دندش  (1981)

4.4
  • فيلم
  • مصر
  • 120 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

تتزوج دندش من جارها مرسي. تنشأ معركة بين مرسي وأعوان مدبولي، مزيف العملة الذين يتحرشون به فيصيب أحدهم ويوهمه مدبولي أنه مات. ويهدده بإبلاغ الشرطة ليضغط عليه حتى يعمل معه. يخفي مرسي الأمر عن دندش. يوهم...اقرأ المزيد مدبولي دندش أن زوجها يوافق على وجود علاقة بينهما ويخبرها بحقيقة عمله. تثور دندش وتبلغ الشرطة ضد مرسي فيهرب. وتعمل دندش راقصة في إحدى الفرق. ويصمم مرسي على الانتقام من مدبولي.

صور

  [9 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تتزوج دندش من جارها مرسي. تنشأ معركة بين مرسي وأعوان مدبولي، مزيف العملة الذين يتحرشون به فيصيب أحدهم ويوهمه مدبولي أنه مات. ويهدده بإبلاغ الشرطة ليضغط عليه حتى يعمل معه. يخفي مرسي...اقرأ المزيد الأمر عن دندش. يوهم مدبولي دندش أن زوجها يوافق على وجود علاقة بينهما ويخبرها بحقيقة عمله. تثور دندش وتبلغ الشرطة ضد مرسي فيهرب. وتعمل دندش راقصة في إحدى الفرق. ويصمم مرسي على الانتقام من مدبولي.

المزيد

القصة الكاملة:

دندش(نيللى)فتاة مات والدها،فتزوجت امها(عزيزه حلمى)من المعلم كوع(على الشريف)حيث لا مورد لهم،كما ان دندش لم تكمل تعليمها،وعاشت تحت رحمة قسوة المعلم كوع السكير،وتحملت قسوته وامها...اقرأ المزيد مضطرين،حيث انهم لا سبيل لهم سوى الصبر والتحمل. الاسطى مرسى(محمود ياسين)يستأجر دكانا من المعلم كوع يعمل به ميكانيكى سيارات مع صبيه عبدالمجيد(يونس شلبى)وقد لفتت دندش نظر مرسى وأحبها،ورغب بالارتباط بها. مدبولى بيه(جميل راتب) مزور دولارات رجاله معروفين لدى المباحث،فبحث عن وجه جديد،ووجد ضالته فى مرسى،فألقى بشباكه حوله،وأغدق عليه المال حتى يسيل لعابه لكن مرسى رفض التعاون معه لما علم بنواياه السيئة. لاحظ المعلم كوع ان ربيبته دندش قد كبرت وظهرت انوثتها الطاغية،فطمع فيها دون مراعاة لخشية الله،وقاومته دندش وهى خائفة على مصيرها وامها من قسوته،حتى ضبطته امها وهو يحاول الاعتداء على ابنتها،ولم تجد دندش بدا من الهرب من المنزل والذهاب لخالتها(فتحيه عبدالغنى)ولكن زوجها الفقير(احمد كمالى)لم يتحمل وجودها بجانب ابناءه الستة،فتركت المنزل هائمة على وجهها،حتى عثرت عليها الست اليونانية كاتينا(عصمت رأفت)فرقت لحالها وآوتها بمنزلها. ارسل مرسى أمه (هانم محمد)لخطبة دندش،فعلم بهروبها،وبحث عنها فى كل مكان،بينما لم تتحمل امها الصدمة ودخلت المستشفى،وتولى مرسى رعايتها حتى ماتت. جاءت دندش للسؤال عن امها،فأخبرها مرسى بوفاتها،وتقدم للزواج بها،والتى وافقت لتخفف الحمل عن الست كاتينا.حاول مدبولى إجبار مرسى على العمل معه فى نقل الدولارات المزيفة،فحطم ورشته،وتشاجر مرسى مع رجال مدبولى وضرب احدهم،فأوهمه مدبولى ان الرجل قد مات ليضمن ولاءه،وقد نجح فى مسعاه،ووافق مرسى على العمل معه. شاهد مدبولى زوجة مرسى فأعجب بها وأراد مرافقتها،فأرسل مرسى للأسكندريه،بينما ذهب هو الى دندش،وأخبرها بعمل زوجها فى التزوير،وان زيارته لها بموافقة زوجها. صدقت دندش ادعاء مدبولى فطردته من بيتها،وذهبت للبوليس و ابلغت عن زوجها ومدبولى،وقام البوليس بالقبض على العصابة وضبط ماكينة التزوير،ولكن مدبولى هرب. علم مرسى من عبدالمجيد،ماكان من أمر مدبولى ودندش،فقرر الانتقام من مدبولى وبحث عنه ووجده،وحاول قتله،لكن مدبولى أسرع بإصابته بالرصاص،وقبض عليه البوليس،وفى المستشفى تعهدت دندش بإنتظار مرسى ريثما ينهى عقوبته.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات