تعديل بيانات: فيلم - جدو حبيبي - 2012


    معلومات أساسية

    اسم العمل جدو حبيبي
    الاسم بالإنجليزية Dear Grandpa
    نطق الاسم بالإنجليزية Geddo Habiby
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2012
    مدة العرض بالدقائق 120
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    1 فبراير 2012 مصر false
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ
    ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمود ياسين الجد حسين 1
    2) بشرى فكرية 2
    3) لبنى عبدالعزيز ليلى 3
    4) أحمد فهمي أدهم 4
    5) حسن مصطفى سعيد 5
    6) لويس ماثيوز صديقة فيكي 6
    7) سامي مغاوري لطفي السمسار 7
    8) عبدالله مشرف فوزي 8
    9) وائل علاء سواق التاكسي 9
    10) إيمان السيد الممرضة 10
    11) أحمد مالك برنس 11
    12) سيف الدين طارق 12
    13) كريم ياسين 13
    14) يوسف داوود الطبيب 16
    15) إسماعيل فرغلي 17
    16) وائل سامي 18
    17) أحمد الحلواني 19
    18) جمال حجازي العسكري اشرف 20
    19) نجلاء بدر 21
    20) ماجد عبدالعظيم 22
    21) سمر جابر 23
    22) ليلى نجاتي 34
    23) مجدي منير 36
    24) سهيلة حسين 37
    25) مديحة البكري 38
    26) ديانا حرب 39
    27) نشوى عادل 40
    28) رنا الشريف 41
    29) دينا حرب طفله 42
    30) يارا عماد 43
    31) منصور أمين 44
    32) عصام حرب 45
    33) محمد أحمد حسين طفل 46
    34) ملك طارق طفلة 47
    35) عمرو عادل طفل 48
    36) لالا السيسي 49
    37) مصطفى طلبة 51
    38) إبراهيم السمان كاشير السوبرماركت 51
    39) خالد الشريف بائع الملابس 52
    40) خالد بدوي أحمد 53
    41) محمد عبدالرشيد رجل المزرعة 55
    42) علا أشرف العروسة 56
    43) أدهم عزام العريس 57
    44) يحيى زكريا عامل الفرح 58

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) علي إدريس مخرج 1
    2) جمال حرب مخرج مساعد 8
    3) هشام جابر مخرج مساعد 9
    4) محمود مصيلحي مخرج مساعد 10
    5) لمياء عادل مخرج منفذ 11
    6) أكرم حسام الدين مخرج مساعد 12
    7) مصطفى أبو سيف مساعد مخرج أول 13

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) زينب عزيز مؤلف 1

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) تامر كروان موسيقى تصويرية 1

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) دولار فيلم (إسماعيل الكردي وأولاده) موزع 2

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد السلاموني مخرج الدعاية 2

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نيوسينشري للإنتاج الفني منتج 2

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد أمين مهندس الديكور 2

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عطية أمين 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) رفعت عبدالحكيم منفذ الملابس 2

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) بسام العليمي مونتير الصوت 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد عبدالعزيز مدير التصوير 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء بعد أن أخبرها الطبيب بتدهور حالة جدها حسين الصحية، تقرر فكرية السفر إلى مصر للاطمئنان على صحته وثروته أيضا بعد فقدت ثروتها في مضاربات البورصة، فتحدث بينهما الكثير من المفارقات، وتساعد جدها في العثور على حبيبته ويجداها بالفعل وتقع فكرية في حب حفيده. 249
    دعاء أبو الضياء تدور قصة الفيلم فى إطار اجتماعي كوميدي حول فتاة شابة تدعى فكرية (بشرى) تعيش عمرها كله خارج مصر بمدينة لندن ولم تلتق مع جدها حسين (محمود ياسين) مطلقا؛ تقرر فجأة التواصل معه عندما تعود إلي مصر عقب أن ارسل لها طبيب المستشفى (يوسف داود) رسالة إلكترونية يخبرها بمرض جدها الشديد وقرب أجله ورغبة الجد في رؤيتها، فتعود فكرية أو فيكي كما تحب أن يناديها الجميع إلى مصر؛ طمعا في الحصول على ميراثها من جدها وخاصة عقب فقدها لجميع أموالها بالمضاربة في البورصة. تفاجأ فيكي بثراء جدها الفاحش، وتحاول التأقلم مع حياتها الجديدة برفقة جدها وتقع الكثير من المقالب والمفارقات بين الجد والحفيدة التي تحاول إسعاد جدها بالبحث عن حبيبته السابقة ليلى عبد الغفار (لبنى عبد العزيز) التي تقيم في مدينة الفيوم، فتعزم الأمر على السفر لها برفقة جدها وهناك تقع في حب (أحمد فهمي) حفيد ليلى وتظن أن أحلامها استكملت بلقاء الحبيب، إلا أن القدر يسرق تلك الفرحة عندما يتوفى جدها حسين موصيا بزواجها من خطيبها. 869

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem فكريه (بشرى) أو فيكى كما تحب ان ينادونها، فتاة شابة تعيش وحدها فى لندن بعد فقدها لوالديها، وتقيم فى سكن مع صديقة لها (لويس إيمى) انجليزية ويضارب الاثنان بالبورصة، حتى كان يوما اسود رهيب، فقدن فيه كل مايملكن بانهيار البورصة، وعجزن عن دفع إيجار سكنهن أو إطعام كلابهن، ويأتيهن طوق النجاة برسالة أليكترونية تصل لفيكى من مستشفى بمصر، تخطرها بوجود جدها لأمها حسين سليمان بالعناية المركزة ويرغب برؤيتها قبل موته، وحيث انها الوريثة الوحيدة له، فقد أسرعت بالسفر لمصر لإحضار الفلوس لتسديد الديون والتمتع بها فى لندن، وطالبتها صديقتها بسرعة الحضور بالنجدة لأن الموقف حرج جداً. وفى المستشفى يخبرها الطبيب (يوسف داود) بخطورة حالة جدها وان أمامه ساعات، ولكن الجد يفوق من غيبوبته عندما يسمع مدير الحسابات (اسماعيل فرغلى) يطالب بمصاريف العلاج، ويرفض البقاء بالمستشفى ويفضل الموت بالمنزل، الذى تكتشف فيه فيكى ثراء جدها الفاحش، وبخله الشديد جداً، ورغم امتلاكه للعديد من مزارع الخضروات والفاكهة والمحاصيل بالاضافة للسيولة النقدية،إلا أنه يستغل بطاقة فيكى الإئتمانية لتسديد حساب السوبر ماركت، وتعيش فيكى فى صراع مابين رغبتها فى سرعة حصولها على أموال جدها والعودة الى لندن، ومابين استعجال صديقتها الانجليزية لها وملاحقتها بالتليفونات لخطورة الموقف، حيث انها ضاعت فى شوارع لندن واضطرت لبيع المأكولات بالشوارع لتستطيع الحياة . وتصطدم فيكى بجدها لإختلاف الأجيال من جهة، والبيئة الأوروبية التى تربت فيها من جهة اخرى ويعترض جدها على خروجها وحدها ومصادقتها لشباب الحى، ويأمرها بالعودة الى لندن مرة اخرى، ولكنها تصاب فى حادث تصادم، فيسرع بها للمستشفى ويرعاها بالمنزل حتى تشفى، ويحدث التقارب مابين الجد والحفيدة، ويطلعها على ذكرياته القديمة، وحبه الكبير لجارته بالفيوم ليلى عبد الغفار) ورفض أهلها له لفقره، وتزويجها من غيره، وانه مازال يعشقها ومحتفظ بالشبكة التى سبق ان أعدها لها، وتتحرى فيكى عن ليلى وتعرف أخبارها وتنظم لجدها زيارة للديار القديمة، ويتقابل حسين مع ليلى، وتتعرف فيكى على حفيدها ادهم (احمد فهمى-المطرب) الخاطب للمرة الثالثة، ولايشعر بأى مشاعر تجاه خطيبته التى حدد مع اَهلها ميعادا للزواج، ولكن قضاء وقتا بالفيوم جمع مابين فيكى وادهم، ورغبة الجدان فى ارتباط الحفيدان، أسرع بتقارب عاطفى وتكوين مشاعر متبادلة بين قلوب الأحفاد، ليفيق الحبيبان الجدد على زفاف أدهم وعروسه، لتعود فيكى للقاهرة مكسورة القلب، لكن سرعان ماجاء ادهم ليخبرها بفركشة الجوازه ويدعوهم لقضاء اجازة رأس السنة بالفيوم، ويقدم الجد الشبكة القديمة لحبيبته ليلى بينا يعرض ادهم الارتباط على فيكى، ويحتفلون ويغنون ويرقصون ويطفئون الأنوار بإنتصاف الساعة، ويموت الجد من الفرحة بعد امتداد الساعات الى أيام من السعادة، وتستمر الحياة. (جدو حبيبى) 2389

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    هشام يسري بعد الانتهاء من تصوير فيلم "جدو حبيبي" صرح الفنان محمود ياسين انه يشعر بان هذا الفيلم سيكون اخر اعماله, و اضاف رغم فخرى واستعدادى بتاريخى السينمائى الذى يصل إلى 174 فيلما، فإننى أعتز للغاية بهذا العمل.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء

    أفلام سينما الأسرة

    يعتبر فيلم جدو حبيبي من الأفلام المصرية ذات الفكرة البسيطة التي من الممكن أن يشاهدها جميع أفراد الأسرة ودون تحديد لسن معين وهذا ما نجحت المؤلفة زينب عزيز في...اقرأ المزيد تقديمه بشكل كبير من خلال سيناريو محبك كوميديا واستطاع المخرج علي إدريس من تصويره في عدة مشاهد خفيفة واعتقد أن الهدف الوحيد من هذا الفيلم هو تقديم وجبة من المتعة ليس اكثر ، لا تحتاج إلى درجات عالية من الإبهار الفني..فقصة الفيلم تدور حول فتاة جميلة تدعى فيكي (بشرى) تقيم بلندن تخسر جميع أموالها نتيجة المضاربة في البورصة وتضطر إلى العودة إلى مصر أملا في الحصول على ميراثها من جدها حسين (محمود ياسين) الذي علمت بقرب وفاته نتيجة مرضه الشديد...لم تدور أحداث الفيلم في صراع بين جليين مختلفين هما جيل الجد وجيل الحفيدة محاولة في عرض وجهات نظر مختلفة وإنما كانت العلاقة بينهما علاقة خفيفة قدمت في شكل مجموعة من الإفيهات الكوميدية اعتمدت أغلبها على المفارقات التي وقعت بين الجد والحفيدة وعلى الرغم من أن قصة الفيلم قامت في الأساس على تلك الفكرة إلا ان المؤلفة زينب عزيز ربما وجدت أن هذا غير كافي فقررت أن تكتب قصة أخرى تمزجها وتستكمل بها القصة الأولى حيث بنت شكل درامي أخر رومانسي قام على لقاء الجد حسين بحبيبته الأولى والسابقة ليلى (لبنى عبد العزيز) ثم استكملتها بوقوع الحفيد (احمد فهمي) في حب الحفيدة (بشرى) واعتقد أن هذا خدم كثيرا أحداث الفيلم وخاصة عندما بدء المخرج علي إدريس في الخروج بطاقم العمل إلى أماكن طبيعية خلابة وقام بالتصوير فيها أوحت بالكثير من الرومانسية والهدوء لتعزيز قصة الفيلم الثانية كذلك فإن اختياره لأبطال العمل كان على درجة عالية من العبقرية حيث تمكن من اختيار بشرى لتقديم دور الحفيدة والتي أكدت فيه بشرى تمكنها من تقديم أعمال خفيفة شبابية ونجاحها في التمثيل والاستعراض والغناء في آن واحد ، ويأتي دور الفنان القدير محمود ياسين ليثبت جدارته وعطائه المستمر ذا الأبعاد المختلفة وأخير فإن اختيار علي إدريس للفنانة لبنى عبد العزيز لتقديم الحبيبة السابقة للجد يدل على نجاحه في هذا لما هو مخزن في عقول العديد منا بربط لبنى عبدالعزيز وشخصيتها الرومانسية في جميع أفلامها السابقة...ومع كل هذا وذاك تأتي النهاية الغير متوقعة أو الغير مرغوب فيها إن صح التعبير حيث موت الجد حسين مما يدل على أن الفيلم غير موجه إلى جميع أفراد الأسرة كما كنت اتوقع في بدايته ولكن مع محاولة السيناريست زينب عزيز استكمال الأحداث بزواج الحفيدين مؤكدة على أن ذلك كان من رغبة وأمنية الجد وإدخال البهجة بشكل ما وخاصة عندما تحولت الحفيدة إلى أم ثم جدة تمكنت به من تقديم نهاية مرضية للكثير ممن شاهد الفيلم.
    هشام يسري

    طعم الابيض و الاسود.....مع ابداع الالوان

    لم اتوقع ان يكون هذا الفيلم يحتوي على هذا الابداع الذي نفتقده, اولا شاهدت برومو فيلم "جدو حبيبي" الذي لم يكن بمستوى الفيلم (الفيلم كان افضل) شعرت بأن الفيلم من...اقرأ المزيد نوعية لا شئ الا عبارة عن مجموعة "افهات" تضحك ثم تنساها و تنسى انك شاهدت فيلم من اثاثه و لكن عندما عاد البرومو مرة اخرى ان الشركة المنتجة نيو جيرسي غير التي كانت في بالي, فدخلت الفيلم و شاهدته وبالرغم انه يعتبر فيلم لايت و لكني تفاجأت فلم اشاهد فيلم بهذا الشكل منذ فترة في السينما المصرية تحديدا ف"جدو حبيبي" فيلم بسيط و لكن جميع افراد العمل عملوا بأخلاص اعتقد في البداية ان الفيلم يناقش قضية واحدة هي العلاقة بين جيلين مختلفين تماما فكان واضحا من الاسم "جدو حبيبي" و علاقة المال بلعلاقات الانسانية خصيصا بعد انتظار فيكي لموت جدها لكي تورث, و لكني تفاجأت ان الفيلم كان ايضا رومانسيا الذي كان واضحا من الجزء الثاني بظهور ابطال جديدة فاتحمست اكثر لأنني كنت بدأت امل من وجود فيكي و جدها فقد. الكوميديا الموجودة في الفيلم كوميديا اعتبرها لذيذة و من زوق خاص فلم يستعين المخرج على ادريس بالفاظ او شئ يخدش للحياء كي يجبرك على الضحك بل كان يضحكك من خلال تصرف الابطال و المواقف , نأتي للرومانسة التي اضفيت مع الجزء الثاني التي نفتقدها في ايمامنا و ايضا السينما المصرية فاتذكر اخر فيلم صنف كارومانسي كان البطل يكره البطلة بل كانوا يتصرفون كأعداء و في النهاية خيانة! عكس جدو حبيبي فنجحت مؤلفة العمل زينب عزيز من الجزء الرومانسي الذي بداخل الفيلم مع تشويقنا على الشكل الذي ساينتهي به و تخمين ماذا سوف يحدث؟ و هل؟ و هل؟ فأبطال جميعهم اعتقد انهم تم اختيراهم بتقنية فلا يمكن ان تتصور اي يحل مكان ممثل معين بممثل اخر, و ايضا و جود ابطال السينما القديمة محمود ياسين و لبنى عبد العزيز الذي اكدوا انهم مازالوا يستطيعون التقديم ما لديهم فكلامهم ادوا ما عليهم و خصيصا جدو "محمود ياسين" الذي كان متفهم الشخصية من اول كلمة قالها في الفيلم. نأتي للأبطال الشابة فدور بشرى كان مكتوب بطريقة رائعة و هي الشابة المغتربة الطائشة الكوميدية فاتوفقت في تقمس الشخصية الذي كان واضحا في الجزء الثاني اكثر حيث البعض كان يقلدها احيانا داخل القاعة. اما احمد فهمي لم يكن دوره مؤثرا و لكن قدم ما لديه في حجم الدور. فجميع الاشخاص المتواجدة و الاعلاقة بين العائلتين كانت تشعرك كأنك تعيش معهم و لا تريد الفيلم ينتهي. كان اختيار الفيوم كان اختيار رائعا فبه بعض الاماكن الساحرة التي شوقتني بذهاب الفيوم. الفيلم عائلي اجتماعاي كوميدي رومانسي, انصح العائلة و كبار السن و الحبايب و "شلة البنات" بمشاهدة الفيلم فلن يندموا ابدا. كنت عادتا اشاهد مع والدتي افلام ابيض و اسود فكنت دائما اقول لنفسي هذة الافلام بسيطة و ممتعة لما لا يفعلون مثلها الان؟ ف"جدو حبيبي" كان مكون من مزيج الابيض و اسود مع اضافة بعض عوامل افلامنا الان.
    غراب محمد

    روايح الززمن الجميل

    الفيلم اعادني الى افلام الخمسينات فالثنائي الرائع محمود ياسين ولبنى عبد العزيز اعطيا للفيلم مذاقا خاصا مذاق السينما الاصيل فكان للفيلم رونقه اما اداء الفنانين...اقرأ المزيد فأكد احمد فهمي من خلال الفيلم انه فنان شامل واما الفنانة بشرى فكل يوم تثبت لي انها قادرة على اداء اي نوع من الادوار لبنى عبد العزيز عادت بقوة بعد غياب طويل عن السينما وكان اداؤها صادق جدا محمود ياسين باعتقادي انه ابلى بلاءا حسنا واثبت انه دائما يحسن اختيار ادواره واما الوجه الجديد نجلاء بدر فلها مستقبل واعد في السينما واما عن الديكور فقد ارجعني ديكور الفيلم الى فترة الخمسينات زمن الباشاوات فكان الديكور يناسب احداث الفيلم حيث انه ناسب الاوساط الارسطقراطية في الفيلم ورثة الباشاوات اما بالنسبة للفيلم فهو فيلم عائلي يناسب كل الاعمار قصة جميلة سناريو مكتوب بحرفية عالية اداء الممثلين رائع جدا وبالنسبة للاخراج كان المخرج موفق جدا وكان مبدع في ترشيح الادوار والفيلم يستحق درجة 10/10 والفيلم يستحق المشاهدة .