Zodiac  (2007) زودياك

5.8

تدور أحداث الفيلم حول شخص يقوم بارتكاب العديد من جرائم القتل ويسمي نفسه (زودياك)، وبعد كل جريمة قتل يقوم بالاتصال بالشرطة ليخبرهم بكل التفاصيل حول الجرائم ويقوم بإرسال رسالات مبهمة للصحافة، فينطلق رجل...اقرأ المزيد شرطة، وصحفي ورسام كاريكاتور في ملاحقته.


تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول شخص يقوم بارتكاب العديد من جرائم القتل ويسمي نفسه (زودياك)، وبعد كل جريمة قتل يقوم بالاتصال بالشرطة ليخبرهم بكل التفاصيل حول الجرائم ويقوم بإرسال رسالات مبهمة...اقرأ المزيد للصحافة، فينطلق رجل شرطة، وصحفي ورسام كاريكاتور في ملاحقته.

المزيد

القصة الكاملة:

عدد جرائمه يبقى مجهولا و لكن كبير، فقد قام بقتل 5 ضحايا على الاقل في مدن Benicia و Vallejo و Napa و San Francisco ... ما بين شتنبر 1968 و اكتوبر 1969 .. في كتابه المخصص للقاتل،...اقرأ المزيد ينسب له Robert Graysmith تسع و اربعين جريمة.. و لكن القاتل اعترف فقط ب 37.. اغلبية ضحايا زودياك كانوا من الشباب الذين يتواجدون في سياراتهم ليلا في اماكن مثل الغابات، المنتزهات و قرب الانهار.. في حالتين يقوم القاتل بالاقتراب كثيرا من ضحاياه و يطلق النار بسرعة، و في حاة اخرى يقترب القاتل من ثنائي و يقوم بربطهما بحبل و التحدث معهما لوهلة و بعدها يقتلهما.. الزوجة ماتت في الحين و لكن الزوج عاش و حكى ما وقع، كما نسبت اليه جريمة قتل فيها سائق طاكسي.. و لكن المثير هو انه تمت مشاهدته بعد تلك الجريمة بقليل من قبل شرطيين و لكن لم يتم ايقافه، فقط لان البلاغ الذي نشر بين رجال الشرطة حينها كان يؤكد على ان القاتل رجل اسود!! كما نسب اليه ايضا اختطاف امرأة و رضيعها، و لكنها تمكنت من النجاة بعد ان قفزت من السيارة المسرعة.. في كل هذه الحالات كانت الدلائل، الشهود و الرسائل تشير الى ان القاتل شخص واحد.. لقب Zodiac كان القاتل يسمي به نفسه في الرسائل العديدة التي بعثها للصحافة، من بينها اربع تحتوي على رسائل مرموزة و مبهمة، فقط الاولى هي من تمكن استاذ تاريخ و زوجته من حلها، كما كانت رسائله تحتوي على رمز وجد ايضا منحوتا بسكين على احد ابواب سيارة احدى الضحابا، الرمز عبارة عن دائرة يخترقها خطان افقي و عمودي.. و قد شبه المحققون الخطين بصليب قديم كان منتشرا في كثير من المناطق، كما شبهوه بمنظار الاسلحة .. و قد تم الاستماع ل 2500 متهم اثناء التحقيق!! في ابريل 2004 ستقوم شرطة San Francisco باقفال القضية رسميا رغم ان المجرم لم يعرف بعد.. يجدر الذكر ان القضية لم تغلق بعد في مدن Napa و Vallejo.. في الكتاب الذي الفه Robert Graysmith كان هناك اتهام مباشر شخص يدعى Arthur Leigh Allen بكونه القاتل، كما كان هناك اتهام Theodore John Kaczynski و قد كانت اسماء اخرى متهمة مثل Andy Walker, Bruce Davis, Lawrence Kane, Michael O'Hare, Rick Marshall .. الى حدود الساعة لم يتم الكشف عن هوية القاتل.. فقد كانت هناك رسالة سادسة و اخيرة تم بعثها للشرطة تؤكد على كونه موجود و قريب و انه لن يتقل ابدا.. و يؤكد فيها القاتل رغبته في ان يكون هناك فيلم يحكي قصته.. لتبقى قضية Zodiac غامضة مستعصية و و ليتم اعتبارها احدى اعقد القضايا في التاريخ.. لان القاتل لم يكن يختفي و لم يكن يضع اية اقنعة عند تنفيذ جرائمه..

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم

  • مواقع التصوير
  • الولايات المتّحدة

  • ميزانية الفيلم:
  • 65,000,000 دولار أمريكي


  • الفيلم مقتبس اساسا من روايتين، Zodiac التي صدرت سنة 1986 و Zodiac unmasked : the identity of...اقرأ المزيد America's most elusive serial killer revealed التي صدرت سنة 2002 .. + في هذا الفيلم، عاش المخرج David Fincher نفس الشعور و نفس الهوس الذي عاشه المحققون فقد قام المخرج بتحقيقات كبيرة حول القاتل جعلته يقوم بمقابلة عائلات و اصدقاء المتهمين و الضحايا، كما دفعته لقراءة وثائق و محاضر وصلت الى 10.000 صفحة ... + كان فيلم Zodiac عودة قوية للمخرج David Fincher بعد الفيلم الذي حقق له الشهرة و هو فيلم Se7en كما يعد احد الافلام التي تضع المخرج في لائحة المخرجين الكبار اضافة الى افلامه The Game, Fight Club و Panic room + يمكن القول ان المخرج David Fincher كان الخيار الافضل اخراج الفيلم لانه عايش قصة القاتل في طفولته، و عايش الرعب الذي كان يعانيه الناس حينها.. + يعد هذا الفيلم اول فيلم مطول تستعمل فيه تقنية HD فقد تم استعمال كاميرات HD Thompson Viper Filmstream الشيء الذي كان تحديا كبيرا للمخرج.. + كان هناك فيلمان اخران يرويان قصة القاتل.. و لكن هذا الفيلم يعتبر اقربها الى الواقع، اذ هناك فيلم The Zodiac Killer صدر سنة 1971 لمخرج يدعى Tom Hanson كما ان هناك فيلم The Zodiac الذي تم انتاجه سنة 2005 للمخرج Alexander Bulkley
  • بدأ تصوير الفيلم في 8 أغسطس 2005.
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات