The Thing  (2011) الشيء

5.6

تدور أحداث الفيلم حول قارة أنتاركتيكا وهى قارة معروفة بجمالها وبهائها ، كما أنها موطن معزول لعمليات الاكتشاف العلمي ، وتصبح المهمة هناك كيفية البقاء على قيد الحياة عندما اكتشف احد العلماء الدوليين ...اقرأ المزيد مخلوق غريب وخطير ، والصدمة الكبرى بأنهم قد تقطعت بهم جميه السبل فى تلك المستعمرة، هذا المخلوق لديه القدرة على تحويل نفسه الى نسخة كاملة من أي كائن حي . ولكن في الداخل فلا يزال كائن غير بشرى. ينتشر الوباء بين مجموعة من الباحثين وذلك الغزو من كوكب آخر. وقد سافرت عالمة الحفريات ماري فى بعثه إلى تلك المنطقة المهجورة ،للانضمام إلى الفريق النرويجي العلمي والتى تعثرت خلال عبور السفينة خارج الكرة الأرضية ، ودفنها في الجليد ، وتكتشف ذلك الكائن الغريب ،وفىجأة يظهر الكائن ويطلق سجنائه المجمدين ، وتنضم كيت وكارتر الى طاقم الطائرة،للحفاظ على أنفسهم على قيد الحياة وحمايه انفسهم من هذه المخلوقات الغريبة .

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول قارة أنتاركتيكا وهى قارة معروفة بجمالها وبهائها ، كما أنها موطن معزول لعمليات الاكتشاف العلمي ، وتصبح المهمة هناك كيفية البقاء على قيد الحياة عندما اكتشف احد...اقرأ المزيد العلماء الدوليين مخلوق غريب وخطير ، والصدمة الكبرى بأنهم قد تقطعت بهم جميه السبل فى تلك المستعمرة، هذا المخلوق لديه القدرة على تحويل نفسه الى نسخة كاملة من أي كائن حي . ولكن في الداخل فلا يزال كائن غير بشرى. ينتشر الوباء بين مجموعة من الباحثين وذلك الغزو من كوكب آخر. وقد سافرت عالمة الحفريات ماري فى بعثه إلى تلك المنطقة المهجورة ،للانضمام إلى الفريق النرويجي العلمي والتى تعثرت خلال عبور السفينة خارج الكرة الأرضية ، ودفنها في الجليد ، وتكتشف ذلك الكائن الغريب ،وفىجأة يظهر الكائن ويطلق سجنائه المجمدين ، وتنضم كيت وكارتر الى طاقم الطائرة،للحفاظ على أنفسهم على قيد الحياة وحمايه انفسهم من هذه المخلوقات الغريبة .

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت إيرادات الفيلم عند عرضه فى الولاياتا لمتحدة اﻷمريكية فى يوم 13 نومبر 2011 إلى حوالى $16,907,450
  • تم التصوير فى عدة مواقع منها كولومبيا البريطانية ، كندا
  • بلغت ميزانية الفيلم إلى حوالي $35,000,000
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

عندما تتوقع النهاية مع بداية الفيلم

The Thing أو الشيء والأفضل أنه يطلق عليه الاسم المعروض بالسينمات وهو (المخلوق الغريب) لأني بصراحة مافهمتش اي حاجة من شكل الشيء ده أو المخلوق وهو فعلا اشبه بمخلوق غريب ، الفيلم بيدور حول مجموعة من العلماء بإحدى القارات الأوربية اللي بيغطيها الثلج يكتشفوا مخلوق غريب مدفون في الثلج يتم استدعاء العالمة كاتي (مارى اليزابيث وينستد) لفحص هذا المخلوق وبيشاركها في البحث الدكتور ساندر واللي أدى شخصيته الممثل (أولريش تومسن )...يبدأ العلماء بمشاركة الدكتورة كاتي وساندر اكتشاف الأمر في الوقت ذاته بيبدأ...اقرأ المزيد المخلوق الغريب ده الهجوم عليهم وقتلهم والتخلص منهم لبراعته في التخفي وتقليد هؤلاء العلماء حيث يبدأ الصراع بينهم والتخبط والتشكيك في شخصيتهم ...القصة خفيفة وأفضل ما في الفيلم الخدع السينمائية والمؤثرات الصوتية اللي خدمت العمل بشكل كبير أوي وكانت غير مبالغ فيها يمكن شكل المخلوق الغريب هو الحاجة الوحيدة التي تؤخذ على الفيلم (حاجة ليها أكثر من طرف واعتقد أنها مش متقنة التنفيذ)لم تؤثر ولم ينتابني أي حالة من الرعب والخوف اللي هي المفروض الفكرة الرئيسة اللي بتقوم عليها الفيلم، وأيضا عنصر التشويق والإثارة كانتا متوقعين وخاصة في المشاهد التي تسبق ظهور ذلك المخلوق بالإضافة للمشاهد اللي بيتخفى فيها المخلوق وينتحل شخصية العلماء ويفضل السؤال من فيهم المخلوق ويمكن التصوير الخارجي وخاصة في المناطق الثلجية هي أكثر حاجة عجبتني وتأثرت بيها .... نهاية الفيلم زي اي نهاية متوقعة هي القضاء على المخلوق الغريب ولكن بعد ما يقتل نصف العلماء واللي كانت طريقة قتلهم تقريبا متشابهة لحد كبير ....اعتقد أن هذا الفيلم ممكن مشاهدته مرة واحدة وفي وقت الظهيرة

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات