المر والرمان  (2010)  Al-mor wa al rumman

6.6

يتعرض الفيلم لصراع داخلي ينتاب الزوجة (قمر) بعد أن يبتعد عنها زوجها بسبب اعتقاله في السجون الإسرائيلية، مما يضطرها إلى ترك هوايتها الوحيدة الرقص، وبضغط من أسرة الزوج، لزمت (قمر) المنزل وقامت بأعباء...اقرأ المزيد العمل الزراعي، ولكن يعود الصراع بداخلها مرة أخرى، وتقرر العودة إلى التدريب مع فرقة الرقص مجددا، وتنشأ بينها وبين مدرس الرقص (قيس) علاقة عاطفية خلال تدريبها. وتستمر الأحداث التي لم تكن في الحسبان.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [6 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتعرض الفيلم لصراع داخلي ينتاب الزوجة (قمر) بعد أن يبتعد عنها زوجها بسبب اعتقاله في السجون الإسرائيلية، مما يضطرها إلى ترك هوايتها الوحيدة الرقص، وبضغط من أسرة الزوج، لزمت (قمر)...اقرأ المزيد المنزل وقامت بأعباء العمل الزراعي، ولكن يعود الصراع بداخلها مرة أخرى، وتقرر العودة إلى التدريب مع فرقة الرقص مجددا، وتنشأ بينها وبين مدرس الرقص (قيس) علاقة عاطفية خلال تدريبها. وتستمر الأحداث التي لم تكن في الحسبان.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • في الفيلم مشاهد واضحة تماما للقهر الاسرائيلي: نقاط التفتيش التي يوقف الجنود عند احداها العريس وهو في...اقرأ المزيد طريقه من القدس إلى رام الله مع اسرته إلى العروس، كما لو كانوا من المشتبه فيهم. وهناك مشهد مصادرة الأرض والمشادة التي تنشب بين زيد والجنود ويعتقل على أثرها. وهناك التوغل الاسرائيلي المعتاد بالسيارات العسكرية واقتحام رام الله وإرغام السكان على النزول إلى الملاجئ، وهناك المستوطنون الاسرائيليون الذي يروعون عائلة زيد ويهددونهم بالسلاح.
  • غير أن الفيلم ليس كسائر الأفلام التي تحكي قصة الاحتلال وانعكاساته، فالمخرجة تتمتع بحس تشكيلي واضح في...اقرأ المزيد تكوين اللقطات، وتستخدم الرقص كمعادل للحرية، كما تستخدم الموسيقى الفلسطينية الحزينة بآلة العود وإيقاع الطبل.. وتنجح كثيرا في تنفيذ المشاهد التي تدور داخل السجن، خصوصا عندما تزور قمر زيدا وتتلامس أيديهما عبر الأسلاك، وتطبع هي على فمه قبلة من وراء السلك رغم اعتراض الجنود الاسرائيليين.
المزيد

أخبار

  [3 أخبار]
المزيد

تعليقات