أماني العمر  (1955) Amany Al Umr

4.9
  • فيلم
  • مصر
  • 120 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

تدور أحداث الفيلم حول محامي يرث ثروة ضخمة، ويقع في حب جارته، لكن عائلتها ترفض إتمام هذا الزواج وتقوم بتزويجها من رجل آخر، مما يدفعه للانتقال إلى الريف من فرط تأثير الصدمة عليه، وهناك يقابل فنانة...اقرأ المزيد تشكيلية تقوم بينهما علاقة صداقة تتطور إلى حب، وتقوم الفنانة بمساندته في عز أزمته المالية؛ التي جعلته يخسر كل ما يملك.

صور

  [11 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول محامي يرث ثروة ضخمة، ويقع في حب جارته، لكن عائلتها ترفض إتمام هذا الزواج وتقوم بتزويجها من رجل آخر، مما يدفعه للانتقال إلى الريف من فرط تأثير الصدمة عليه،...اقرأ المزيد وهناك يقابل فنانة تشكيلية تقوم بينهما علاقة صداقة تتطور إلى حب، وتقوم الفنانة بمساندته في عز أزمته المالية؛ التي جعلته يخسر كل ما يملك.

المزيد

القصة الكاملة:

شريف سالم(سعد عبد الوهاب) محامى حكومى مع زميله جمال منصور (محمد توفيق) ويسكن فى منزل يمتلكه طاهر مسعود (سليمان نجيب) المسافر للخارج. يعيش شريف مع خادمه عطيوه (عبد الوارث عسر)...اقرأ المزيد شيخ المنصر السابق،ويمتلك شريف عزبة ٥٠ فدان بالفيوم. يعود طاهر مسعود من الخارج ومعه زوجته أمينه(ميمى شكيب)وإبنته ليلى(ماجده)ويستقبلهم بالمطار صديق العائلة عبد العليم (عبد الغنى قمر) المليونير وزوجته زكيه (ساميه رشدى)وإبنه فؤاد (صلاح سرحان) المضارب فى البورصة. يشاهد شريف جارته ليلى ويعجب بها ويطرق كل الطرق للتعرف عليها،ويمكنه من ذلك إبن خالها زميله جمال منصور، الذى يدعوه للغناء فى حفل استقبال يقيمه طاهر فى بيته، وتعجب به ليلى، وتتعدد لقاءاتهما وينمو الحب فى قلبيهما وتعاهدا على الزواج، ولكن طاهر والدها يفضل عليه فؤاد بن عبدالعليم المليونير وتتم الخطوبة رغم اعتراض ليلى التى وافقت أخيرا، فكانت هدية الخطوبة سيارة فارهة ثمنها ٣ ألاف جنيها. سافر شريف لعزبته مقهورا متألما،وفى القطار يتعرف على الفنانة التشكيلية منى جلال (زهرة العلا)وأمها(فردوس محمد)وتتكرر لقاءاتهما بالعزبة حيث كانت منى ترسم مناظر طبيعية للعزبة،وقص عليها قصته مع ليلى فقالت له إذا كنت تحبها فتمنى لها سعادة مع غيرك وعش أنت فى ذكرياتك الجميلة معها، وخففت من آلامه. أراد شريف المضاربة فى البورصة حتى يصبح غنيا جديرا بالزواج من ليلى، ولكنه خسر أمواله وإضطر لبيع العزبة التى اشتراها فؤاد وأهداها الى خطيبته ليلى، واصبح شريف مفلسا، ولكن منى جهزت له حجرة فى منزلها كمكتب للمحاماة وطلبت منه أن يبدأ فى بناء مستقبله كمحامى من هذا المكتب، وتبنى شريف مشاكل العمال المظلومين وذاع صيته بينهم. بينما إنشغل فؤاد عن خطيبته ليلى بأعماله المشبوهه، والتى بدأت تندم على إرتباطها به. تلاعب فؤاد بدفاتر شركة طاهر التى تولى إدارتها وإستولى على علاوات العمال وتصدى له شريف الذى حاول فؤاد رشوته فأبلغ طاهر بذلك، والذى طرده وفسخ خطبته لإبنته ليلى، التى بدأت فى البحث عن شريف الذى تهرب منها. ادعت ليلى انها تريد ان ترسم لها منى صورة حتى تعرف قصتها مع شريف وكذلك لتتمكن من مقابلته،ولكن فؤاد أخبر منى بأن الفتاة التى ترسم لها صورة هى ليلى حبيبة شريف السابقة، وانها اشترت منه عزبة شريف السابقة حتى تهديها إليه.أحست منى بأن شريف لا يزال يحب ليلى فوافقت على السفر لإيطاليا فى بعثة دراسية حتى تبتعد عن شريف وليلى. تركت ليلى عقود عزبة شريف القديمة بمكتبه عربونا للمحبة ولكنه ذهب إليها ورد لها عقود العزبة وأخبرها أن ما كان بينهما أصبح ماضيا.قام عطيوه بسرقة جواز السفر من منى حتى لا تسافر،ولحق بها شريف فى المطار وأعادها الى مرسمها وتزوجها. (امانى العمر)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


  • مدرب الكلب لاكي: الملازم ابراهيم عبد الله
  • تم تصوير أغنية المال بإذن خاص في حدائق كلية الزراعة، جامعة القاهرة
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات