جواز فى خطر  (1963) Gawaz Fi Khatar

6.3
  • فيلم
  • مصر
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

تدور أحداث الفيلم عن قصة حب أحمد الشاب المكافح (أحمد رمزي) و(سميرة)(نادية لطفي) الفتاة الثرية ، يرغب الاثنان في الزواج ولكن عمة سميرة ترفض هذه الزيجة بسبب فقر أحمد وتواضع حاله، وتتدخل أيضًا بينهما...اقرأ المزيد راقصة صديقة لأحمد وتقوم بمطاردته في كل مكان حتى تفرق بينهما. تقرر سميرة الزواج من شابٍ آخر ثري بتشجيع من عمتها، ولكن أحمد يقرر أن ينقذ حبهما مهما كلفه الأمر.

صور

  [23 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم عن قصة حب أحمد الشاب المكافح (أحمد رمزي) و(سميرة)(نادية لطفي) الفتاة الثرية ، يرغب الاثنان في الزواج ولكن عمة سميرة ترفض هذه الزيجة بسبب فقر أحمد وتواضع حاله،...اقرأ المزيد وتتدخل أيضًا بينهما راقصة صديقة لأحمد وتقوم بمطاردته في كل مكان حتى تفرق بينهما. تقرر سميرة الزواج من شابٍ آخر ثري بتشجيع من عمتها، ولكن أحمد يقرر أن ينقذ حبهما مهما كلفه الأمر.

المزيد

القصة الكاملة:

احمدخلاف(احمدرمزى)يعمل فى احد الشركات ومنتسب لكلية التجاره ويحب جارته الآنسة سميرة(نادية لطفى)وإتفقا على الزواج بعد حصوله على الشهادة،ولأن سميرة فى مقابلتها له تصطحب خادمتها...اقرأ المزيد نبوية(نجوى سالم)فكان احمد يحضر معه صديقه منعم(عبد المنعم ابراهيم)الموظف فى محل لبيع لعب الأطفال والذى يهوى الشعر ويأمل فى كتابة استعراض للراقصة اشواق(نجوى فؤاد)،وذلك ليشغل نبوية والتى كان يحبها عاشور المكوجى(عبدالغنى النجدى)والذى يغير عليها غيرة عمياء،وقد ابلغ احدهم عاشور بمشاهدته نبوية مع افندى فى احد الكازينوهات،فخاف منعم من رد فعل عاشور اذا علم انه هو الغريم. نجح احمد وحصل على البكالوريوس،وأراد ان يتقدم لخطبة سميره من عمتها شفيقة(زينات صدقى) صاحبة البيت والتى سبق لها ان رفضت ١٢ عريس تقدموا لسميرة بسبب فقرهم،وكان افقرهم يمتلك عمارة و٢٠ فدان. اصطحب احمد صديقه منعم وذهب لمقابلة الست شفيقه ولكنه خاف ان يفاتحها فى امر زواجه من سميرة. الاستاذ فوزى(كمال حسين)رئيس احمد فى العمل رجل فلاتى وبتاع قمار ويلعب على النساء ويأخذ أموالهم ثم يتركهم،كما يختلس من أموال الشركة،وقد علم من احمد ان سميرة وعمتها أغنياء،فكلف زميله النصاب نزيه (احمد ثروت)بالتحرى عن سميرة وعمتها،وتخلص من عشيقته الحاليه كوثر(ميمى جمال)بعد ان أفلست،وتفرغ لسميرة وعمتها. كان منعم معجب بالراقصة اشواق الى تجاور شركة احمد،وكان يذهب اليه دائماً ليكون بجوارها،وقد أحبته فى صمت الموظفة عليه(جوهرة) وذهبت اليه فى محل اللعب ووجدته يتحدث فى هيام بالتليفون مع اشواق فصدمت فى حبها. بينما تقدم فوزى للزواج من سميره ونصب على عمتها وأدخلها شريكة فى عملية وهمية واستولى على مبلغ كبير من المال،وحينما ذهبت سميرة لتشكو لأحمد وجدته يجلس مع اشواق بينما يعزف منعم على البيانو،فظنت أن هناك علاقة بين احمد وأشواق،فقررت قبول الزواج من فوزى يوم الخميس. صدم احمد وتقابل مع عليه المصدومة فى حبها مع منعم واتفق معها على الزواج يوم الخميس،ثم تقابل مع اشواق واتفق معها على الزواج فى يوم الخميس،ثم ذهب الى الحانوتى(عبد المنعم اسماعيل)وأخبره أنه سوف ينتحر يوم الخميس وطلب منه عمل اللازم. وفى يوم الخميس اخبر منعم اشواق بإنتحار احمد وكذلك اخبر عليه وعلمت سميرة من نبوية وعاشور ان اشواق كانت فى منزل احمد من اجل منعم ، وأسرع الجميع الى منزل احمد حيث تصالحت سميره معه وهربا سويا،بينما حضرت اشواق ورفضت ان تتزوج من منعم،ولكن عليه صارحت منعم بحبها له وتزوجا،كما تزوجت نبويه من عاشور وعلمت الشركة بإختلاسات فوزى فأبلغت عنه النيابة التى قبضت عليه.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات