ليلة عيد  (2010)

5.2

تدور أحداث المسلسل بين فترتين زمنيّتين تمتدا ما بين 1967 و 2010. حول الفتاة "لؤلؤة" التي تعيش وسط إخوتها كخادمة لهم ومربية لأولادهم، وذلك نتيجة غلطة ارتكبتها في صباها تمثّلت بإقامة علاقة مع...اقرأ المزيد شاب غني وطائش قام باستغلالها، مما أسفر عن حملها ومن ثم إجهاضها عنوة على يد أسرتها. وتتعاقب الأحداث مع مرور الوقت والسنوات، ليزداد ظلم الإخوة وتحكّمهم بمصير "لؤلؤة" وحياتها تحت الترهيب بطردها والتخلّي عنها تارة، والتهديد بكشف ماضيها طوراً، لدرجة تجعلهم يتاجرون بأعضائها وهي حيّة ترزق طمعاً بالمال!

صور

  [52 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث المسلسل بين فترتين زمنيّتين تمتدا ما بين 1967 و 2010. حول الفتاة "لؤلؤة" التي تعيش وسط إخوتها كخادمة لهم ومربية لأولادهم، وذلك نتيجة غلطة ارتكبتها في صباها...اقرأ المزيد تمثّلت بإقامة علاقة مع شاب غني وطائش قام باستغلالها، مما أسفر عن حملها ومن ثم إجهاضها عنوة على يد أسرتها. وتتعاقب الأحداث مع مرور الوقت والسنوات، ليزداد ظلم الإخوة وتحكّمهم بمصير "لؤلؤة" وحياتها تحت الترهيب بطردها والتخلّي عنها تارة، والتهديد بكشف ماضيها طوراً، لدرجة تجعلهم يتاجرون بأعضائها وهي حيّة ترزق طمعاً بالمال!

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • وضع المخرج أمام تحدٍ خطير لئلا يقع في بعض الأخطاء الإخراجية الصغيرة، خصوصاً مايتعلق بالأزياء...اقرأ المزيد والديكور والإكسسوارات.
  • المسلسل واجه مشكلة كبيرة بين بطلته ومنتجته الفنانة حياة الفهد وبين لجنة رقابة وإجازة النصوص في وزارة...اقرأ المزيد الاعلام، وذلك لعدم عرض النص على اللجنة قبل البدء بتصويره، وهو ما خالف قوانين وضوابط لجنة رقابة وإجازة النصوص. إذ نص قانون الوزارة على أن أي عمل لا يعرض على لجنة الرقابة ولا يحصل على اجازة، من حقها ان تتخذ ضده كل الاجراءات القانونية والادارية، لأن من مهمات اللجنة تقويم الاعمال، وعرض المناسب منها، ومنع غير المناسب. وكانت الفهد قدمت للوزارة مسلسلاً بعنوان «لعنة الحب» للمؤلف محمد النشمي، لكنه رُفض لأسباب رقابية، ما جعلها تصرف النظر تماماً عن تقديم مسلسل «ليلة عيد» الى اللجنة لإجازته، علماً ان للجنة الحق في وقف عرض المسلسل بما أنه صوّر ونُفذ داخل الكويت، من دون أخذ موافقة وزارة الاعلام ولجنة رقابة النصوص، وهو ما جعله خاضعاً للقانون الاداري الذي وضعته الوزارة.
  • العمل جمع للمرة الاولي بين حياة الفهد والسيناريست حمد بدر والممثل عبدالإمام عبدالله .
المزيد

أخبار

  [4 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات