قصة حب  (2010)  Qessat Hobb

7.8

تدور الأحداث حول (ياسين الحمزاوي) ناظر المدرسة ومدرس اللغة العربية الصارم والمجد في عمله وعلاقته بإخوته الأربعة، وتعامله مع الطلاب ومشاكلهم في المدرسة، إلى أن يقابل والدة طالب لديه مشكلة لتنقلب حياته...اقرأ المزيد رأسًا على عقب.

  • دليل المنصات:


حلقات المسلسل (30 حلقة)


  • حلقة #1:

    يتسلم الأستاذ ياسين الحمزاوي منصبه الجديد كناظر لمدرسة العبور الثانوية المشتركة، وتخبر ريم شقيقها الأكبر أن هناك من يريد الارتباط بها وتطلب منه تحديد موعد له، ثم يجلس ياسين مع حسام، وبعد ذلك يرفض ياسين- حسام لتنهار ريم وتتعاطى حبوب جعلتها تدخل في حالة إغماء.


المزيد

مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [29 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور الأحداث حول (ياسين الحمزاوي) ناظر المدرسة ومدرس اللغة العربية الصارم والمجد في عمله وعلاقته بإخوته الأربعة، وتعامله مع الطلاب ومشاكلهم في المدرسة، إلى أن يقابل والدة طالب لديه...اقرأ المزيد مشكلة لتنقلب حياته رأسًا على عقب.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



  • كان المسلسل يحمل اسم «حضور وانصراف»، إلا إنه بسبب اعترض معظم فريق العمل على هذا الاسم تم الاستقرار...اقرأ المزيد على «قصة حب».
  • اختيرت الفنانة منى هلا لأداء شخصية (ريم) شقيقة (ياسين الحمزاوي)، وهي الشخصية الذي تم البحث عن ممثلة...اقرأ المزيد لها طويلاً، حيث رشحت أولاً الفنانة روبي، وبعدها ملكة جمال مصر يارا نعوم، خلاف عدة ممثلات أخريات، لكن كل واحدة منهن كانت تعتذر لأسباب تخصها.
  • استغرق المؤلف مدحت العدل أكثر من عام لكتابة حلقات المسلسل.

المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

قصة حب ... أيام شبه الأيام

أيام شبه الأيام لكن مش هيا أوهام و تقول أحلام حلوة و وردية مسلسل يحكى عن أيام شبه الأيام يعنى مالهاش طعم مالهاش ملامح أيام زى ما قال عنها كده وحيد حامد على لسان كمال الشناوى وزير الداخلية فى طيور الظلام " هيا فى أيام بتيجى كده ما يعلم بيها إلا ربنا " . مدحت العدل فى ثالث تجاربه الدرامية و هو يبدو شديد النضج و الحساسية فهذا ليس مدحت العدل الذى كتب منذ 15 سنة " امريكا شيكا بيكا " كتب نص درامى شديد الرهافة و رسم بريشة شخصيات حدوته التى قد يبدو بطلها الرئيسى الناظر شخصية نظرية زيادة عن اللزوم و لكن...اقرأ المزيد النص كان يتتطلب هذا و نحن صدقناه ، قصة حب مش أكتر واحد حب و لكنه حب منقبة !! بقت أزمة فكل ما يتعلق بهذه الفئة الجديدة على مجتمعنا أصبحة يمثل أزمة . إرجع يا زمان حن يا ماضى أيام الحب ما كان ... ما كان عادى و لا كان الشوق للناس تهمة و لا نظرة عين و حنين أزمة و لا عقل الناس خاوى و فاضى ... حن يا ماضى و بعدين دخلنا فى حياة المنقبة دى و وقع مدحت العدل زينا فى حيص بيص و مشكلة البيضة الأول و لا الكتكوت بمعنى عنف الأمن و شدته هما اللى بيصعنوا متطرفين دينيا ً يتخذوا من الجهاز الأمنى و من وراءه النظام أعداء لهم و لا تربيتنا و قيمنا المتشددة هيا اللى بتصنعهم و بتحطهم فى مواجهة مع الأمن ؟؟؟؟ و طرح المؤلف الحب كحل أساسى للوضع ده نتلم زى زمان و نحب بعض الأخ يضم أخوه و الأب يضم ابنه و المجتمع يضم ولاده و يتسامح معاهم ... مش أكتر . جمال سليمان بعتبر ده اول أدواره فى الدراما المصرية ده جمال سليمان اللى شوفناه فى رباعية الأندلس و " صلاح الدين " و " فنجان الدم " و " أهل الراية " ادى دوره ببراعة منقطعة النظير . بسمة ماعادتش تفاجأنى ... كل مرة أشوفها بشكل جديد بتشتغل ببطء و لكن بثبات غير عادى . خالد سرحان ... مفاجأة بكل المقاييس الجيل ده بيثبت ان المنتجين ظلموه لما نمطوه و حبسوه فى دور معين . إيمان الحداد مرحبا ً بمولد مخرجة جديدة و هذا ما تعودناه من العدل كمنتجين . عمرو مصطفى أسطورة كالعادة .

أضف نقد جديد


أخبار

  [16 خبر]
المزيد

تعليقات