محتوى العمل: فيلم - Troy - 2004

القصة الكاملة

 [1 نص]

يتحدث الفيلم عن ملحمة هوميروس الإلياذة، والتي تحكي قصة حصار مدينة طروادة، قاد أخيل حرب طروادة لمدة عشر سنوات حدثت خلالها واقعة بينه وبين أجاممنون، لأن أجاممنون خطف بيرسيس بنت أخ ملك طروادة، ورفض أن يعيدها إلى والدها فغضب أخيل واعتزل الحرب وبدأت الهزائم تتوالى على الإغريق. رأى باتروكلس إبن عم أخيل ماحل بالجيش من هزائم، فحاول أن يجعل أخيل يعود إلى القتال وعندما رفض أخيل، طلب باتروكلس من أخيل أن يعطيه درعه وعربته كي يجعل الجنود الإغريق متحمسين بعودته ويدفعهم للقتال، ونجح باتروكلس في ذلك لكن الحماسة جرفته، وتقاتل مع هيكتور الذي قتله معتقدا أنه قتل أخيل، وعندما علم أخيل أقسم على قتله، والثأر لصديقه، وبالفعل قتله، وربط جثته بحبل وربطه في عربته، ومضي بجثته أمام جيشه وهزم الطرواديين هزيمة نكراء. وفي النهاية استطاع باريس أن يقتل أخيل بتسديد سهم إلى وتر كعبه.


ملخص القصة

 [1 نص]

يصور الفيلم ملحمة الإلياذة، والتي تحكي قصة حصار مدينة طروادة، حيث قاد أخيل حرب طروادة لمدة عشر سنوات حدثت خلالها واقعة بينه وبين أجاممنون، لأن أجاممنون خطف بيرسيس بنت أخ ملك طروادة، فغضب أخيل واعتزل الحرب وبدأت الهزائم تتوالي علي الإغريق. رأى باتروكلس إبن عم أخيل ماحل بالجيش من هزائم، فحاول أن يجعل أخيل يعود إلى القتال فتآمر ضده لقتله ولكن بدلًا من ذلك قتل صديق أخيل هكتور.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

قصة حصار مدينة طروادة، حيث تناول جديد لملحمة (الإلياذة) التي كتبها (هوميروس) وكيف انتصر الإغريق في حرب (طروادة) الشهيرة.