Inception  (2010) استهلال

9.5

كوب (ليوناردو دي كابريو) هو عميل من طراز خاص جدًا ومستوى رفيع للغاية، في الواقع هو متسلل أحلام! يقوم بتجنيده رجل أعمال فاحش الثراء يدعى سايتو كي يقوم بالتسلل إلى عقل أحد منافسيه يدعى روبرت فيشر...اقرأ المزيد بمساعدة جهاز خاص، وهذا زرع فكرة داخل عقل الرجل تبدو وكأنها تأتي من داخله هو نفسه، وليست من الخارج. الفكرة هي أن يفكك الرجل شركات أبيه التي سيورثها عنه.

مفضل بي إن موفيز ... الجمعة 22 فبراير 10:30 صباحًا فكرني
مفضل بي إن موفيز ... السبت 23 فبراير 03:30 صباحًا فكرني
المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

كوب (ليوناردو دي كابريو) هو عميل من طراز خاص جدًا ومستوى رفيع للغاية، في الواقع هو متسلل أحلام! يقوم بتجنيده رجل أعمال فاحش الثراء يدعى سايتو كي يقوم بالتسلل إلى عقل أحد منافسيه...اقرأ المزيد يدعى روبرت فيشر بمساعدة جهاز خاص، وهذا زرع فكرة داخل عقل الرجل تبدو وكأنها تأتي من داخله هو نفسه، وليست من الخارج. الفكرة هي أن يفكك الرجل شركات أبيه التي سيورثها عنه.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺑﺈﺷﺮاﻑ ﺑﺎﻟﻎ
    • MPAA
    • PG-13



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت ميزانية الفيلم 160 مليون دولار أمريكي.
  • تم تصوير الفيلم بين فرنسا وكندا والمغرب وبريطانيا والولايات المتحدة.
  • حقق في أول أسبوع عرض حوالي 63 مليون دولار أمريكي وبإجمالي إيرادات طوال عرضة بلغت 825,532,764 دولار.
المزيد

أراء حرة

 [4 نقد]

عندما تخشى النوم !!!

عالم الأحلام ذلك العالم المبهر الذى لا يعترف بأى قواعد ، المتناهى اللا محدود، نجح كريستوفر نولان فى توصيفه على شكل متاهة مختلفة الاعماق ، تحمل فى كل عمق افكار مختلفة وجديدة . نجح مخرج و مؤلف و منتج فيلم Inception فى صنع عالم من الفانتازيا والخيال يجبر المشاهد على الانبهار و يصيب الفك بنوع خاص من التدلى لما يشبه العته من فرط الدهشة ، ورغم استخدامه احدى الافكار المعتادة للسينما الاميركية من حيث تجميع فريق عمل يمتاز كلا منهم بصفة او ميزة خاصة لتنفيذ مهمة ما الا انه نجح تماما فى فى هذا من خلال...اقرأ المزيد مغامرة لا تخطر على بال نجح نولان ايضا فى السيطرة على كل ادواته و خاصة الاداء التمثيلى فقدم ليوناردو دى كابريو احد اروع ادواره على الاطلاق و فى المقابل كل طاقم العمل الذى يدور فى عالم من الخيال القادر على جذبك و اقناعك منذ اللحظة الاولى بحقيقته . فيلم Inception ، فيلم تدرك من اللحظة الاولى ان كاتبه هو مخرجه ، واى احتمال عدا ذلك يطيح بالفيلم الى نقطة اللا معقول والغير مفهوم ، حيث يظهر حرص نولان على اصغر التفاصيل و ادقها لايصال المفهوم العام للمشاهد من خلال فكرة بالغة التعقيد تصل فى النهاية الى بر السلام عبر العديد من الاحداث الشيقة يتخللها ايضا تلك الخلطة الاميركية من مطارادات واطلاق نار لم تبدو محشورة فى الفيلم وانما موظفة بكفاءة يحسد عليها صانع The Dark Knight . نجحت ايضا الموسيقى التصويرية، التي ألفها هانز زيمر فى اعطاء ابعاد خاصة لكل المشاهد في أحداث الفيلم، ويعتبر Inception هو التعاون الثاني لـزيمر مع نولان بعد أن تعاونا معا في فيلم the dark knight.. فيلم Inception احد اهم الافلام التى تم انتاجها فى الألفية الجديدة ، فيلم يجعلك تفكر عند العودة الى منزلك قبل النوم ، و يجعلك ايضا تخشى ان تنام فتفقد عالمك الذى تظنه حقيقيا . تعبير حقيقى عن السينما عندما تؤثر بفاعلية فى العالم الحقيقى

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
فى أى عالم نعيش الخيال أم الحقيقة ؟! ebtehal hussein ebtehal hussein 5/5 15 اغسطس 2011
الاستهلال : إبداع البشر لا حدود له. Ahmed Risha Ahmed Risha 3/5 17 يناير 2011
أفضل فيلم خيال علمي في التاريخ !! Sidahmed Badredine Sidahmed Badredine 0/0 10 اغسطس 2014
المزيد

أخبار

  [14 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات