أول حب  (1964) Awal hub

5.3
  • فيلم
  • مصر
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • مصري
    • الجمهور العام

يفشل محمد في اجتياز امتحان الدبلوم ولا يهتم بدراسته أو النجاح في حياته، يلجأ والده (محمد رضا) إلى طبيبٍ نفسي (عبد المنعم إبراهيم) على أمل أن يجد له علاجًا لمشكلته، الطبيب في حقيقة الأمر ما هو إلا دجال...اقرأ المزيد مُدعي فاشل. يلتقي محمد بفتاة أحلامه دينا (سعاد حسني) التي تبادله الحب في الوقت الذي تحبه قريبته وفاء (نوال أبو الفتوح) من طرفٍ واحد. ينتهز الطبيب المزيف فرصة تحسن حالة محمد ويدعي أنه السبب في شفائه. تتوالى الأحداث وسط أجواءٍ كوميدية ورومانسية.

صور

  [4 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يفشل محمد في اجتياز امتحان الدبلوم ولا يهتم بدراسته أو النجاح في حياته، يلجأ والده (محمد رضا) إلى طبيبٍ نفسي (عبد المنعم إبراهيم) على أمل أن يجد له علاجًا لمشكلته، الطبيب في حقيقة...اقرأ المزيد الأمر ما هو إلا دجال مُدعي فاشل. يلتقي محمد بفتاة أحلامه دينا (سعاد حسني) التي تبادله الحب في الوقت الذي تحبه قريبته وفاء (نوال أبو الفتوح) من طرفٍ واحد. ينتهز الطبيب المزيف فرصة تحسن حالة محمد ويدعي أنه السبب في شفائه. تتوالى الأحداث وسط أجواءٍ كوميدية ورومانسية.

المزيد

القصة الكاملة:

محمد انور(وجيه صدقى)شاب يعانى من حالة لا مبالاه لايهمه شئ فى الدنيا ولايهتم حتى بدراسته فى الكلية،ولا هدف له فى الحياة،قليل الخبره،ويعانى من الفراغ وقلة الأصدقاء ويعيش مع والده...اقرأ المزيد انور البنهاوى(محمد رضا)صاحب مصنع النسيج وامه(عزيزة حلمى)وإبنة عمه وفاء(نوال ابو الفتوح)التى تحبه من طرف واحد. وكان سبب حالة محمد انه كان وحيد والديه فخافا عليه من الاختلاط مع أقرانه وهو صغير فشب منطويا. يلجأ والده الى زميله فى الكليه رشاد(يوسف فخر الدين)والذى تخرج ويعمل فى المصنع،ويطلب منه ان يساعد محمدللخروج من شرنقته وإكسابه خبرات بالحياة ويطلب منه ان يصحبه الى احدالصالات ولا مانع من تناوله الخمر،وبالفعل عمل رشاد بالنصيحة ولكنها لم تأتى بثمارها.واقترح عليه احد عملاءه الاستاذ راجى(احمد الجزيرى)ان يلجأ للدكتور النفسانى سالم الفكهانى(عبد المنعم ابراهيم)ويتفق معه على علاج محمد ويكتشف ان مشكلة محمد فى قلة خبرته،وكان الدكتورسالم يلجأ فى علاجه لأساليب عملية فقد كلف الفتاة الجميلة دنيا عبد الحميد(سعاد حسنى)بإقامة علاقة عاطفية مع محمد لتحرك مشاعره فإذا راق لها تزوجته،وقبلت دنيا المهمة لإحتياجهاللمال لمساعدة امهاالخياطة(عليه عبدالمنعم)وبالفعل تصطدم دنيافى الطريق بمحمد ويحدث التعارف بينهما بعد ان تبادلا الإعجاب،وتتغير احوال محمد فقدحرك الحب قلبه. وفى نفس الوقت يكلف الدكتور سالم ممدوح عبد السلام(احمد رمزى)بالاحتكاك بمحمد والشجار معه،ويوافق ممدوح لإحتياجه للمال حيث يدرس فى السنة النهائية بكلية الحقوق ويقوم بإعالة نفسه بالعمل فى بعض الاعمال البسيطة.وفى الكازينو يقوم ممدوح بالتحرش بدنيا فيتشاجر معه محمد ويقوم ممدوح بضربه،وفى نفس الوقت يحدث تقارب بين ممدوح ودنيا ويسأل كل منهما الاخر عن سبب قبوله هذه المهمه،ويتضح لكل منها قصة كفاح الاخر مما يزيد من التقارب بينهماوتنشأ عاطفة حب بينهما تحرك قلبيهما،ويكملا التمثيلية على محمدمتظاهرين بحبهماأمامه كما عايرته دنيا بأنه لاشئ يعتمد على ثروة ابيه ولا عمل له.اهتم محمدبدراسته وواصل تحصيل دروسه ونجح فى الكلية وإلتحق بالعمل فى مصنع النسيج وتعلم المصارعة والملاكمة للدفاع عن نفسه. قام الدكتور سالم بتجميع كل من ممدوح ودنيا من ناحية ومحمد ورشاد من ناحية اخرى جميعا على مائدة واحدة فى احد الكازينوهات ودار نقاش حاد بين الجميع انتهى فى قسم البوليس بعد ان قام محمد بضرب ممدوح. أبلغت دنيا انور البنهاوى انها لم تستطع ان تحب محمد،ولكنها أحبت ممدوح وطلبت منه ان يبلغ محمد بالأمر،ولكن محمد سمعهما وذهب لعرسها على ممدوح وبارك لها وشكرها على الخدمة التى أسدتها اليه، فحبها كان سببا فى ان يجد ذاته ويصبح شيئا فى هذا المجتمع،وانه قد عرف هدفه فى الحياة واختار إبنة عمه وفاء لتكون رفيقته فى هذه الدنيا.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات