ثلاثة على مائدة الدم  (1994)

5
  • فيلم
  • مصر
  • 110 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

أثناء وجود رجل الأعمال الكبير نعمان البرنس في البحر في نزهه بيخته ومعه زوجته سوسو، يصدم زورق صياد الذي يموت هو وابنه. يتولى وكيل النيابة حمدي التحقيق ويشهد بعض الصيادين ضد نعمان الذي يحبس على ذمة...اقرأ المزيد القضية. ولكن ينجح محاميه من إثبات براءته بتلفيق شهود نفي. يحرض أحد أعوانه بقتل حمدي الذي هز مركزه الاجتماعي. يبدأ رئيس النيابة عمر عدلي بطرق مخالفة للقانون في تكوين ثروة طائلة في زمن وجيز لتجارته أيضًا في المخدرات. يقرر نعمان التخلص من عمر بعد أن يمثل عليه خطرًا. يخطط لإثبات تورط عمر في عملية تهريب معه يدعي عمر الموافقه ولكن نعمان يفاجأ برجال الشرطة. تلقى سوسو مصرعها أثناء المطاردة. يقفز نعمان في البحر هربًا ويصمم عمر على البحث عنه والقبض عليه حيًّا أو ميتًا.

صور

  [2 صورتين]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

أثناء وجود رجل الأعمال الكبير نعمان البرنس في البحر في نزهه بيخته ومعه زوجته سوسو، يصدم زورق صياد الذي يموت هو وابنه. يتولى وكيل النيابة حمدي التحقيق ويشهد بعض الصيادين ضد نعمان...اقرأ المزيد الذي يحبس على ذمة القضية. ولكن ينجح محاميه من إثبات براءته بتلفيق شهود نفي. يحرض أحد أعوانه بقتل حمدي الذي هز مركزه الاجتماعي. يبدأ رئيس النيابة عمر عدلي بطرق مخالفة للقانون في تكوين ثروة طائلة في زمن وجيز لتجارته أيضًا في المخدرات. يقرر نعمان التخلص من عمر بعد أن يمثل عليه خطرًا. يخطط لإثبات تورط عمر في عملية تهريب معه يدعي عمر الموافقه ولكن نعمان يفاجأ برجال الشرطة. تلقى سوسو مصرعها أثناء المطاردة. يقفز نعمان في البحر هربًا ويصمم عمر على البحث عنه والقبض عليه حيًّا أو ميتًا.

المزيد

القصة الكاملة:

فى بور سعيد يمارس رجل الاعمال المشبوه نعمان البرنس (سعيد صالح) وزوجته سوسو (إلهام شاهين) صاحبة البوتيك المتزوجه منه عرفيا. يصدم نعمان البرنس بيخته البحرى مركب الصياد حسان...اقرأ المزيد فيقتله وإبنه ويهرب. وبسؤال الريس نور (عثمان عبد المنعم) رئيس الأزح(مركز صيانة المراكب)أنكر خروج اليخت من الأزح منذ شهر ولكن وكيل النيابه حمدى عباس (مفيد عاشور) حبس نعمان ٤ أيام على ذمة التحقيق فإنتقم منه نعمان بقتله وتولى رئيس النيابه عمر متولى (محمود ياسين) التحقيق بنفسه وكلف رئيس المباحث فهمى(سيف عبد الرحمن) بجمع تحريات عن نعمان البرنس حيث جاء الى بور سعيد منذ عشرون عاما وعمل شيالا عند المعلم البنهاوى (احمد سامى عبد الله). زار رئيس النيابه المعلم البنهاوى بصفة وديه وعلم منه ان البرنس كان نشاطه فى شراء المنازل والاراضى من المهجرين بأسعار بخسه وتسائل رئيس النيابه عمر من اين جاء بالأموال لكى يشترى الاراضى.ذهب عمرالى احدى عمارات البرنس بحجه شراء شقه تمليك فذهب اليه نعمان وأهداه الشقه على سبيل الرشوه ولكن عمر قدم الشقه للمحافظه على انها هديه من البرنس. ذهب عمر الى بوتيك سوسو واكتشف انها سلوى زميلته فى الجامعه وحبيبته السابقة وسألها عن البرنس.ابلغ البنهاوى البرنس بلقاءه مع عمر وكذلك فعلت سلوى وأصبحت المواجهه صريحه حيث حاول البرنس قتل عمر ولكنه فشل. شاهد عمر تاجر المخدرات السابق محروس الديب (سيد صادق)مع سعد الدنف(طارق النهرى)ذراع البرنس اليمين فشك فى الامر واوعز الى ضابط المباحث فهمى القبض على محروس الديب بدعوى التحرى للضغط عليه لمعرفة الصله وكان الديب مدمنا فتأثر من وجوده فى الحجز واعترف لعمر ان هناك صفقة مخدرات فى الطريق اخر الشهر.أوعز البرنس لزوجته سلوى بدعوة عمر لمنزلها لطلب معونته فى التخلص من البرنس كى يلفق له جريمة زنا حيث ابلغ البوليس ان زوجته تخونه مع عمروجاء البوليس لضبط الواقعة ولكن عمر تنبه للخطه وتمكن من الهرب فى اللحظه المناسبة. اقترح مستشار البرنس سامى (رمسيس) عليه الترشح للانتخابات وبدأ فى توزيع القماش والأموال على الناخبين مما دعا عمر للتحرك السريع لمنعه من خوض الانتخابات. عرض البرنس دفع دية الصياد وابنه ووكيل النيابه الذين قتلوا مع الانسحاب من الانتخابات مقابل تركه فى حاله وطلب مقابلة عمر للاتفاق وكان يقصد الدهدئه حتى يتسنى له ادخال صفقة المخدرات ووافق عمر بالاتفاق مع فهمى ضابط المباحث وكان اللقاء على يخت البرنس ودار صراع على اليخت بعد تسلم الصفقة من المهرب الاسرائيلى (زياد مكوك) مات على أثره الدنف وسلوى والرئيس نور بينما ألقى البرنس بنفسه فى البحر عندما جاء البوليس وصمم عمر على تعقب البرنس فى البر والبحر حتى يأتى به حياً او ميتا.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات