محتوى العمل: فيلم - جحيم تحت الماء - 1989

القصة الكاملة

 [2 نصين]

قصة حب تنتهي بين كل من (حسن - سمير صبري) و (هالة - ليلى علوي) بمكيدة من صديقتها (سمسمة - ليلى شعير)، يتزوج حسن من سيدة أجنبية ويعمل مُدربًا للغطس بإحدى المُدن الساحلية، بينما تتزوج هالة من رجل أعمال غير نزيه يكبرها بسنوات (زكي الكيلاني - عادل أدهم). وبعد سنوات طويلة يتورط الكيلاني في أزمة مالية كبيرة تعرضه الإفلاس وملاحقة أصحاب الديون، مما يدفعه لسرقة صندوق من الماس من عصابة تهريب كبيرة يديرها (البرنس - محسن سرحان) بعد أن قتل مندوب العصابة وألقاه من على ظهر المركب، وأثناء قيام الكيلاني برحلته البحرية، يربط الصندوق بعوامة ويلقيه في البحر أملا في العودة لنفس المكان وأخذه مُجددًا بعدما تبتعد عنه الأنظار، ولكن الصندوق يتوه في أعماق البحر، فيضطر الكيلاني للاستعانة بغوّاص ماهر ليلتقط له الصندوق الذي سيخرجه من أزمته الطاحنة. يتوصل البرنس لسارق الصندوق، فيحبك خطة للخلاص من الكيلاني واستعادة صندوق الماس، ومن غرائب القدر أن يكون الغوّاص الذي استعان به الكيلاني هو حسن أبو علي الذي يلتقي بهالة، وبعد حوار بينهما يعرفان أنهما افترقا عن طريق كيد صديقتها، فيقررا العودة مجددا لبعضهما البعض بعدما تتخلص هالة من زوجها بأي طريقة خاصة بعد أن فقد حسن زوجته في رحلة غطس وتركت له ولده الوحيد (علي)، وبعدما تعلم هالة بحقيقة زوجها رجل الأعمال غير النزيه، تقرر اللجوء للشرطة للخلاص منه، وتوجيه الشرطة للقبض عليه هو وعصابة التهريب، ينتهي الأمر بمصرع زكي الكيلاني ومساعده (حاتم - سيف عبد الرحمن) والقبض على البرنس وعصابته، وتعود قصة حب حسن وهالة مرة أخرى، فيقررا الزواج.

حسن ابو على(سمير صبرى)مغنى جاز بأحد الصالات، أحب الفتاة الدلوعة الثرية هاله زاهر (ليلى علوى) والتى كان والدها يعارض زواجها من صعلوك، فقرر حسن تحريض هاله على الهرب معه للخارج للعمل والزواج حيث وعدته زميلته الأجنبية مارى (مارى انطون) بإلحاقه بالعمل فى احد الصالات، ولكن تدخلت سمسمه (ليلى شعير) صديقة هاله، وأقنعت حسن بأن هاله قد تزوجت بالامس مفضلة المال على الحب، وأقنعت هاله بأن حسن هرب للخارج مع مارى ليتزوجها، وبذلك فرقت بين الحبيبين لصالح والد هاله، وقد تزوجت هاله من رجل الاعمال الثرى زكى الكيلانى (عادل ادهم) الذى يكبرها بأعوام كثيرة، كما تزوج حسن من مارى والتى ماتت فى حادث غطس وسط الشعب المرجانية بعد ان انجبت له إبنه على (احمد عقل)، وأنشأ حسن ناديا للغطس بالغردقة وترك الغناء، بينما تعرض زكى الكيلانى لعدة هزات مالية أدت لخسارته مليون و ٧٥٠ ألف دولار فى البورصة، وأصبح مطلوب إشهار إفلاسه فى جميع البنوك، وهدد أصحاب الديون بتقديم الشيكات التى لارصيد لها للمدعى الاشتراكى، فقرر زكى العودة لمصر لتسوية الأمور، وفى رحلة العودة البحرية، اكتشف مصادفة راكب معه صندوق مليئ بالألماظ فقتله واستولى على الصندوق، الذى ربطه بحبل فى آخره طوق نجاة، وألقى به فى البحر على بعد ٣ أميال بحرية من الغردقة، حتى يتسنى له استعادته، ولم ينسى بإلقاء جثة الراكب فى البحر، وإدعاء سقوطه، وكان الألماظ يخص عصابة للتهريب بزعامة البرنس (محسن سرحان) الذى كلف مساعده چو (حمدى السخاوى) بالتحرى عن الركاب الملاصقين لرجلهم، وتوصلوا لزكى الكيلانى، الذى ارسل فاكسا لمركز تجارة الألماظ فى بروكسل يسأل عن الأسعار. صحب زكى زوجته هاله لقضاء أجازة بالغردقة، وبعد ١٠ سنوات إلتقى الحبيبان حسن وهاله بعد أن أصبح كل منهما فى حال، وحاول زكى الوصول الى الألماظ وراقبته العصابة، ولكنه إكتشف أن الصندوق أفلت من الحبل، وأصبح لزاما عليه البحث عن غواص ليصل الى الصندوق، واستعان بمساعده حاتم (سيف عبد الرحمن) الذى كاد ان يموت بعد ان تحرك الصندوق ليدخل فى شق يصعب الوصول إليه دون تفجير الصخور، ولجأ زكى لفريق من الغواصين المحترفين، ففشلوا فى الوصول للصندوق، بعد ان اكتشف حسن التفجيرات الغير قانونية، وإلتقى حسن مع هاله فى جلسة عتاب، وعلم كل منهما بخيوط المؤامرة التى نفذتها سمسمه، وإرتمت هاله بأحضان حسن، ورآهما زكى، الذى لم يعترض وعرض على حسن الغوص لحسابه مقابل مليون جنيه، ورفض حسن، وقامت العصابة بخطف زكى وحاتم وهاله وعلى إبن حسن لإجباره على الغوص وغاص حسن واستعاد الصندوق، وقتلت العصابه حاتم، وهرب زكى، وقبض البوليس على الجميع، وخطف زكى الطفل على وهدد بقتله، فقتله حسن وتزوج من هاله. (جحيم تحت الماء)


ملخص القصة

 [1 نص]

قصة حب تنتهي بين حسن وهالة .. تمر السنين ويسير كل منهما في طريق مختلف .. تتزوج هالة من رجل أعمال غير نزيه في عمر والدها .. بينما يتزوج حسن من أجنبية وينجب منها طفلا قبل أن يفقدها في رحلة غطس .. لكن الأقدار المثيرة وكذلك المخاطر تجمع بين حسن وهالة مرة أخرى .. فتولد قصة حبهما من جديد.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

قصة حب تنتهي بين حسن وهالة .. تمر السنين ويسير كل منهما في طريق مختلف .. تتزوج هالة من رجل أعمال غير نزيه في عمر والدها .. بينما يتزوج حسن من أجنبية وينجب منها طفلا قبل أن يفقدها في رحلة غطس .. لكن الأقدار المثيرة وكذلك المخاطر تجمع بين حسن وهالة مرة أخرى .. فتولد قصة حبهما من جديد.