تعديل بيانات: مسلسل - صبر العذوب - 2019


    معلومات أساسية

    اسم العمل صبر العذوب
    الاسم بالإنجليزية The Virtue of Patience
    نطق الاسم بالإنجليزية Sabr Al Azoub
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2019
    مدة العرض بالدقائق 45
    نوع العمل مسلسل
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان الإعلان الرسمي الدعائي لمسلسل (صبر العذوب)
    تاريخ العرض
    6 مايو 2019 الأردن true
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ
    بلد الإنتاج
    الأردن
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎
    youtube playlist?list=PLv2N9jlV10RCKycsc-n_Uw4Wk9DI4vdvj

    طاقم العمل

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سارة سوار الذهب مؤلف

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد علوان مخرج 1
    2) فداء عوض مخرج منفذ 2
    3) حمزة التاجي مخرج مساعد 3

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هاشم العواملة مدير الإضاءة 1
    2) غيث قطيش مصور 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد أبو صفية مهندس الصوت 1
    2) سائد الهشيم مكساج 2

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عصام حجاوي منتج 1
    2) ماهر شوابكة مدير الإنتاج 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد الفاعوري أشعار 1
    2) وليد الهشيم الموسيقى التصويرية والألحان 2
    3) بشار السرحان غناء شارة البداية والتراويد 3
    4) غادة عباسي غناء شارة النهاية والتراويد 4

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Aloooshj تدور الأحداث في البادية، من خلال خطين متوازيين حول (صبر) و(العذوب)، التي تعيش في علاقة حب مع (صقر) ابن عمها، لكنها تُخطف بيوم عرسها بسبب جمالها الذي ذاع صيته، ويعشقها الشيخ الهرم (مشاري) الذي سمع بجمالها من أحد الشعراء، ويأمل بأن ينجب منها ولداً يخلفه على الشيخة التي اغتصبها من أخيه (نمر)، وحرم ابن أخيه (صبر) منها.

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Mahmoud Radi تعيش (العذوب) قصة حب مع (صقر) لكنها تخطف في يوم عرسها، ويقع في حبها الشيخ الهرم (مشاري) أملًا ان ينجب منها ولدًا.

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات

    حلقات المسلسل

    رقم الجزء رقم الحلقة مدة العرض بالدقائق عنوان الحلقة نبذة عن القصة فيديو الحلقة خيارات
    1 30 35 بعد معرفة صبر بخطف مسرة لابنه من العذوب، ذهب للبحث عنها...اقرأ المزيد ويجدها ويعاتبها على خطف ابنه، أما نوفل فطلب الزواج من نورا، يعود صبر إلى العذوب ويصبح شيخ القبيلة.
    1 29 35 ذهب صبر إلى ديرة زنود من أجل إنقاذ العذوب وبالفعل ينجح في...اقرأ المزيد إنقاذها ويهرب زنود من الديرة، تنتقل القبيلة للعيش في ديرة الشيخ مزيد، يعطي صبر وقاد الأموال المتفق عليها بعد المعركة مع زنود، ولكنه كان يراقبه زنود وعند محاولته قتل وقاد انتقم منه الداب حيث قتل الداب وقاد وزنود، أما مسرة قررت الانتقام من العذوب حيث أنجبت العذوب وخطفت مسرة ابنها.
    1 28 35 قرر صقر الانتقال هو والعذوب من الديرة بعد معرفة صبر بمكانهم...اقرأ المزيد ولكن خطفهم وقاد إلى ديرة زنود، قام زنود بقلع عين وقاد فقرر الانتقام من زنود وذهب إلى الداب من أجل مساعدته في الانتقام من زنود، أما صبر قرر الهجوم على ديرة زنود ولكن انسحب لكثرة رجال زنود، اتفق صبر مع الداب ووقاد من أجل الانتقام من زنود، بعد معرفة زنود أن العذوب حامل فقرر الاهتمام بها لإنها الطُعم لكي يقتل صبر.
    1 27 35 يُجبر صقر العذوب على ترك الديرة والانتقال معه إلى ديرة خاله،...اقرأ المزيد وبعد معرفة نوفل بخطف صقر للعذوب فقام بإخبار صبر، ذهب صبر إلى الشيخ مزيد من أجل مساعدته لعودة العزوب ويخبره أنها حامل، أرسل الشيخ مزيد أبنه حابس للذهاب إلى الديرة التي يقيم فيها صقر والعذوب ويٌخبر حابس شيخ الديرة أنه يريد أن يأخذ العذوب لعودة زوجها صبر، وتنتهي الحلقة بمعرفة صقر أن صبر ما زال على قيد الحياة.
    1 26 35 بعد أن توصل صقر للعذوب وأطلق النار على صبر، أخذ العذوب إلى...اقرأ المزيد قبيلته وعند وصولهم علموا أن نافلة توفيت، ينقذ نوفل، صبر من الموت وعند إخبار صبر لنوفل أن صقر هو من أطلق النار عليه، يريد صبر أن ينقذ العذوب من صقر، أما العذوب بعد معرفتها أنها حامل يطلب منها صقر ألا تخبر أحد وأنه سيتزوجها لاعتقاده أنه قتل صبر لكن ترفض العذوب.
    1 25 35 نجح صبر الوصول إلى العذوب وفك أسرها من زنود وتزوجها، في حين...اقرأ المزيد أخر علم زنود أن دهان ورشيدة السبب في افضاح سر ان صقر هو أبن الشيخ مشاري من أجل أخذ الشيخة منه، تجتمع شيوخ الديرة من أجل أخذ برأي الشيوخ عن المتحكم في القبيلة بعد الشيخ مشاري، تطلب والدة صقر من ابنها أن يأخذ بثأر والده، وتنتهي الحلقة بمعرفة صقر مكان العذوب وصبر.
    1 24 35 ترفض والدة صقر ترك القبيلة مع الشيخ مزيد، يعود صقر إلى...اقرأ المزيد القبيلة بعد غيابه عنها، أما صبر فعلم بخطف العذوب ويقرر إنقاذها، يُخبر زنود مسرة أنه سيتزوج من العذوب من أجل قهر صبر، طلب صبر من نوفل أن يذهب إلى عمته ومسره ويخبرهم أنه سينقذهم ويطلب منهم أن يخبروا زنود أن الصبر كان في الديرة وبالفعل ذهب زنود ورجاله خارج الديرة من أجل البحث عن صبر، ولكن يراقبهم صبر من بعيد من أجل إنقاذ العذوب.
    1 23 35 ما زالت تعامل مسرة العذوب بقسوة، في حين أخر يسرق صبر غنائم...اقرأ المزيد زنود، ويريد زنود الانتقام من صبر، يطلب الشيخ مزيد من زنود أخذ نساء قبيلة الشيخ نواف إلى ديرته، في حين أخر يعلم زنود باعجاب صبر بالعذوب حيث يحبس زنود العذوب لأنه يريد القبض على صبر.
    1 22 36 يتزوج زنود من مسرة، في حين أخر ذهب صبر إلى مسرة من أجل أن...اقرأ المزيد تعامل العذوب بطريقة مناسبة، ولكن يراه زنود ويحاول قتله ولكن يتمكن صبر من الهروب، في حين أخر تريد نافلة الهرب بعد ولادتها لكن لم تتمكن ويقبض عليهم زنود.
