Changeling  (2008) استبدال

6.3

قصة الفيلم مستوحاة من أحداث حقيقية وقعت في العشرينات من القرن الماضي حول أم وحيدة تضطر لمواجهة عناصر فاسدة في إدارة الشرطة في لوس أنجلوس بعد أن أعلموها بأنهم وجدوا ابنها، بعد عودة ابنها المخطوف إليها...اقرأ المزيد راحت تشك في أنه ليس الطفل نفسه الذي ولدته وبعد المطالبات المتكررة لها والضمانات التي قدمتها بأن الصبي هو في الواقع ليس ولدها ، احتجزت في مصح عقلي مليء بنساء أخرى قامت بشكلٍ أو بآخر بإزعاج الشرطة.

صور

  [11 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

قصة الفيلم مستوحاة من أحداث حقيقية وقعت في العشرينات من القرن الماضي حول أم وحيدة تضطر لمواجهة عناصر فاسدة في إدارة الشرطة في لوس أنجلوس بعد أن أعلموها بأنهم وجدوا ابنها، بعد عودة...اقرأ المزيد ابنها المخطوف إليها راحت تشك في أنه ليس الطفل نفسه الذي ولدته وبعد المطالبات المتكررة لها والضمانات التي قدمتها بأن الصبي هو في الواقع ليس ولدها ، احتجزت في مصح عقلي مليء بنساء أخرى قامت بشكلٍ أو بآخر بإزعاج الشرطة.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • واجه الفيلم الجديد للمخرج المخضرم وأسطورة السينما "كلينت ايستوود" الذي تمثل فيه محبوبة...اقرأ المزيدحبوبة هوليوود "أنجيلينا جولي عدد قليل من المشاكل مع النقاد.حيث اثنى النقاد علي أسلوب تصوير الفيلم لكنهم تهجموا على "إيستوود" وعلى كاتب النص "ج.مايكل ستراكزينسكي" لجزمهما بأن قصة الفيلم مستوحاة من أحداث حقيقية ولأنهما فشلا بجعل هذا التأكيد يبدو حقيقياً.
  • ظهرت فكرة فيلم "Changeling" عندما سمع كاتب السيناريو المعروف J. Michael Straczynski عن قصة...اقرأ المزيد الفيلم غير المعقولة، وظن في البداية أنها في الواقع تلفيق بسيط للأحداث، وهو أمر متوقع، إلا أنه راجع نفسه بعد قليل، وقرر أن يتابع القصة أكثر. عام كامل قضاه الكاتب في قاعات المحكمة العليا، يقرأ ملفات القضايا المختلفة دون توقف، يستكشف الحقائق أكثر فأكثر، حتى أن أغلب ما دار في الفيلم من حوارات مسجلة داخل قاعات محكمة تم اقتباسه دون أي تعديل على الإطلاق من كاتب يحاول جاهدًا أن يوصل حدثًا شديد الخصوصية وشديد الغرابة، حدثًا رغم بشاعته إلا أنه يعرض جانبًا إنسانيًا عظ يمًا من النفس البشرية بشكل غير مسبوق على الإطلاق. أصبح الكاتب مجنونًا بالقصة، وحاول أن يقدمها بأفضل الأساليب الممكنة، وبالفعل أعجب المخرج "كلينت إيستوود" بالتأليف لدرجة أنه لم يغير مما كتبه الكاتب حرفاً واحداً، بل قدمه تقريباً كما طلب منه الكاتب تقديمه بالضبط، وافق "إيستوود" أن يقدم الفيلم في اليوم نفسه الذي أنهى فيه قراءة السيناريو بعد أن أثار إعجابه إلى أقصى درجة.
  • "جون مالكوفيتش" تحدث في لقاء صحفي بعد الفيلم عن أسلوب "إيستوود" التجاري في إنتاج...اقرأ المزيد ا لأفلام، فعادة ما يحتاج مشهد يستمر لـ 8 صفحات إلى أكثر من 20 ساعة من العمل المتواصل لتقديمه مع مخرجين آخرين، إلا أن "إيستوود" بدأ تصوير المشهد في التاسعة صباحاً واستطاع بالفعل إنهاء تصوير المشهد وتقديمه دون أي مشاكل مع ميعاد الغداء.
  • تم اختيار "أنجلينا جولي" للقيام بهذا الدور بسبب ملامحها التي من الممكن أن تمتّ لهذه...اقرأ المزيد المرحلة الزمنية بشكل من الأشكال، رغم أن كلاً من "هيلاري سوانك" و"ريز ويزرسبون" قد رشحتا للدور، إلا أن "أنجلينا" فازت به بجدارة بسبب وجهها الحسن، وإن أتقنته بسبب تمثيلها المميز.
المزيد


مواضيع متعلقة


تعليقات