The Rock  (1996) الصخرة

7.8

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من المرتدين من جنود البحرية بقيادةالعميد فرانسيس هيوميل، وهم يقومون بالاستيلاء على مخزون من الصواريخ المسلحة بغاز الأعصاب في إكس، يستولى المارينزعلى الكاتراز خلال جولة...اقرأ المزيد سياحية، ويأخذون 80 سائح كرهائن في زنزانات السجون، ويقومون بإنشاء الصواريخ المسروقة في أنحاء الجزيرة. هيوميل يطلب وماك مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية بـ 100 مليون دولار فدية وتعويض لاسر جنود المارينز الذين لقوا حتفهم في العمليات السرية ولم توافق الحكومة أن تدفع لهم مستحقاتهم. إذا لم يتم دفع المال، أو علمت وسائل الاعلام سوف يقوم بإطلاق الصواريخ. يفكر وماك ان الشخص الوحيد القادر على مساعدته هو النقيب باتريك مايسون الذى يقضى فترة عقوبته داخل السجن لاتهامه بانه كان جاسوسا للحكومة البريطانية و سرقة ميكروفلم سري يحتوي على اسرار حول بريطانيين بارزين ، كما انه قضى فترة من عقوبته داخل سجن الكاتراز قبل هروبه منه ، يبدأ باتريك بمساعدة ستانلى جودسبيد فى الوصول الى الكاتراز ،محاولين ايجاد الصواريخ وتعطيل مفعولها ،تبدأ النزاعات حين ينقلب المارينز على هيوميل ،ومن جانب آخر محاولات جودسبيد و مايسون لانجاح مهمتهم الصعبة .

صور

  [4 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من المرتدين من جنود البحرية بقيادةالعميد فرانسيس هيوميل، وهم يقومون بالاستيلاء على مخزون من الصواريخ المسلحة بغاز الأعصاب في إكس، يستولى المارينزعلى...اقرأ المزيد الكاتراز خلال جولة سياحية، ويأخذون 80 سائح كرهائن في زنزانات السجون، ويقومون بإنشاء الصواريخ المسروقة في أنحاء الجزيرة. هيوميل يطلب وماك مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية بـ 100 مليون دولار فدية وتعويض لاسر جنود المارينز الذين لقوا حتفهم في العمليات السرية ولم توافق الحكومة أن تدفع لهم مستحقاتهم. إذا لم يتم دفع المال، أو علمت وسائل الاعلام سوف يقوم بإطلاق الصواريخ. يفكر وماك ان الشخص الوحيد القادر على مساعدته هو النقيب باتريك مايسون الذى يقضى فترة عقوبته داخل السجن لاتهامه بانه كان جاسوسا للحكومة البريطانية و سرقة ميكروفلم سري يحتوي على اسرار حول بريطانيين بارزين ، كما انه قضى فترة من عقوبته داخل سجن الكاتراز قبل هروبه منه ، يبدأ باتريك بمساعدة ستانلى جودسبيد فى الوصول الى الكاتراز ،محاولين ايجاد الصواريخ وتعطيل مفعولها ،تبدأ النزاعات حين ينقلب المارينز على هيوميل ،ومن جانب آخر محاولات جودسبيد و مايسون لانجاح مهمتهم الصعبة .

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت ميزانية الفيلم حوالى 75 مليون دولار . جمع الفيلم ايرادات فى جميع انحاء العالم وصلت الى...اقرأ المزيد 335.062.621 دوﻻر .
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

طعم الحرية بنكهه تشويقية

فيلم الصخرة ، فيلم الحركة والأثارة التى ترغمك على مشاهدتة الفيلم للوصول الى معنى للحرية الحقيقية. تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من المرتدين من جنود البحرية بقيادةالعميد فرانسيس هيوميل،يقومون بالاستيلاء على مخزون من الصواريخ المسلحة بغاز الأعصاب في إكس،ثم يستولى المارينز على سجن الكاتراز خلال جولة سياحية، ويأخذون 80 سائح كرهائن في زنزانات السجون، ويقومون بإنشاء الصواريخ المسروقة في أنحاء الجزيرة. هيوميل يطلب وماك مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية بـفدية مالية تصل الى 100 مليون دولار وتعويض لاسر...اقرأ المزيدسر جنود المارينز الذين لقوا حتفهم في العمليات السرية، ولم توافق الحكومة أن تدفع لهم مستحقاتهم. كما هدد هيوميل وماك ايضا إذا لم يتم دفع المال، أو علمت وسائل الاعلام سوف يقوم بإطلاق الصواريخ. يفكر وماك ان الشخص الوحيد القادر على مساعدته هو النقيب باتريك مايسون الذى يقضى فترة عقوبته داخل السجن التجسس للحكومة البريطانية و سرقة ميكروفلم سري يحتوي على اسرار حول بريطانيين بارزين ، كما انه قضى فترة من عقوبته داخل سجن الكاتراز قبل هروبه منه ، يبدأ باتريك بمساعدة ستانلى جودسبيد فى الوصول الى الكاتراز ،محاولين ايجاد الصواريخ وتعطيل مفعولها ،تبدأ النزاعات حين ينقلب المارينز على هيوميل ،ومن جانب آخر محاولات جودسبيد و مايسون لانجاح مهمتهم الصعبة . الفيلم من اخراج مايكل باى ، ذلك المخرج الذى اشتهر بالافلام الاثارة والحركة ، كما يميز اسلوبه باستخدام المؤثرات الخاصة التى تعطى للعمل نكهة التشويق ،الفيلم ايضا من تأليف ديفيد ويزبرج و دوجلاس كوك ،الذين نجحوا فى اظهار طعم للحرية و ثمن للوفاء الوطنى بأسلوب محنك ومتميز . كما تفوق طاقم العمل بأكمله بداية من الممثل القدير شون كونرى الذى بالرغم من كبر سنه الى انه اثبت بأنه قادر على ممارسة الأداء الحركى بإتقان ، اما عن الممثل نيكولاس كيدج على الرغم من قيامه بالدور بشكل جيد الا انه لم يختلف كثيرا عن باقى ادواره ، و الممثل اد هاريس ذلك الممثل القدير الذى عرف بأدواره القيادية و العسكرية المتقنة ، وعن باقى طاقم العمل فالجميع قاما بالأدوار بجدية و تميز ، بالرغم من ظهور البعض فى ادوار قصيرة الا انها اثرت فى العمل . اتقن مايكل باى استخدام ادواته الخاصة فى ظهور العمل بشكل غير مبالغ فيه من حيث العنف و الأدوات و الأماكن أيضا، كما اتقن فى استخدام الكوميديا البسيطة التى تناسب الموقف . نجحت الموسيقى التصويرية للفيلم ، فى اثارة المشاهد ، كما ساعدت على اضافة الاثارة لبعض المشاهد المثيرة ، خاصا مشاهد القتال ، والغموض . فيلم الصخرة ، يعتبرمن أنجح و أهم الافلام التى انتجاتها هوليوود ، وصل ميزانيه الفيلم حوالى 75 مليون دولار ، كما ان مجموع ارادات اليلم بلغت 335.062.621 دوﻻر، فيلم تشويقى لم يكتفى بمشاهدة عددة مرات ، وتستمر المتعة والاثارة تجتذبنا، فيلم لابد من مشاهدته

أضف نقد جديد


أخبار

  [1 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات