أبو جعفر المنصور  (2008) Abo Japher El Mansour

7

تدور أحداث المسلسل في الحقبة التاريخية التي عاصرت النصف الثاني من عصر الأمويين وبداية الخلافة العباسية حتى عهد مؤسسها الفعلي أبو جعفر المنصور - بطل القصة-، القصة تعايش حياة الناس في تلك الحقبة، كما...اقرأ المزيد تسرد تطورات الأحداث في بيت الخلافة الأموي من عهد الخليفة عمر بن عبد العزيز وحتى عهد آخر خلفائهم مروان بن محمد بن مروان، ويعايش حياة العباسيين في الحميمة مسقط رأس أبي جعفر منذ عهد إمامهم وجده علي بن عبد الله بن عباس، الذي بدأ الدعوة للعباسيين سرًا، وانتقلت الإمامة بينهم حتى حان الوقت المناسب ليعلن فيه إبراهيم بن محمد بن علي بن عبد الله بن عباس - أخوه- إمام العباسيين بداية الجهر بالدعوة وأمر مولاه أبو مسلم الخراساني بقيادة جيش العباسين.. وتدور الحداث حتى يصل أبو جعفر المنصور إلى سدة الحكم والخلافة وحكمه لبلاد المسلمين مدة 20 سنة من 137 هـ إلى 157 هـ.

المزيد

صور

  [28 صورة]
المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث المسلسل في الحقبة التاريخية التي عاصرت النصف الثاني من عصر الأمويين وبداية الخلافة العباسية حتى عهد مؤسسها الفعلي أبو جعفر المنصور - بطل القصة-، القصة تعايش حياة الناس...اقرأ المزيد في تلك الحقبة، كما تسرد تطورات الأحداث في بيت الخلافة الأموي من عهد الخليفة عمر بن عبد العزيز وحتى عهد آخر خلفائهم مروان بن محمد بن مروان، ويعايش حياة العباسيين في الحميمة مسقط رأس أبي جعفر منذ عهد إمامهم وجده علي بن عبد الله بن عباس، الذي بدأ الدعوة للعباسيين سرًا، وانتقلت الإمامة بينهم حتى حان الوقت المناسب ليعلن فيه إبراهيم بن محمد بن علي بن عبد الله بن عباس - أخوه- إمام العباسيين بداية الجهر بالدعوة وأمر مولاه أبو مسلم الخراساني بقيادة جيش العباسين.. وتدور الحداث حتى يصل أبو جعفر المنصور إلى سدة الحكم والخلافة وحكمه لبلاد المسلمين مدة 20 سنة من 137 هـ إلى 157 هـ.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • تم التصوير في عدد من الدول: سوريا والأردن وأوزبكستان سوريا : تم بها تصوير أغلب أحداث المسلسل التي...اقرأ المزيد تدور منها قرابة العشرين حلقة في حقبة الأمويين. الأردن : وبالتحديد في منطقة الحميمة وتم التصوير من نفس المكان الذي بدأت منه دعوة العباسيين وولد ونشأ فيه أبو جعفر المنصور. أوزبكستان : وتم فيها الإستعانة بصور المساجد والقصور الموجودة بها لتعطي صورة قريبة من شكل مدينة بغداد في ذلك العهد، والتي تحطم الكثير من مبانيها في عهد المغول.
  • طولة أبي جعفر في المسلسل لم تكن مطلقة، فكانت البطولة تتنقل بين الشخصيات المختلفة في الحلقات حيث تم...اقرأ المزيد التركيز عليها لأهميتها وأهمية الأحداث التي شاركت فيها، ومما يحسب للمسلسل أنه قد أعطى كل شخصية حقها من ميزان البطولة كما أخذت حقها من ميزان الحياة وميزان حياة أبي جعفر بصورة أكثر خصوصية..
  • عرض المسلسل على العديد من القنوات التلفزيونية ومنها إم بي سي 1، روتانا خليجية، أوربت، قناة البحرين،...اقرأ المزيد قناة قطر والفضائية الليبية في شهر رمضان 2008.
  • من إنتاج عربي مشترك أردني قطري من قبل المركز العربي للإنتاج الإعلامي وتلفزيون قطر
المزيد

أخبار

  [1 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل