سأعود بلا دموع  (1980) I'll be back .. with no tears

4.2
  • فيلم
  • مصر
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يتخلى محمود ابن جابر صاحب أحد المصانع بهند ابنة جمعه كبير العمال بالمصنع بعد أن وعدها بالزواج تصحيحا لعلاقتهما غير الصحيحة .. يصاب والد هند إصابة عمل ويفقد ذراعه وعمله .. يرفض جابر تعويضه ويأمر ابنه...اقرأ المزيد محمود بالابتعاد عن هند ويزوجه لابنة إحدى الأسر الميسورة .. وعندما يحاول العامل المطالبة بحقه وحق زملاءه العمال يدبر جابر جريمة للخلاص منه فيحرق منزله ويموت هو وزوجته .. ترحل هند عن البلدة بعد أن فقدت أسرتها وتخلى عنها حبيبها وشارك والده في ظلم وقتل أسرتها .. تخوض رحلة طويلة وتتبدل أحوالها وتحقق طفرة مالية كبيرة لتصبح من الأثرياء .. تقرر العودة لبلدها والانتقام من جابر وابنه بطريقتها الخاصة.

صور

  [28 صورة]
المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتخلى محمود ابن جابر صاحب أحد المصانع بهند ابنة جمعه كبير العمال بالمصنع بعد أن وعدها بالزواج تصحيحا لعلاقتهما غير الصحيحة .. يصاب والد هند إصابة عمل ويفقد ذراعه وعمله .. يرفض جابر...اقرأ المزيد تعويضه ويأمر ابنه محمود بالابتعاد عن هند ويزوجه لابنة إحدى الأسر الميسورة .. وعندما يحاول العامل المطالبة بحقه وحق زملاءه العمال يدبر جابر جريمة للخلاص منه فيحرق منزله ويموت هو وزوجته .. ترحل هند عن البلدة بعد أن فقدت أسرتها وتخلى عنها حبيبها وشارك والده في ظلم وقتل أسرتها .. تخوض رحلة طويلة وتتبدل أحوالها وتحقق طفرة مالية كبيرة لتصبح من الأثرياء .. تقرر العودة لبلدها والانتقام من جابر وابنه بطريقتها الخاصة.

المزيد

القصة الكاملة:

جابر(رشدى اباظه)وجمعه(محمود المليجى)اصحاب يعملان فى احد مصانع النسيج ويتنافسان على حب سنية(سلوى محمود)والتى فضلت جمعه وتزوجته. كان جابر طموحا،واكتشف انه ليس أمامه سبيل لتحقيق طموحه...اقرأ المزيد سوى ان يكون ديبا،فإدخر ما إستطاع وعمل واجتهد وإستغل حتى اصبح صاحب مصنع نسيج كبير وجمعه يعمل عنده. تزوج جابر وانجب محمود الذى كان يلعب مع هند ابنة جمعه. ويسافر محمود للخارج ويعود مهندسا(مصطفى فهمى)ووجد هند(مديحه كامل)قد أصبحت عروسا،وواصل علاقته بها،وازداد الحب بينهما،وصمم على الزواج بها وطلبها من والدها جمعه،وتحت دعاوى الحب سلمت هند نفسها لمحمود. أصيب جمعه بالمصنع وبترت ذراعه ودفع له جابر بعض المال واستغنى عنه،اذ أنه كان عامل غير مثبت كبقية عمال المصنع،وقاد جمعه ثورة للعمال ضد جابر للحصول على حقوقهم فطرده جابر وثار عليه محمود.ذهبت سنية لمخاطبة جابر من اجل زوجها جمعه فأعادت حبه القديم فى قلبه،فراودها عن نفسها،فبصقت فى وجهه. قام جابر بالاتفاق مع دريه هانم(مريم فخر الدين)صاحبة العزبة المجاورة،والثريه جداً،على الشراكة فى المصنع بما لديها من مال واراضى كثيرة،وابنة وحيدة هى هدى(هويدا خورشيد)واتفق معها ان يتزوج ابنه محمود من ابنتها هدى،وأرغم ابنه محمود على الزواج منها من اجل المال والسطوة والقوة،فوافق وترك هند،التى اعترفت لأمها بعلاقتها بمحمود،فقامت بتهديد جابر بفضحه يوم عرس ابنه امام الجميع،فقام رجال جابر بحرق منزل جمعه وسنية وهم داخله،وقيد الحادث ضد مجهول،وتركت هند البلد على وعد للانتقام بعد عودتها بلا دموع.تعرفت هند على القوادسالم(حسين الشربينى)وقادهالطريق الرذيله وغير اسمها الى شريفه،ثم تعرفت على المليونير الهلباوى(نبيل الدسوقى)الذى أسرته بجمالها فتزوجها وكتب لها كل أملاكه. بينما توسع محمود بمصانع النسيج واشترى ماكينات جديده واصبح مديونا،واتفقت شريفه مع اصحاب الغزل ليبيعوا له الغزل نقدا،فإضطر لبيع ارض زوجته،واشترتها شريفه،ثم اضطر لبيع الفيلا،واشترتهاأيضاً شريفه،ودفعت للتجار حتى لا يشتروا النسيج من محمود،وتكدست البضائع بالمخازن واشترتها شريفه بثمن بخس،وكانت كل التعاملات مع سالم،ثم اخيراً قررت شريفه السفر الى البلد بنفسها،بعد ان أمدت كل تجار البلد بما يحتاجونه،واصبحت البلد كلها ملكها. واستقبلها جابر وابنه محمود بالترحاب،وعرض عليها محمود الزواج وطلق زوجته هدى بعد ان أضاع كل أملاكها،ولكن شريفه طلبت من أهل البلدالقصاص من محمود وابيه،فرفضوا فى العلن،ولكنهم قاموا بحرقهم من اجل أموال شريفه.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الفيلم مقتبس عن رواية (الزيارة) لفريدريك دورينمات.
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل