Dinner for Schmucks  (2010) عشاء من اجل الحمقي

5.1

يتناول الفيلم قصة الشاب تيم كونراد (بول رود) الذي يعمل مديرًا تنفيذيّا صاعدًا ينجح في العثور على الضيف المثالي وهو الموظف المدعو باري سبيك (ستيف كاريل) وذلك من أجل الحدث الذي ينظمه رئيسه في العمل كل...اقرأ المزيد شهر تحت عنوان (عشاء من أجل الحمقى) التي يتنافس فيها المدعوون على جائزة أكثر الشخصيات حُمْقًا، حيث أن هذا التجمع يوفر مزايا عديدة للمدير التنفيذي الذي يظهر مع أكثر الأشخاص إضحاكًا في حفلة العشاء.

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتناول الفيلم قصة الشاب تيم كونراد (بول رود) الذي يعمل مديرًا تنفيذيّا صاعدًا ينجح في العثور على الضيف المثالي وهو الموظف المدعو باري سبيك (ستيف كاريل) وذلك من أجل الحدث الذي ينظمه...اقرأ المزيد رئيسه في العمل كل شهر تحت عنوان (عشاء من أجل الحمقى) التي يتنافس فيها المدعوون على جائزة أكثر الشخصيات حُمْقًا، حيث أن هذا التجمع يوفر مزايا عديدة للمدير التنفيذي الذي يظهر مع أكثر الأشخاص إضحاكًا في حفلة العشاء.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أراء حرة

 [1 نقد]

عشاء الفشل

ستيف كارل , هذا الممثل الطموح الموهوب الذي نجح في شق طريقه بصعوبة من الأدوار إلى أدوار البطولة بكل جدارة , يخرج علنا هذه المرة بفيلم يوحي لك إعلانه بأنك على وشك مشاهدة وجبة سينمائية كوميدية دسمة لكن ما أن يبدأ الفيلم حتى ينحول هذا العشاء الكوميدي الدسم إلى وجبة دايت . القصة: تيم ( بول رود ) موظف طموح يرغب في أخذ مكان زميله الذي طرد فيطرح فكرته على الادارة التي تعجب به و تقبل في تعينه بشرط واحد , أن يحضر العشاء الذي تعده الشركة و ينجح في جلب أحمق شخص موجود و يجعله يضحك الناس في العشاء ثم يقابل...اقرأ المزيد بيري الأحمق ( ستيف كارل ) و يجلبه إلى العشاء , في نفس الوقت تكون علاقته مع حبيبته جولي ( ستيفاني زوستاك ) في خطر ) . القصة جميلة و ظريفة إلى حد بعيد و لكن المشكلة أن العنوان خادع بشكل كبير فالعشاء لا يظهر إلا في الربع ساعة الأخيرة من الفيلم , المشكلة الأخرى أن الفيلم ابتعد عن الفكرة الأساسية و هي العشاء من أجل الحمقى و دخل في مواضيع مملة جدا . عيوب الفيلم كثيرة منها : 1 - بعض التفاصيل كانت غريبة جدا مثلا كيف أصبحت العلاقة بين تيم و بيري بهذه القوة في يوم واحد لدرجة أن تيم تخلى عن الوظيفة التي كان يحلم بها من أجله . 2 - أداء بول رود كان ضعيفا جدا و يمكن القول أن هذا أضعف أداء له من 5 سنوات على الأقل . 3 - شخصية الرسام كيران كانت مقززة و تدعو إلى التقيؤ حيث أنه كان مقززا من حيث الشكل و الأداء . 4 - المشهد الذي يقطع فيه أصبع الثري السويسري كان غريبا حيث أنه لم يشعر بأي ألم لدرجة أنني ظننت لوهلة أنه سيكون أصبع اصطناعي . 5 - شخصية الثري السويسري كانت سيء و قدمها الممثل ديفيد ويليامز بطريقة سيئة للغاية . 6 - الإخراج السيء للغاية . 7 - المونتاج كان ضعيفا فمع أن الفيلم يتحدث عن قضية واحدة إلا أنه فور ما يتحويل إلى موضوعين يصبح المونتاج كارثة بطل المقاييس . أما بالنسبة لإيجابيات الفيلم : 1 أداء ستيف كارل الرائع الذي أتوقع أنه أخطئ في الموافقة على هذا الفيلم . 2 - الحضور الجميل و اللطيف لستيفاني زوستاك . 3 - زاتش جاليفانيكيس قدم أداء رائع مؤكدا أنه في الطريق الصحيح ليصبح نجم الكوميديا القادم . الفيلم بشكل عام بدأ بقوة كوميدية لكنه انحرف عن السمار ليصطدم بحائط الفشل . 3,25 10

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل