الدرب الأحمر  (1980) Eldarb Elahmar

4.9
  • فيلم
  • مصر
  • 88 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يعمل المعلم سلطان على طرد سكان عماراته ليبني مكانها مشاريع استثمارية. يرفع عليهم قضية طرد بحجة أن العمارة آيلة للسقوط. تتصدى له المحامية نعمة (سهير رمزي) وزوجها الدكتور كمال (محمود عبد العزيز) مع أهل...اقرأ المزيد الحي لمنعه من تنفيذ مخططه. يعود حمادة ابن المعلم سلطان من أمريكا ليكتشف أن نعمة قد تزوجت، ويوغر والده صدره لكي ينتقم منها. ولكن القدر كان يخفي العديد من المفاجآت في الأحداث.

المزيد

صور

  [3 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يعمل المعلم سلطان على طرد سكان عماراته ليبني مكانها مشاريع استثمارية. يرفع عليهم قضية طرد بحجة أن العمارة آيلة للسقوط. تتصدى له المحامية نعمة (سهير رمزي) وزوجها الدكتور كمال (محمود...اقرأ المزيد عبد العزيز) مع أهل الحي لمنعه من تنفيذ مخططه. يعود حمادة ابن المعلم سلطان من أمريكا ليكتشف أن نعمة قد تزوجت، ويوغر والده صدره لكي ينتقم منها. ولكن القدر كان يخفي العديد من المفاجآت في الأحداث.

المزيد

القصة الكاملة:

فى حارة بالدرب الأحمر يعيش سكانها فى وئام يعملون متعاونين من أجل كسب قوت يومهم، ولكن بينهم كائن طفيلى صعد بالظلم على أكتاف الآخرين، هو المعلم سلطان الحوت (محمود اسماعيل) الذى امتلك...اقرأ المزيد معظم بيوت الحاره ويسعى للإستيلاء على الجزء المتبقى، ويحاول مضايقة السكان ليطردهم من منازلهم، بدعوى انها آيلة للسقوط، ليهدمها ويقيم مكانها مشاريع استثمارية، وقد أرسل إبنه الوحيد حماده (ابراهيم الشرقاوى) لإكمال تعليمه بالخارج ليعود وفى رأسه مشاريع ابراج وسوبر ماركت وكباريه، ويقيم المعلم سلطان قضايا إخلاء على السكان، ويحصل على حكم من المحكمة، ويتسلم السكان إنذارات الإخلاء، وتتصدى له المحامية حديثة التخرج نعمة (سهير رمزى) إبنة صاحب ورشة الأرابيسك (عبدالرحيم الزرقانى) وخطيبة الطبيب حديث التخرج كمال (محمود عبدالعزيز) إبن العطار (عبدالحفيظ التطاوى)، والذى يفتتح عيادة بالحارة لمساعدة أهلها، وتتمكن المحامية نعمة من الحصول على حكم بوقف التنفيذ، مما يثير حنق المعلم سلطان عليها، وبالحارة أيضا حسونه الجزمجى (توفيق الدقن) المدمن للمخدرات والخمور، والذى يهمل ابناءه الصغار ويتركهم جوعى، من اجل تناول الكييف، ويقبل الاستدانة من تاجر السموم رمضان (على الشريف) الذى يطمع فى الزواج من ابنة الجزمجى الكبيرة شربات (عايده رياض) من أجل الإنجاب، لأن زوجته (عفاف وجدى) لا تنجب، وعندما يضغط الجزمجى على ابنته شربات للزواج من المعلم رمضان، تقدم شربات على الانتحار، وينقذها صاحب معرض السيارات شحاته (سمير وحيد) ويلحقها بالعمل فى معرضه، وبالحى ايضا الأسطى محمود (كتكوت الأمير) مطرب الحى والذى يعمل بورشة الآرابيسك ويحب البنت بسبوسه (هياتم) بائعة الفاكهة. ويحاول المعلم سلطان الانتقام من المحامية نعمة، فيحرض إبنه حماده على تأديبها، خصوصا وأنها سبق لها ان رفضته وفضلت عليه الدكتور كمال إبن العطار، ويقوم حماده بصدمها بسيارته ويسارع بالهرب، فتنقلب به السيارة ويلقى مصرعه، وتفقد نعمة بصرها، وتجرى عملية جراحية فى عينيها، ويسارع أهل الحارة للإنتقام من المعلم سلطان، الذى انهار وفقد جبروته بعد مصرع ابنه الوحيد، وأيقن ان أعماله الشريرة وطمعه فى الدنيا هو الذى أفقده ابنه، ويعود لرشده ويطلب الغفران من الله، ومن أهل الحاره، ويقوم الدكتور كمال بحمايته من أهل الحاره، وتنجح عملية نعمه وتسترد بصرها، بينما يتقدم شحاته للزواج من شربات، ويعترض المعلم رمضان ملوحا بديون والدها حسونه الجزمجى، الذى يسارع بالتخلص من المعلم رمضان بذبحه بسكينة الأحذية، ويقبض عليه ويقدم للمحاكمة بجناية قتل، ويتزوج شحاته من شربات ويتولى رعاية إخوتها الصغار، ويتنازل المعلم سلطان الحوت عن قضاياه ضد سكان الحاره، ويعيد لهم اموالهم التى سلبها منهم، ويعود الوئام لأهل الدرب الأحمر.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات