محتوى العمل: فيلم - سيجارة وكاس - 1955

القصة الكاملة

 [1 نص]

هدى جمال(سامية جمال)راقصة استعراضية تعمل فى كازينو الجلاء مع زميلتها وصديقتها المطربة التونسية عزة(كوكا)وهى تحب الطبيب ممدوح(نبيل الألفى)وهو طبيب فى مقتبل حياته المهنية،وقد عرض عليها الزواج بشرط ان تعتزل الرقص وشرب الخمر،ووافقت ورقصت رقصة الوداع وودعت جمهورها،وتزوجا،ولأن الحياة قاسية وتتطلب مصاريف اكثر،فقد اقترحت هدى على زوجها ممدوح ان تمده بكل مدخراتها من الرقص والعمل بالسينما،ليفتتح مستشفى كبير،يكون هو مديره واكبر جراحية،وبالفعل شرع فى بناء المستشفى عن طريق صديقه المهندس عماره (سراج منير)،وذاع صيته وانجب إبنة جميلة اسماهاعزة(فت فت)على اسم صديقة زوجته المطربة التونسية.زارعماره المستشفى،وغازل كبيرة الممرضات يولاندا(دليدا) ولكنها صدته فى البداية،وعندماقام عماره بدعوة صديقه ممدوح وزوجته هدى على سهرة استجابت يولاندا لمغازلة عماره لأن عينها على الدكتور ممدوح،ولذلك وافقت على صحبته فى السهرة،غارت هدى من كبيرة الممرضات خوفا منها على زوجها مما جعلها تعود لتناول الخمر لأول مرة منذ زواجهما. شكت عزة من تلف أعصابها فدعاهما ممدوح للمستشفى،وتقابلت مع عماره الذى ظنته الطبيب،وكشف عليها وغازلها،وصدته عندما علمت انه مهندس،ولكنها أعجبت به وطلبت من صديقتها هدى معرفة نواياه،ان كان يريد الزواج فأهلا وسهلا،أما اللعب فلا. زادت غيرة هدى من يولاندا،وبدأت المشاكل تعرف طريقها لحياتهما،كما لعبت يولاندا دورا فى إشعال نار الغيرة فى قلب هدى التى عادت لشرب الخمر والتدخين بشراهة،حتى انها تشاجرت مع ممدوح وعايرته بأنها امدته بأموالها مما جعله مشهورا،وضحت هى بشهرتها من اجله،وقد كانت اشهر منه قبل زواجهما،فأخذ إبنته وترك المنزل. بينما عانت المطربة عزة التونسية من انتهاء فترة إقامتها فى مصر،فبحثت عن زوج مصرى لتتزوجه وتأخذ الإقامة الدائمة،ووجدت بغيتها فى المهندس عماره وحاول الاثنان الإصلاح مابين هدى وممدوح،وإشترط ممدوح الإقلاع عن التدخين وشرب الخمر. ولكن هدى استطاعت التوصل لمكان ابنتها الصغيرة واختطافها، ولكنها وأثناء معاقرتها الخمر نامت ووقعت السيجارة من يدها وسببت حريقا كبيرا بالمنزل وكادت ابنتها عزة ان تحترق لولا حضور ابيها ممدوح وإنقاذها من الحريق وقررت هدى الامتناع نهائيا عن الخمر والتدخين،بينما تخلص الدكتور ممدوح من كبيرة الممرضات يولاندا،واحضر ممرضة عجوز فى أواخر أيامها(صالحه قاصين).


ملخص القصة

 [1 نص]

تدور أحداث الفيلم حول أسرة مكونة من زوجين كلاهما يعمل بالطب، ولكن الزوج يترك زوجته ليتزوج من راقصة، فتقرر الطبيبة الإنتقام من خلال جعل الراقصة تدمن الكحول لتقع مشاكل بين الزوجين.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

تدور أحداث الفيلم حول أسرة مكونة من زوجين كلاهما يعمل بالطب، ولكن الزوج يترك زوجنه ليتزوج من راقصة، فتقرر الطبيبة اﻹنتقام من خلال جعل الراقصة تدمن الكحول لتقع مشاكل بين الزوجين