أمواج الغضب  (1999) Amwag El Ghadhab

5.1
  • فيلم
  • مصر
  • 90 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • مصري
    • الجمهور العام

مبروك وزكية خادمان لدى السيدة الثرية سامية التي تعيش في خلافات دائمة مع زوجها فوزي حتى أنها يطلقان للمرة الثالثة . يقوم مبروك بدور المحلل ، ويتزوج سامية ليلة واحدة ، لكنها تحمل منه وتنجب معتز ولا تخبر...اقرأ المزيد مبروك. زكية تخبر مبروك فيخطف معتز ويعاقب بالسجن. ويتزوج مبروك من زكية التي تخطف معتز وترعاه، وعندما يخرج مبروك من السجن تحاول سامية استرداد معتز ولكن مبروك يتمكن من إثبات أن فوزي لا ينجب.يقع الطلاق الثالث بين سامية – وفاء عامر – وزوجها الثري فوزي – يبحث الأهل عن محلل فلا يجدوا أنسب من الشحات مبروك خطيب الخادمة زكية – نهلة سلامة – وعندما تعود سامية لزوجها يكتشف بعد مرور ثلاث شهور أنها حامل وتنسبه لزوجها. يحاول مبروك سرقة الطفل فيسجن عشر سنوات وعندما يخرج يحاول استرداد طفله وتدور الأحداث.

صور

  [67 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

مبروك وزكية خادمان لدى السيدة الثرية سامية التي تعيش في خلافات دائمة مع زوجها فوزي حتى أنها يطلقان للمرة الثالثة . يقوم مبروك بدور المحلل ، ويتزوج سامية ليلة واحدة ، لكنها تحمل منه...اقرأ المزيد وتنجب معتز ولا تخبر مبروك. زكية تخبر مبروك فيخطف معتز ويعاقب بالسجن. ويتزوج مبروك من زكية التي تخطف معتز وترعاه، وعندما يخرج مبروك من السجن تحاول سامية استرداد معتز ولكن مبروك يتمكن من إثبات أن فوزي لا ينجب.يقع الطلاق الثالث بين سامية – وفاء عامر – وزوجها الثري فوزي – يبحث الأهل عن محلل فلا يجدوا أنسب من الشحات مبروك خطيب الخادمة زكية – نهلة سلامة – وعندما تعود سامية لزوجها يكتشف بعد مرور ثلاث شهور أنها حامل وتنسبه لزوجها. يحاول مبروك سرقة الطفل فيسجن عشر سنوات وعندما يخرج يحاول استرداد طفله وتدور الأحداث.

المزيد

القصة الكاملة:

مبروك (الشحات مبروك) بطل إفريقيا فى الملاكمة، فقد زوجته الحامل فى إبنه الأول، فأصيب بصدمة عصبية، كادت تودى به، لولا أدهم شوكت (يوسف فوزى) الذى وقف بجواره حتى إجتاز محنته، وعندما...اقرأ المزيد رغب فى الإبتعاد عن الأضواء، ألحقه بالعمل لديه سايسا للخيول، بمزرعته التى يمتلكها، مع والده شوكت (حمدى يوسف)، وشقيقته سامية (وفاء عامر)، المتزوجة من إبن عمها فوزى علوان (ابراهيم الشرقاوى)، الثرى صاحب المصنع الكبير والمزرعة الأكبر. كان فوزى وعمه شوكت وإبن عمه أدهم، زبائن لدى الراقصة نعنوعه (صفوة)، صاحبة دولاب المخدرات، حيث وقع فوزى فى براثن أدمان الهيروين، مما أفسد العلاقة بينه وبين زوجته المغرورة المتسلطة ساميه، حيث حدث الطلاق بينهما للمرة الثالثة، ولأن إبتعاد فوزى عن العائلة، سيكلف عمه شوكت خسارة الإنتخابات، لما يملكه من أصوات عمال مصنعه ومزرعته، غير أنصاره الكثر، لذلك لجأ شوكت وإبنه أدهم، لإسترضاء فوزى بقطعة أرض كبيرة، مقابل أن يقبل بمحلل، ليعود لمطلقته سامية. قام أدهم بمساومة مبروك السايس، على القيام بدور المحلل مقابل ٥٠ ألف جنيه، ولكن مبروك قبل الدور، بدون مقابل، رداً لجميل أدهم عليه، ولم تفلح إعتراضات زكية (نهلة سلامة) الخادمة، التى تحب مبروك، فى إثناءه عن عزمه وتم الزواج، وقضت سامية ليلة الدخلة بالإسطبل مع مبروك، حيث كانت تحلم بقضاء ليلة فوق التبن، وغادرت فى الصباح، ليتم الطلاق، ويرحل مبروك عن المزرعة، ولكن فوزى تناول جرعة زائدة من الهيروين قضت عليه، وعندما إكتشفت سامية حملها من مبروك، نسبت الطفل الى زوجها فوزى حتى يرث ثروته إبنها من مبروك، ولكى ينجح شوكت فى الإنتخابات، أزال دولاب مخدرات نعنوعه من البلد، مقابل إن يعوضها، بكباريه ملكا لها، لتمارس فيه الرقص، ولكنه بعد نجاحه وقع مريضا بالقلب وفارق الحياة، ليرثه أبناءه، بينما ساوم ادهم شقيقته ساميه، على إقتسام ثروة فوزى، لأنه صاحب فكرة نسب إبن مبروك لفوزى، وسمعت زكية حديثهما، وسجلته على شريط، وبحثت عن مبروك، الذى كان يعمل على عربة كشرى، وأبلغته أن الطفل إبنه هو، وتزوج مبروك من زكية، وتوجه للمزرعة وخطف الطفل، وهدد الجميع بالشريط الموجود مع زكية، وتم القبض عليه وتخليص الطفل، وقام أدهم بقتل والد زكية وتهديدها، حتى حصل على الشريط، وحوكم مبروك وسجن ١٠ سنوات. حاول ادهم إغتصاب زكية قبل قتلها، لكنها دفعته بعيدا، لترتطم رأسه بحجر، ويسقط فى حمام السباحة، ويلقى مصرعه، دون أن يراها أحد، وقابلت مبروك فى السجن، وإتفقت معه على خطف إبنه، والإختباء به وتربيته حتى يخرج من السجن، وبالفعل إختطفته، بينما كانت أمه سامية غارقة فى شرب الخمر، وإنزوت به بعيدا فى منزل شقيقتها، وبحثت ساميه عن زكيه، فلم تعثر عليها، فحاولت مساومة مبروك دون جدوى. وبعد خروج مبروك من السجن، قبض عليه رجال ساميه وعذبوه، وعرضت عليه ساميه الزواج لتربية إبنهما سويا، وتظاهر مبروك بالقبول، وأرشدهم عن مكان زكيه، وقابلت ساميه إبنها الذى بلغ ١٠ سنوات، وحاولت إستمالته إليها فلم تفلح، وإضطرت لمنازعة مبروك قضائيا، ولكن المحامى أبلغ مبروك إن موقفه ضعيف، وعليه ان تكون له شخصية فى المجتمع، لكى يسترد ابنه، ونصحه بالعودة للملاكمة، حيث لجأ لمدربه الغول (فؤاد خليل) وواصل التدريب واللعب حتى فاز بالبطولات، وتمكن المحامى من إثبات زواج مبروك من ساميه لمدة يوم واحد، كما قدم شهادة تثبت عقم فوزى، وعدم قدرته على الإنجاب، وحاولت سامية إرسال رجالها للإنتقام من مبروك، والتسبب فى عدم فوزه بالبطولات، ولكنها لم تفلح. (أمواج الغضب)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات