محتوى العمل: مسلسل - المنصورية - 2005

ملخص القصة

 [2 نصين]

اقتصادي مصري وطني نجح بعد خروجه من القوات المسلحة في إنشاء صرح اقتصادي ممثلًا في مشروع إنتاج السيراميك، في أحد المدن الصناعية الجديدة، لكن مأساته تبدأ من ابنه الكبير الذي يدير كل شيء بعقلية إجرامية، ولا يتورع عن قتل من يقف في طريقه بلا رحمة، على العكس من الأب الذي عاش طوال عمره بالحلال.

أب وأبنه فى مواجهه بعضهما البعض .... عاش الاب نزيها مؤمنا بكل القيم النبيلة فى زمن الحلم القومى والنهضه فسى للمشاركة بكل قوته ، ترك موقعه كضابط كبير ، وأتجه إلى تأسيس مشروع يصبح جزء من صناعة وطنية تستغنى عن الاستيراد وتعطى فرص لابناء الوطن للعمل ، تزوج من وقفت من جانبه حتى حقق أحلامة ، وأنجب ثلاث أبناء ( جلال ، سامح ، شادى ) وبنتان ( فريدة وسناء ) وظن أنه أدى ما عليه من فريضة لله والوطن ... غير أن ( حسن أبو الوفا ) يفاجىء بأن كل ما بناه معرض للانهيار ، وأنه فى رحلته لصنع حياته وعائلته لم يرى جيدا التغيرات لدى أبنة الاكبر ( جلال أبو الوفا ) الذى أنحاز إلية فى لحظة خلاف بينة وبين شقيقة (سامح) دفعت سامح للرحيل والاستقرار خارج مصر, وليفاجأ (حسن ابو الوفا) بأبنه جلال وقد أصبح نقيضة فى كل شىء ، مستبدا بالقرار ، مؤمنا بالقوة الغاشمة وإمتلاك النفوذ ، مندفعا فى صفقات لايكترث بشرعيتها ، باحثا عن المزيد من الثراء بأفكر الطرق ..... ولم يصمت الاب وبدا الصراع هذه المرة من داخل قصرة فى ( المنصوريه) ضيعة الاثرياء الجديدة ، ليتخطى حدودها وحدود الاسرة إلى كل مكان تتداخل فيه المصالح وتشتبك مع العلاقات الاجتماعية .


نبذة عن القصة

 [1 نص]

اقتصادى مصرى وطنى نجح بعد خروجه من القوات المسلحة فى إنشاء صرح اقتصادى ممثلا فى مشروع إنتاج السيراميك، فى أحد المدن الصناعية الجديدة، لكن مأساته تبدأ عبر ابنه الكبير الذى يدير كل شىء بعقلية إجرامية، ولا يتورع عن قتل من يقف فى طريقه بلا رحمة، على العكس من الأب الذى عاش طوال عمره بالحلال.