقاطعها لعدة سنوات برغم عودة محمود لطريق القويم وأنجاب ملك لطفلين توأم ... ولم ييأس سعيد الشاطر من أستقطاب محمود لدرجة أنه يحاول قتل ملك ولكن القدر كان له رأي أخر وتناول محمود الطعام المسموم وتتهم ملك بقتله ويحكم عليها بالأعدام بسبب شهود الزور الذين أشترهم العم .. ولكن تستأنف القضية المحامية نادية صديقة والدتها في الكفاح ضد الأنجليز أن تنظر القضية أمام دائرة أخرى وتعدها بالبراءة بعد إحضارهم شهود جدد .


نبذة عن القصة

 [1 نص]

رغم معارضة والدها في البداية، تجد (ملك) نفسها في علاقة حب مع (محمود)، لكن يتبقى عمه الذي يقف عقبة بينهما، وعندما يُقتل (محمود) تتورط (ملك) في الجريمة.