    1 21 35 حزن صقر بعد أن علم أن والده هو الشيخ مشاري وترك القبيلة،...اقرأ المزيد يطلق عليه شخص ما الرصاص ويأسره، يغزو زنود قبيلة الشيخ نواف، يقيم زنود في قبيلة الشيخ نواف وتتطلب مسرة من نواف أن تعمل العذوب لها خادمة، وتنتهي الحلقة بطلب زنود من مسرة أن تستعد للزواج.
    1 20 35 ينجح صبر في فك أسر صقر، وعند عودته يُخبره شخص ما إنه ابن...اقرأ المزيد الشيخ مشاري وليس ابن الشيخ نواف، وبالفعل تأكد له والدته المعلومة حيث تزوج الشيخ مشاري من والدته غصب، وطلقها وعادت إلى قبيلتها لتكتشف إنها حامل ويتزوجها الشيخ نواف وكان يحب صقر مثل ابنه، وتنتهي الحلقة بمعرفة بدور بحقيقة صقر.
    1 19 35 يطلق صبر الرصاص على وقاد ولكن يفشل في اصابته، يترك الداب...اقرأ المزيد القبيلة لـزنود بسبب خلافاتهم، يذهب صقر من أجل أن يصطاد ويأسره الداب، ويطلب من عائلته فدية كبيرة، يحاول صبر فك أسر صقر، ذهب فرحان إلى بدور من أجل أن تنقل له معلومات عن القبيلة، توافق وارفة على الزواج من النشمة.
    1 18 35 يُخبر صقر أخته (وارفة) أن (النشمة) يريد الزواج منها لكنها لم...اقرأ المزيد توافق، تُخبر مسرة زنود أن يطلب من عمتها بدور أن تنقل له معلومات عن قبيلة الشيخ نواف، حاولت رشيدة قتل مسرة لكنها فشلت، ذهب صبر إلى العذوب من أجل أن يخبرها أن عمه أجبره على خطفها ولكن لم تسامحه العذوب وتطلب منه الابتعاد عنها، يتفق كل من الداب ووقاد على زنود.
    1 17 35 قتل وقاد مسرور، وبعد معرفة والدة العذوب بما فعله صبر مرضت،...اقرأ المزيد يتهجم زنود وجماعته على قبيلة الشيخ نواف ويخطف مسرة ويقتل الشيخ نواف، وتطلب مسرة من زنود تدمير قبيلة الشيخ نواف، علم صقر أن صبر هو خاطف العذوب وأن نافلة كانت على علم أن العذوب على قيد الحياة، ويريد الانتقام من صبر.
    1 16 35 يُخبر مسرور صبر أن زنود هو من قتل الشيخ مشاري، يطلب صبر من...اقرأ المزيد الشيخ نواف الزواج من العذوب، يطلب زنود من وقاد قتل مسرور قبل الاعتراف بالحقيقة، تحزن (وارفة) بسبب طلب صبر الزواج من العذوب، لأنها كانت معجبة به، تخبر مسرة العذوب أن صبر هو خاطفها بالسابق بالاتفاق مع الشيخ مشاري.
    1 15 35 يرى صقر العذوب وهى تتحدث مع صبر، يغار صقر ويتعارك مع صبر،...اقرأ المزيد يجتمع كل من زنود وصبر عند الشيخ مزيد، من أجل أخذ رأي شيوخ القبيلة منَ الذي سيأخذ القبيلة بعد موت الشيخ مشاري، ويتهم زنود صبر بقتل عمه الشيخ مشاري، توافق القبيلة على اختيار زنود شيخ لهم.
    1 14 35 يعلم زنود أن صبر على قيد الحياة، يسرق الداب الغنائم من زنود...اقرأ المزيد لرفضه إعطاءه حقه، في حين أخر يذهب صبر من أجل قتل زنود ولكن يفشل في ذلك، ويعتقد زنود أن صبر هو سارق السلاح والغنائم، يرسل زنود، وقاد من أجل خطف العذوب ليُعيد صبر السلاح، ولكن لم يتوقف صبر وذهب لإنقاذ العذوب، يعترف صبر لـ نوفل أنه معجب بالعذوب، ويخشى صبر معرفة أهل القبيلة أنه هو من خطف العذوب من قبل.
    1 13 35 يخطف صبر مسرور من أجل الاعتراف أمام القاضي أنه بريء من دم...اقرأ المزيد كحيلان، ويعلم أبو رماح من فرحان أن زنود سيحارب صبر ويقتله بالاتفاق مع قطاع الطرق، يتهجم زنود وقطاع الطرق لمحاربة الشيخ نواف، ويصوب زنود على صبر ويعتقد أنه مات، لكن تم شفاء صبر، يعود أبو رماح إلى القبيلة بعد أن تم إطلاق النار عليه من قبل زنود، ويُخبر أبو رماح، صبر أن زنود اتفق مع قطاع طرق من أجل قتله، ويريده أن يأخذ بثأره.
    1 12 35 تعلم نافلة أنها حامل وتخبر صقر بذلك، ويرسل زنود وقاد من أجل...اقرأ المزيد قتل صبر ولكن يحاول وقاد التحرش بالعذوب ولكن تصفعه العذوب على وجهه، يُخبر صبر العذوب أنه سيجلب لها من فعل ذلك، يذهب أبو صياح إلى زنود من أجل تسليم من الذي حاول التحرش بالعذوب، يرسل زنود وقاد من أجل الاتفاق مع قطاعين الطرق من أجل قتل صبر.
    1 11 35 يعلم زنود أن صبر انضم إلى قبيلة الشيخ مزيد ويريد الانتقام...اقرأ المزيد منها، ويُخبر صبر الشيخ مزيد أن العذوب رأت زنود وهو يطلق النار على الشيخ مشاري وإنه بريء من دم عمه، تغار نافلة من العذوب بسبب اهتمام صقر بها.
    1 10 35 قبض صقر على صبر وجماعته لاعتقادهم أنهم قطاع طرق، لكن تخبر...اقرأ المزيد العذوب الشيخ نواف أن صبر هو من حماها من قبيلة الشيخ مشاري، ويطلق الشيخ نواف سراحهم، يشكر صبر العذوب على ما فعلته من أجله، تهرب مسرة وأخت الشيخ مشاري من القبيلة بسبب تحكمات زنود وذهبا إلى قبيلة الشيخ نواف، يُخبر صقر العزوب أنه سيُطلق نافلة ويتزوج منها لكن لا توافق العذوب.
    1 9 35 تطلب والده العذوب من ابنتها النسيان وتجاوز الأمر، ولكن تعاتب...اقرأ المزيد العذوب صقر على زواجة من أختها نافلة، ويعامل زنود عائلة الشيخ مشاري بطريقة قاسية بعد موته، ويذهب أبو صياح إلى صبر من أجل اخباره عما يفعله زنود في أهل القبيلة، ويُخبره أبو صياح صبر أنه لا بد من أن يظهر حقيقة أن زنود هو من أحضر قطاعين الطرق على قبيلة الشيخ مشاري، تتوفي والدة صبر ويحزن ابنها عليها كثيرًا.
    1 8 35 يقتل زنود الشيخ مشاري لرفضه أن يزوجه ابنته، تهرب العذوب من...اقرأ المزيد قبيلة الشيخ مشاري، تختار قبيلة الشيخ مشاري زنود شيخ قبيلة لهم، ولكن لن يوافق أبو رماح على ذلك ويريد أن يأتي صبر من أجل استلام أمور القبيلة، ويجد صبر العذوب ويرجعها إلى قبيلتها، وتُخبر والدة العذوب أن أختها نافلة تزوجت من صقر.
    1 7 35 لم يقتنع صقر بموت العذوب وذهب للبحث عنها في قبيلة الشيخ...اقرأ المزيد مشاري التي اختطفتها، ورأته ولكنهم قاموا بمنعها من المناداة عليه، رفض الشيخ مشاري أن تتزوج ابنته من زنود، فيترك زنود قبيلة الشيخ مشاري، يمنع الشيخ مشاري أخته من الخروج بسبب مساعدتها للعذوب على الهرب، ويتزوج صقر من أخت العذوب، وعند محاولة الشيخ مشاري التهجم على العذوب هربت وتنتهي الحلقة بمحاولة زنود قتل الشيخ مشاري.
    1 6 35 تحاول العزوب الهرب بمساعدة أخت الشيخ مشاري، ويعلم الشيخ...اقرأ المزيد مشاري ذلك ويتهجم على أخته، لكن يجدها زنود ويخبر الشيخ مشاري العزوب أنه سيتزوجها قريبًا.
    1 5 35 تحاول العزوب الهرب لكن تفشل في ذلك، وتريد والدته صقر أن...اقرأ المزيد تزوجه لـنافلة أخت العزوب، ويريد مسرور أن يعمل مع زنود قاطع طريق، وحين علم الشيخ مشاري حبسه.
    1 4 35 يخبر الشيخ مشاري العذوب أنه سوف يتزوجها ولكنها ترفض بشدة،...اقرأ المزيد وتفقد الأمل لاعتقاد عائلتها أنها توفيت، ويأتي شخص ما ليخبر أخت العذوب أن الشيخ مشاري هو من خطفها ولكن لم تخبر أخت العذوب أحد لأنها تغار من أختها، ويطلب الشيخ مشاري من زنود أن يقتل صبر ويوافق زنود بشرط أن يزوجه ابنته مسرة، وينجح صبر في الوصول إلى والدته، في محاولة من العذوب الهرب.
    1 3 35 تهجم مجموعة من قبائل (الشيخ مشاري) على عائلة (العذوب)،...اقرأ المزيد وتُخبر أخت (العذوب) (صقر) أن القبائل التي خطفت (العذوب) قتلتها وتحضر له أثر الملابس الملطخة بالدماء ولكن لم يصدقهم (صقر)، ويُخبر (الشيخ مشاري) (العذوب) أن أهلها تعتقد أنها ماتت.‎
    1 2 35 تحاول عائلة (العذوب) البحث عنها، ولكن تعتقد عائلتها أنها...اقرأ المزيد توفيت بسبب إيجادهم ملابس ملطخة بدم (العذوب)، ويحبس (الشيخ مشاري) (صبر) ولكن يجده أهله ويفك أسره ويريد (صبر) فك اسر (العذوب).‎
    1 1 34 يتم خطف (العذوب) على يد (صبر) حيث اتفق (صبر) مع الشيخ...اقرأ المزيد (مشاري) الذي خطف والدته على أن يخطف (العذوب) يوم زفافها من أجل الإفراج عن والدته، وحاول (صقر) خطيب (العذوب) إنقاذها ويتم إطلاق النار عليه.