تعديل بيانات: فيلم - الحب بهدلة - 1952


    معلومات أساسية

    اسم العمل الحب بهدلة
    الاسم بالإنجليزية Love Humiliates
    نطق الاسم بالإنجليزية Alhabu bihadla
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 1952
    مدة العرض بالدقائق 100
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ لا
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    21 فبراير 1952 مصر true سينما لوكس.
    تصنيف العمل
    موسيقي / استعراضي
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    مصر ستوديو مصر
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد أمين أمين 1
    2) هدى شمس الدين هدى 2
    3) إسماعيل يس إسماعيل 3
    4) ثريا حلمي ثريا 4
    5) محمد البكار بكار 5
    6) أحمد البيه حسن بيه درويش 7
    7) محمد الديب عزيز - مدير التياترو 8
    8) عبدالنبي محمد اللوح 9
    9) محمود لطفي المعلم عاشور 10
    10) عبدالمنعم إسماعيل كمسارى الاوتوبيس 11
    11) حسين عبدالنبي حسين - بياع اليانصيب 13
    12) كمال سرحان ماشيست 14
    13) شلاضيمو شلاضيمو 15
    14) مطاوع عويس راكب الاوتوبيس 17
    15) سميحة محمد من رواد قهوة الفنانين 18

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أنطوان بوليزويس مهندس المناظر 1
    2) حسين الشريف (حسين شريف) إكسسوار 2
    3) عثمان حسين مساعد الديكور 3
    4) أبو العلا علي رسام المناظر المسرحية 4

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) صلاح أبو سيف مخرج 1
    2) حمادة عبدالوهاب مساعد مخرج 2
    3) إسماعيل حسن مساعد مخرج 3
    4) فؤاد صلاح الدين ملاحظ السيناريو 4

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نصري عبدالنور رئيس هندسة الصوت 1
    2) أحمد جاسر مسجل الصوت 2
    3) صبحى جمال مساعد الصوت 3
    4) عبدالفتاح سري مساعد الصوت 4

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إميل بحري مونتير 1
    2) وفيقة أبو جبل نيجاتيف 2
    3) حلمي صادق مركب الفيلم 3

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) روبير طمبا مدير التصوير 1
    2) حسن البحيري مساعد مصور 3

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد أمين ألحان وموسيقى تصويرية 1
    2) فتحي قورة أغاني 2

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) صلاح أبو سيف سيناريو 1
    2) جمال حمدي (غصين محمود حمدي) القصة والحوار 2

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حسين بكر مصور فوتوغرافيا 1
    2) سعيد بكر مصور فوتوغرافيا 2

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمود سماحة ماكيير 1
    2) إبراهيم عبدالفتاح مساعد ماكيير 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) فؤاد رحمه الملابس 1
    2) كمال فراج الملابس 2

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جمال حمدي (غصين محمود حمدي) إدارة الإنتاج 2
    2) كامل أمين مساعد منتج 3

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد جاك ريجيسير 1

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ستوديو مصر الطبع والتحميض 1

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    hamed fouad ثلاث فتيات يعملن في أحد الملاهي الليلية، على علاقة بثلاثة شبان يعملون معهن في الملهى نفسه، أحدهم وهو المغني يهيم حباً بالراقصة ويحلم بتنفيذ الاستعراض الذي قام بتأليفه، لكن يرفض الثري صاحب الملهى تنفيذه، فيقرر مع زملائه تأجير أحد الكباريهات وتحاول الراقصة الانضمام إليهم لكن تتعرض لتهديدات من صاحب الكبارية الذي يختطفها ويحتجزها، فيحاول المغني وأصدقاؤه إنقاذها. 360

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    حسين رأفت ثلاث فتيات يعملن في أحد الملاهي الليلية وهن على علاقة بثلاثة شباب يعملون معهن في الملهى نفسه، أحدهم هو المغني ويحلم بتنفيذ الاستعراض الخاص به. 142

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem هدى وثريا ولهلوبه، فنانات يعملن فى تياترو الفن، وعلى علاقة عاطفية بزملاءهما أمين وإسماعيل وبكار، وكان مطرب التياترو أمين (محمد أمين) يعيش قصة حب عنيفة مع راقصة التياترو هدى (هدى شمس الدين)، ولكن مدير التياترو الفاسق عزيز (محمد الديب) كان يحرض الراقصة هدى لتوافق على إقامة علاقة مع صاحب التياترو الثرى حسن بيه درويش (احمد البيه)، مما آثار غيرة أمين على حبيبته هدى، التى أجرت عملية جراحية خطيرة، تكلفت ثلاثون جنيها، وإحتجزتها المستشفى، حتى سداد المبلغ، فإضطر أمين وبكار وإسماعيل، العمل فى الدعاية لأمواس الحلاقة فى الاوتوبيسات لمدة ١٢ يوم، وجمعوا المبلغ المطلوب، والذى تمت سرقته من إسماعيل، فلجأت ثريا (ثريا حلمى) لمدير الفرقة عزيز لاقراضهم المبلغ، ولكنه رفض، وعرض عليها خطة جهنمية للحصول على المال، واستغلوا اللوح (عبدالنبى محمد) الذى يتحرش بثريا، وإستدرجته لمنزلها، ليطب عليهم عزيز، على إنه زوجها المخدوع، ويستولوا منه على المبلغ المطلوب، ولكن حسن بيه درويش دفع تكاليف المستشفى، مما أثار غضب أمين، وترك هدى ليجلس على قهوة الفن يشرب على النوته، بينما كان اسماعيل (اسماعيل ياسين) يكشف على أوراق اليانصيب التى إشتراها من حسين (حسين عبدالنبى) بائع أوراق اليانصيب، وحاولت لهلوبه وثريا، إقناع أمين ببرائة هدى، وقاموا جميعاً بمصاحبة هدى أثناء خروجها من المستشفى، وأقام حسن بيه درويش حفل بمناسبة خروج هدى من المستشفى، وإستغل عزيز الفرصة، ليعاير أمين بفقره، فترك الحفل والفرقة، وإمتنعت هدى عن العمل، واراد عزيز تفعيل الشرط الجزائى فى عقدها، ولكن الخبيث حسن بيه درويش، اقترح عودة أمين للعمل، وزيادة أجره ومعه بقية زملاءه، وتحسنت الأحوال، وإشتروا سيارة جيب قديمة، وعرض عليهم المعلم عاشور (محمود لطفى) العمل فى فرقته الجديدة، ولكنهم إعتذروا له، وتوالت نجاحاتهم، حتى دبر عزيز وحسن بيه درويش مكيدة، لتجد هدى نفسها جالسة مع حسن بيه، وينقطع النور، ويحضر أمين، ويشاهد حبيبته هدى مع حسن بيه درويش، فيظن فيها سوءاً، ويقطع علاقته بها، ويترك الفرقة، ويضطر لبيع عفش البيت، وعندما أرادوا بيع السيارة، إستولى عليها الخواجه ينى، تسديداً لحساب القهوة، الذى لم يدفع من عدة سنوات، ودفع لهم الفرق خمسة جنيهات، وتذكر أمين المعلم عاشور، فإتصل به ووافق على العمل معه، وتكوين فرقة جديدة، وإستعان بالمطربة والراقصة نعيمه فوزى (عايده سلطان)، التى إتفق معها عزيز، وإشترى ذمتها، بأن تحضر البروفات، وفى يوم الإفتتاح تهرب، وتتخلى عن الفرقة، وتم لهم ماأرادوا، وذهب رجال عزيز شلاضيمو وماشيست لإثارة المتفرجين فى الصالة، لعدم وجود راقصة، ولكن ثريا إتصلت بهدى، وطلبت منها إنقاذ الموقف، والرقص بدلاً من الراقصة الهاربه، حتى تتحسن علاقتها مع أمين، وعندما حضرت هدى، خطفها رجال عزيز، وشاهدهم حسين بائع اليانصيب، ولكن رجال عزيز، خطفوه وحبسوه مع هدى، غير أن حسين تمكن من إرسال خطاب من هدى الى إسماعيل كتبت فيه أنها مخطوفة مع حسين فى التياترو المقابل، فقام إسماعيل بإستدعاء أصدقاء حسين بائعى اليانصيب حصيره وتعويره، وبطاطس ماسح الأحذية وبائعى البطاطا والترمس والسميط والجرايد، وجامعى الزبالة والحواة ولاعبى البيانولا والثلاث ورقات، وقاموا بالتراشق بالبطاطا والترمس، مع رجال عزيز، حتى تغلبوا عليهم، وانقذوا هدى وحسين، وقدموا الاستعراض الغنائى الراقص، مدرسة الرقص، وحققوا نجاحاً كبيراً. (الحب بهدله) 2848

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    أحمد الجندي يذكر هاشم النحاس في حواره مع المخرج ، ان هذا الفيلم كان الوحيد الذي اضطر المؤلف فيه بسبب ضيق الوقت ان يكتب السيناريو تزامناً مع تصويره !
    ياسمين كمال الموبيليات الفيرفورجيه من محلات الزعبلاوي
    ياسمين كمال الفرقة الموسيقية برئاسة سيد محمد

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات